محمد غبوش : شجاعة الوزير أنصفت لجنة التسيير ..!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31052016

مُساهمة 

محمد غبوش : شجاعة الوزير أنصفت لجنة التسيير ..!




.
مداد واوراق
محمد غبوش
شجاعة الوزير أنصفت لجنة التسيير ..!

* قطع السيد اليسع الصديق وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم الطريق أمام الحالمين بعودة )سيد الوصيف الأول( والحديث مابين القوسين ليس من عندي بل هو وجهة نظرهم الخاصة التي تؤكدها كتاباتهم .. الوزير قطع الطريق علي عودة جمال الوالي من جديد بعد أن إجتمع مع لجنة التسير الحمراء .. وإستمع منها للمشاكل والأسباب التي دعتها لتقديم إستقالتها .
* الوزير الشجاع اليسع رفض الإستقالات جملة وتفصيلاً .. مؤكداً للجنة ضرورة العودة وفوراً لمواصلة عملها في تسيير الأمور الحمراء حتي نهاية فترتها والتي حددها في الواحد والعشرين من شهر يونيو القادم .. مع توجيهه الفوري لها بالبدء في إجراءات الجمعية العمومية .
* أنصار جمال الوالي والذين لايرون المريخ إلا عبره كانوا قد نشطوا بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية في تصوير مايمر بالأحمر في الفترة التي إستلمت فيها لجنة التسيير الإدارة بالكارثة ، مع أن كل ماحدث في عهد هذه اللجنة حدث أفظع واسوأ منه عندما كان الوالي يقود النادي ، حتي خروج الوصيف من دوري الأبطال ومن البطولة الكونفدرالية أمر أكثر من عادي تعودناه منه طوال الفترة التي كان الوالي يقود فيها الأحمر .. بل يمكن أن نقول بأن الوصيف قد تطور بعض الشئ في هذا الموسم وهو يصل لدور الستة الإفريقي ويهبط منه للكونفدرالية التي ودعها علي يد الكوكب المراكشي المغربي .. أما مسألة أن الوصيف تأهل لنصف النهائي في العام الماضي فتلك صدفة والصدف لايمكن أن تكون مقياساً أبداً .. فعهد الوالي الذي إستمر لأربعة عشر عاماً ويذيد كان الوداع من الدور التمهيدي هو الأساس ومادونه إستثناء وضربة حظ ليس إلا .
* لجنة التسيير مورس عليها حرباً ضروس خلال فترتها القصيره من قبل الإعلام الأحمر الموالي للسيد الوالي .. لدرجة أن ذلك الإعلام كان يقصد قلب الحقائق الخاصة بالأمور المالية وتضخيم أي قصور عادي قد يحدث وتصويره بالكارثة من أجل خلق رأي عام عام مضاد للجنة .. ومن أجل تثبيت وهم أن المريخ لن يتقدم أبداً إلا في وجود الوالي .
* كلنا تابعنا كيف تمت محاربة تلك اللجنة قبل أيام قليلة من مباراة الفريق في البطولة الإفريقية أمام الكوكب المراكشي لدرجة أن قاطعت معظم الصحف الحمراء مؤتمراتها الصحافية ، وتابعنا أيضاً التركيز علي تصريحات المدرب البلجيكي ايميل الخاصة بعدم إستلامهم لبعض الحوافز والمتأخرات المالية ، بل وتضخيمها والوقوف مع اللاعبين الذين أعلنوا وقتها التمرد علي النادي ورفضوا المشاركة في التدريبات ، مما أشعل الشارع المريخي وقتها وتسبب بصورة كبيرة في وداع الأحمر للبطولات الخارجية .
* كلنا يعلم أن جمال الوالي هو من إختار الهروب من المسئولية وقدم إستقالته من رئاسة النادي ، فما الذي تغير اليوم ليجعل أهل المريخ يركضون خلفه بهذه الصورة من أجل العودة من جديد ؟؟ .. وماالذي تغير في المريخ ليقبل الوالي نفسه بالعودة من جديد ؟؟ بل ويقود عبر الإعلام الموالي له كل هذه الحملة الشرسة من أجل كرسي الرئاسة الذي هجره بإرادته وكامل طوعه وإختياره ؟؟ أم أن إنحسار الأضواء عنه طوال الفترة الماضية كان السبب ؟؟ .
* الأجابة علي الأسئلة السابقة لا تحتاج لكثير عناء ، فقد قلتها من قبل ان الإستقاله مسرحية ليس إلا ، خاصة وأن الوالي يعلم جيداً أنه يمكن أن يعود للمريخ متي ما أراد أو بالأصح )أنه كان يظن ذلك ناسياً أن هناك وزيراً شجاعاً يدعي اليسع ( ، وسبب المسرحية أن سيادته أراد بدهائه الكبير أن يتخلص من كل خصومه داخل المجلس وخارجه .. قبل أن يعود من جديد ، ودونكم رعايته الكاملة لترشيح همد في إتحاد الخرطوم المحلي وإطاحته بحسن عبد السلام .
* إعلام المريخ الموالي للوالي والذي يسبح بحمده أناء الليل وأطراف النهار عليه أن يكون أكثر حرصاً علي مكانة نادية وقيمه )إن كان يعترف بأن للمريخ قيم( ، فكيف يتبني عودة من هرب وترك النادي ليس مرة أو خمس مرات بل أكثر من ذلك بكثير؟؟ .. وكيف يختصر كل رجالات الأحمر في شخص الوالي فقط وكأن حواء الأحمر لا يمكن أن تنجب غيره ؟؟ .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* الوالي شاء الإعلام الموالي له أم أبي سيكون في صفوف المتفرجين وتحت قيادة المهندس أسامة ونسي مثله مثل كل مشجع مريخي آخر .. والوالي إن أراد العودة للحكم عليه أن يتأهب للإنتخابات إن كان يحق له المشاركة فيها بعد هروبة المتكرر من المجالس .
* فالوالي الذي نحترمه ونقدر له ما فعله من جهد حسب إمكانياته ونشيد باخلاقه العالية وتهذيبه الكبير فشل طوال الفترة التي تقلد فيها رئاسة الأحمر والتي ذادت عن الأربعة عشر عاماً في تقديم أي إضافة حقيقية للنادي توازي فترته الطويلة .
* الوالي يستحق عن جدارة لقب أكثر رئيس تقدم بإستقالته من رئاسة النادي .. وأكثر رئيس عاد للرئاسة بعد الإستقاله .. ويمكن أن يستفيد منه الأحمر هنا في دخول موسوعه غينيس للأرقام القياسية .. وإن نسي الهلالاب فارق الـ)18( نقطة بين البطل والوصيف فلن ينسي أهل الوصيف أبداً والفضل في ذلك يعود للرئيس طوالي .
* قبل أن يحدثنا الزميل مزمل ابو القاسم عن صقر قريش وعلاقة منسق الهلال باللغة العربية عليه أن يحدثنا عن علاقته هو برئاسة التحرير ويحكي لنا كيف تحصل عليها .. ولابأس أن يحدثنا أيضاً عن علاقته بزملائه في الوسط الإعلامي الأحمر خاصة المرحوم صلاح سعيد والزملاء ابراهيم عبد الرحيم وحسن حمد ومحمد ذو النون وغيرهم كثر .
* ومزمل الذي قال مالم يقله مالك في الخمر عن المؤتمر الوطني وأمانة الرياضه فيه لماذا يصر علي عودة جمال الوالي ويحارب من أجلها بالصورة التي نتابعها مع أن الجميع يعرف أن جمال أحد الكوادر المهمة في المؤتمر الوطني وليس حزب الأمة ولا الإتحادي .
* وطالما أن السؤال منه كان عن العلاقة .. نريده أن يجاوبنا عن علاقته هو مع الوالي ويحدد لنا نوعها ؟؟.
آخر مداد ..!
ياحنين قلبي متين ارتاح من بحر الريدة وامواجه
والدمعة معاك تصبح شمعة والزهرة كمان تلبس تاجه
لوشفت العين تتامل فيك مابتاخد من حسنك حاجة
وعينك لي الريد فيني مبين.. يا حنين

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى