قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

افتتاح أمم أوروبا : فوز قاتل لفرنسا على رومانيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

افتتاح أمم أوروبا : فوز قاتل لفرنسا على رومانيا

مُساهمة من طرف حمزه عوض في السبت 11 يونيو 2016 - 2:50

افتتاح أمم أوروبا : فوز قاتل لفرنسا على رومانيا
#الحديبة_نيوز
استهل منتخب فرنسا مسيرته في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم بفوز ثمين وقاتل على ضيفه رومانيا، بهدفين مقابل هدف، مساء اليوم الجمعة، على استاد "دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.
سجل الفرنسي أوليفيه جيرو هدف أصحاب الأرض الأول في الدقيقة )57( من رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من زميله المتألق ديميتري باييه، وأدرك بوجدان ستانكو التعادل للضيوف من ضربة جزاء في الدقيقة )65( قبل أن يسجل ديميتيري باييه )نجم اللقاء( هدف الفوز في الدقيقة )89( من تسديدة متقنة.
وحقق الفرنسيون أفضل بداية ممكنة رغم تواضع الأداء في الشوط الأول، حيث بالغ المدرب ديشامب في التأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي، قبل أن يتحسن أداء الديوك في الشوط الثاني ويحسمون نقاط المباراة الثلاث في صدارة المجموعة الأولى التي تضم ألبانيا وسويسرا.
لعب الفرنسي ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، بطريقة )4-3-3( معتمدًا على تشكيلة مكونة من لوريس في حراسة المرمى، و سانيا وكوسيلني وعادل رامي وإيفرا في الدفاع، و ماتويدي وكانتي وبوجبا في الوسط وجريزمان وجيرو وباييه في الهجوم.
في المقابل لعب الروماني أنجل يوردانيسكو، مدرب منتخب رومانيا، بنفس طريقة منافسه )4-3-3( معتمدا على تشكيلة مكونة من تاتاروسانو في حراسة المرمى ، وسابونارو، جريجور، كريكيتش، رات في الدفاع، وهوبان، بينتيلي، ستانسيو في الوسط، وبوبا، أندوني، ساتكو في الهجوم.
جاءت بداية اللقاء قوية من المنتخبين، وكانت أول فرصة لأصحاب الأرض عبر ماتويدي بعد تسديدة قوية أبعدها حارس رومانيا كيبريان تاتاروسانو، ورد ميهاي بينتيلي بتسديدة للفريق الضيف مرت بجوار القائم، تبعه زميله بوجدان ستانكو بمحاولة اخرى أبعدها هوجو لوريس في الدقيقة الرابعة.
شعر المنتخب الفرنسي بالخطر من محاولات الرومانيين الهجومية واستعاد الفريق سيطرته وهدد جريزمان مرمى تاتاروسانو بتسديدة مرت بجوار القائم تبعه جيرو بفرصة فوق العارضة في الدقيقة 10، قبل أن يكرر جريزمان تهديده لمرمى رومانيا بمحاولة أخرى فوق العارضة في الدقيقة 14.
وأهدر جريزمان أخطر فرصة من رأسية أنقذها الحارس تاتاروسانو في الدقيقة 37، ومرت الدقائق دون خطورة باستثناء تسديدة جيرو بجوار القائم )45+1( لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، ظهرت الخطورة وهدد كل منتخب مرمى الآخر حيث سدد ستانسيو كرة بجوار القائم تبعه ستانكو بمحاولة أخرى في الدقيقة 48، قبل أن يسدد رازفان رات كرة بجوار القائم، في المقابل تصدى الحارس الروماني لتسديدتين من جيرو وبوجبا )52 و56( منقذا هدفين محققين.
جاء هدف التقدم للمنتخب الفرنسي بعد عرضية متقنه من باييه لزميله جيرو الذي لعبها برأسة قوية في شباك الفريق الروماني في الدقيقة 57، في المقابل رد أندوني بتسديدة مرت بجوار القائم قبل استبداله بزميله البيك )61(.
جاء هدف التعادل للمنتخب الروماني من ضرية جزاء بعد أن أعاق باتريس إيفرا طريق نيكولاي ستانسيو نحو المرمى لم يتردد حكم اللقاء المجري فيكتور كاساي في احتسابها ركلة جزاء، ترجمها بوجدان ستانكو لهدف في الدقيقة )65(، وبعدها أجرى مدرب منتخب فرنسا تبديلا بمشاركة كومان على حساب جريزمان.
دفع مدرب رومانيا بالبديل شيبسيو على حساب ستانسيو، في المقابل دفع مدرب فرنسا بالبديل مارسيال على حساب بوجبا بحثا عن التقدم مجددا، وهدد مارسيال مرمى الضيوف بتسديدة أنقذها الحارس الروماني في الدقيقة 81.
وفي الدقائق الأخيرة للقاء تمكن ديمتيري بايت من تسجيل هدف الفوز لفرنسا في الدقيقة 89 من تسديدة مستغلا تمريرة زميله كانتي لتنتهي المباراة بعدها بفوز فرنسا على رومانيا 2-1.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى