رأي رياضي ابراهيم عوض

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24032015

مُساهمة 

رأي رياضي ابراهيم عوض




رأي رياضي
ابراهيم عوض
خطوة موفقة تلك التي اقدم عليها مجلس ادارة نادي الهلال وهو يقوم بدعوة فريق كمبالا سيتي اليوغندي للتبارى مع فريقه مرتين قبل سفره الى ملاوي لاداء مباراة الاياب امام فريق الرصاصات الاسبوع المقبل.
فاللعب مع فريق افريقي كبير ومتمرس، ككمبالا سيتي مرتين في اقل من اسبوع، من شأنه ان يفيد الجهاز الفني للفريق ويساعده على كشف مواقع القصور، ورفع اللياقة البدنية للاعبين.
استجابة ادارة النادي لمطلب الجهاز الفني بدعوة فريق افريقي للتبارى معه بتلك السرعة، يؤكد انها حريصة على اعداد هذا الفريق بالصورة التي تؤهله للاستمرار في البطولة الافريقية والتاهل لمرحلة المجموعات.
ويوضح ايضا ان ادارة الكاردينال التي جعلت من اللقب الافريقي هدفا لها خلال فترة حكمها ، انها لن تبخل على فريقها باي شيء ترى انه يمكن ان يفيده ويطور من مستواه، وستكون مستعدة لدعمه بالغالي والنفيس.
كان يمكن للادارة ان تتجاهل مطلب الجهاز الفني، وترفض الاستجابة له، وتحديدا في هذا الوقت على اعتبار ان مباراة الاياب امام فريق الرصاصات ستكون اشبه بتمرين بعد فوز الفريق ذهابا برباعية.
لكنها لم تضع هذا الامر في حسبانها، وفضلت ان تتحمل كلفة زيارة الفريق اليوغندي العالية،على امل ان يحقق الفريق المكاسب الفنية المنتظرة من اللعب مع هذا الفريق مرتين في اقل من اسبوع.
الكرة اصبحت الآن في ملعب الجهاز الفني الذي يقوده الوطني المقتدر الفاتح النقر، والذي نأمل منه ان يستفيد قدر الامكان من التجربتين لتدعيم خطوطه الثلاثة ورسم الطريقة التي سيدخل بها مباراة الاياب.
وينبغي على النقر ان يعلم ان الرحلة الى ملاوي لن تكون ميسرة او مجرد نزهة، بل نراهن على انها ستكون محفوفة بالمخاطر رغم رباعية مباراة الذهاب البيضاء، لان نتائج المباريات في افريقيا اصبحت تحسم خارج الميدان.
التجربتان ستكونان فرصة مواتية للمدرب الجديد نبيل الكوكي الذي سيصل البلاد غدا ، لمشاهدة اللاعبين على الطبيعة وتكوين فكرة عامة عنهم وعن الفريق قبل ان يتسلم المهمة رسميا.
ويحسب لادارة النادي انها انهت اجراءات التعاقد مع الكوكي بالسرعة المطلوبة، وسهلت امر وصوله الى الخرطوم في الوقت المناسب، وامرت باستمرار تكليف النقر قيادة الفريق حتى مباراة الاياب.
ان مرافقة الكوكي مع الفريق الى ملاوي كمتابع فقط ، سيدخله في اجواء العمل قبل تولي المهمة رسميا ، ويقربه اكثر من اللاعبين، وسيتيح له كشف المزيد عن الفريق وامكاناته الفنية.
الامنيات بالتوفيق لهلال السودان في مبارياته الافريقية المنتظرة، وللكوكي في مهمته الجديدة ودعواتنا الصادقة بان يحقق الفريق الازرق الفائدة المرجوة من مباراتي كمبالا سيتي.
آخر الكلام
واصل منتخبنا الاولمبي بقيادة مدربه الوطني محمد محي الدين الديبة انتصاراته في تصفيات افريقيا المؤهلة لتصفيات دورة الالعاب الافريقية وفاز أمس الاول على جنوب افريقيا بهدفين نظيفين.
واجه ابطالنا فريقا قويا ومنظما، لكنهم تجاوزوه بالارادة والقتال المستميت وبفضل الدعم المعنوي الذي وجدوه من جماهير حاضرة عروس الرمال، والمالي من والي ولاية شمال دارفور.
كان اختيار ملعب مدينة الابيض لاداء مباريات منتخبنا الاولمبي الافريقية موفقا للغاية ، اذ انه اصبح يمثل فأل خير للاعبينا وجهازهم الفني، فضلا عن الرعاية والاهتمام من كافة الرياضيين في المدينة.
شخصيا ارى بان الوقفة القوية لوالي ولاية شمال كردفان الرياضي المطبوع احمد هارون مع المنتخب وتذليله لكافة الصعاب، وتوفيره كل المعينات كان سببا مباشرا في تفوق الصقور.
كما ان اقدام الوالي على منح اللاعبين حوافز مادية مجزية عقب نهاية المباراة مباشرة، يؤكد انه رجل يعرف كيف يصنع النجاح ويقدر جهد وبذل وعطاء الرجال.
نراهن على ان مبادرة الوالي هارون سيكون لها اثر ايجابي على اللاعبين في مباراة الاياب، وستسهم دون شك في رفع روحهم المعنوية، وتجعلهم يقاتلون من اجل العودة من هناك ببطاقة العبور.
وداعية : التحية لعروس الرمال وواليها وجماهيرها .
..

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

رأي رياضي ابراهيم عوض :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى