وجهة نظر |نزار عجيب مرة اخرى قدم المنتخب الاولمبي مستوى عاليا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24032015

مُساهمة 

وجهة نظر |نزار عجيب مرة اخرى قدم المنتخب الاولمبي مستوى عاليا




وجهة نظر
نزار عجيب
مرة اخرى قدم المنتخب الاولمبي مستوى عاليا وحقق فوزا على جنوب افريقيا بهدفين نظيفين في ذهاب المرحلة الاخيرة من التصفيات الافريقية المؤهلة الى دورة كل الالعاب ليرسل هذا المنتخب الشاب رسالة جديدة الى من يهمه الامر في اتجاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة .
المنتخب الاولمبي الحالي نتيجة جهود فردية من جهاز فني يملك فكرا عاليا يقوده محمد محي الدين الديبة ومعه الكابتن القدير حمدان حمد , اضافة الى لاعبين موهوبين ترجموا فكر الجهاز الفني من خلال مستوى متطور .
هذا المنتخب الاولمبي يقدم رسالة الى من يهمه الامر ويؤكد انه يعمل بسيط واجتهاد فردي يمكن ان نقدم نموذجا لمنتخب واعد يعتبر هو فريق المستقبل للكرة السودانية والمستوى الذي ظهر به الفريق يؤكد ان اتحاد الكرة والمسؤولين لو اجتهدوا قليلا يمكن ان تكون نتائجا افضل .
لاتوجد قاعدة في الاندية وليست هنالك فئات عمرية وسنية تدرج منها هؤلاء اللاعبون ورغم ذلك نجد انهم يقدمون اداءا كبيرا وعاليا فيه اشارة انه اذا كان هنالك اهتمام بسيط بكرة القدم واساسياتها لكنا في وضع مختلف الان .
هذا المنتخب وبغض النظر عن تاهله الى دورة الالعاب الافريقية التي اقترب منها يستحق ان المساندة وان يتم المحافظة عليه في المستقبل لينتقل هؤلاء اللاعبون مع جهازهم الفني الى مرحلة المنتخب الاول .
في تصفيات اولمبياد لندن الماضية كانت بداية المنتخب الاولمبي على نفس الصورة ونذكر وقتها كيف نجح ذلك المنتخب في اقصاء المنتخب الغاني الذي كان يحمل لقب كاس العالم للشباب في مصر 2009 وكانت تلك النتيجة مفاجاة كبيرة في تصفيات القارة الافريقية .
مسيرة ذلك الفريق توقف سريعا بعد خروجه امام المنتخب المصري ولم نسمع به بعد ذلك في واحدة من الاخطاء المتكررة وسلسلة التخبطات التي تضرب في اتحاد الكرة الذي تفرغ فقط في الوقت الحالي للوقوف ضد الاندية .
العمل الذي يدور حاليا لايخدم الكرة السودانية وهنالك سلسلة من الاخطاء المتكررة ورغم ذلك نجد ان معتصم جعفر رئيس الاتحاد يهاجم الهلال المطالب بحقوقه ويتوعد رئيسه اشرف الكاردينال .
نتائج المنتخب الاولمبي الحالية ليس للاتحاد علاقه بها لان ولاية شمال كردفان وواليها احمد هارون كان لهم الدور الابرز في انجاح مهمة هذا الفريق , واتحاد معتصم يقف موقف المتفرج حاله حال الجمهور .
اتحاد الكرة يعيش ايامه الاخيرة في ظل التخبط الكبير وعدم قدرته على احداث اي تطور ورغم ذلك يتحدث رئيسه عن المستقبل والاستمرار في الكرسي لسنوات قادمة اعتقد انها ستكون نهاية الكرة عندنا اذا ما استمر هذا الاتحاد .
للاسف نجد ان اتحاد الكرة اصبح يبيع السراب للاندية ويوم بعد يوم ينكشف هذا الشئ , يتحدث عن بيع حقوق البث لقناة بي ان سبورتس وعلى ارض الواقع ليس هنالك اي عقد وحقوق وقناة قطرية وهي مجرد اوهام .
لجان اتحاد الكرة نجد انها تغط في نوم عميق واللجنة المنظمة للدوري الممتاز نجد انها لاتجتمع الا بعد شهور وعقب خراب مالطا ورئيس الاتحاد يتحدث عن تطوير وعمل في اتحاده العاجز عن ادارة اكبر بطولات كرة القدم وتسويقها بالشكل الصحيح .
تصريحات معتصم جعفر الاخيرة اعتقد انها لن تجد اي اذن ولايمكن لاحد ان يتقبلها لانها لم تخرج من سلسلة الوعود التي ظل الرجل يطلقها منذ انتخابه رئيسا للمرة الاولى , وللاسف طوال السنوات الماضية لم يتحقق اي وعد .
اندية الدوري الممتاز ملت من اسطوانة الوعود وبدات تتحرك جديا وعلى راسها الهلال لاسقاط هذا الاتحاد الذي لمي عد قادرا على ادارة الكرة ووجوده يشكل خصما عليها في كل يوم .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى