كبد الحقيقة .. مزمل أبو القاسم .. قطاع الهدية.. أجمل هدية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12062016

مُساهمة 

كبد الحقيقة .. مزمل أبو القاسم .. قطاع الهدية.. أجمل هدية




.
كبد الحقيقة
مزمل أبو القاسم
قطاع الهدية.. أجمل هدية

* ذكرنا بالأمس أن الاجتماع الأول لمجلس المريخ الجديد ركز بصورة واضحة على تفعيل مبدأ المساهمة الجماعية، وإعلان ضربة البداية للاستثمار والتسويق، سعياً إلى وضع حل نهائي لمعضلة التمويل.
* وضح من الاجتماع المذكور أن رئيس النادي يضع آمالاً عريضةً على قطاع اتخطيط والاستثمار والانشاءات، الذي يقوده البروف هاشم الهدية، بمعية الأخ سيف الدين حسن بابكر )الرئيس المناوب(، وعضوية المهندس محمد محي الدين، والمهندس هاشم مطر، والمهندس طارق زروق، والمهندس محمد الريح، والمهندس محي الدين عبد التام.
* القطاع المذكور يشكل مجلساً داخل مجلس، وهو يستطيع أن يدير المريخ منفرداً.
* عليه يقع العبء الأكبر في تحويل المريخ إلى مؤسسة استثمارية ضخمة، تمول نفسها بنفسها.
* الدكتور هاشم، ابن فضيلة الشيخ الجليل محمد هاشم الهدية رحمة الله عليه )الأمين العام السابق لجماعة أنصار السنة المحمدية(، يعتبر من أبرز أقطاب المريخ، ومن كبار الداعمين للنادي، بفكره وعلاقاته الواسعة بحكم دراسته وإقامته في فرنسا، ونحن نعول عليه كثيراً لإحداث نقلة كبيرة في طريقة إدارة النادي، ونعتقد أنه مؤهل لإنجاز تلك المهمة، بمعية مجموعة منتقاة بعناية من مهندسي المريخ.
* مجهودات اللجنة ستسير على خطين.
* الأول مرحلي، ويستهدف تفعيل قطاعات مجتمع المريخ، وتفجير طاقات الجماهير بمشاريع نوعية سريعة، توفر المال للنادي بتبرعات من المشجعين عموماً، وقروبات الواتساب على وجه الخصوص.
* والثاني استراتيجي طويل المدى، ويستهدف إنشاء استثمارات ثابتة للنادي، ومنشآت عقارية تدر عليه دخلاً كبيراً، وتقيه شرور الاعتماد على الأفراد
* جمهور المريخ المعلم دشن بعبقريته المعهودة المرحلة الأولى فعلياً، ونفذها على أرض الواقع بنفرة كبيرة، درت على النادي نصف مليار جنيه سابقاً، والنفرة الثانية تجري على قدمٍ وساق هذه الأيام، وتشهد إقبالاً كبيراً على المساهمة من كل القروبات الحمراء.
* انخرطت مجموعات الواتس في جمع المساهمات، وتنوعت قوائم الدعم، ونتوقع أن تحقق النفرة الثانية عائداً يفوق الأولى بكثير.
* المهم حقاً أن تستمر تلك النفرات، ولا ترتبط بنتائج الفريق، ولا تتأثر بما يجري داخل المستطيل الأخضر، ونحن نقترح على كل قروب أن يلزم أعضاءه بمساهمات محددة، يتم تحصيها في فترة معلومة مع مطلع كل شهر، لتورد في خزينة النادي وتغطي ثلث إنفاق المريخ الشهري.
* خلال الاجتماع الأول تم طرح عدد من الأفكار الطموحة للتمويل، ومنها تحويل المبنى الحالي للنادي إلى فندق استثماري، يستضيف معسكرات الفريق، ويمزق فواتير الفنادق التي أثقلت كاهل الخزانة الحمراء في السنوات الماضية، وتدر دخلاً إضافياً عليه.
* ومنها إكمال الملعب الرديف ليستضيف تدريبات الفرق السنية ويدر عوائد مادية تساهم في تمويل النادي.
* ومنها استغلال المساحات الكبيرة المتوافرة للمريخ في منطقة استراتيجية بأم درمان لإنشاء مجمع تجاري ضخم، تم الاتفاق مع الشركة الصينية على بنائه، وأعدت خرطه فعلياً وأرسلت لها قبل فترة.
* مشاريع عديدة، لم تم تنفيذ نصفها فلن يعاني المريخ من أي أزمة مالية مستقبلاً.
* قطاع الهدية الأهم داخل مجلس المريخ الجديد، ونحن نتوقع له أن يحدث طفرة حقيقية في طريقة تمويل نادي المريخ، ونجاح لجنة التسيير من عدمه مرتبط بما يفعله القطاع المذكور.
* قطاع الهدية أجمل هدية للجماهير المريخية الوفية.
دعم مريخاب المهاجر
* وصلتني الرسالة التالية من قطب المريخ الأخ الصديق كمال العمدة، المقيم في لندن، وكتب فيها ما يلي: )الحبيب مزمل، أولاً نبارك لك توليك مقعداً مرموقاً وساخناً في مجلس المريخ، التاريخ والعراقة، فأنت من المحظوظين بمريخيتك، وبصفتك صحافي أحمر قاطع.
* ها أنت تتشرف بمنصب جديد من العمق الداخل للمريخ، ليزدان بك جيد المريخ حبة فريدة فى عقده النضيد، وتنال شرف خدمة المريخ من موقع العمليات ويا له من شرف مروم.
* يا أخوى الوصية بالمهلة.
* جمعنا حتى الآن عشرين عضواً والعدد فى زيادة من قروب مريخاب حول العالم الذى يشرف عليه الأخ نادر مالك الذى أعادنى إلية بعد تلك المصالحات الشهيرة التي اكتنفت أوساط المريخ.
* اتفق الجميع على المساهمة بمبلغ 500 دولار سنوياً، ورؤيتنا أن يرتفع العدد إلى مائة، لتكون هذه خمسين ألف دولار ثابتة سنوياً وبالعملة الحرة، على أن تستمر مساهمات نفس المجموعة فى مشروع ألف في ألف المقترح من القطب المرموق عبد الرحيم الخضر.
* فكرتى تتمثل فى 1500 في 100 وتقتصر على مريخاب الخارج فقط، كى يساهم كل واحد منهم بمبلغ مائة دولار شهرياً ثابتة، ليكون العائد منها 150 ألف دولار شهرياً وتقتصر فكرة الخضر على مريخاب الداخل، وكل من يود المساهمة بأكثر من مائة دولار عليه أن يلحق نفسه بالمشروعين، وأنا أحدهم بإذن الله لتكون مساهمتي ألف جنيه شهريا بالمحلي، ومائة دولار شهرياً مع مجموعة الخارج.
* لو راقت لكم الفكرة إضافة لإسهامى بمبلغ 500 دولار سنوياً مع مجموعة المائة عضو من مريخاب أوروبا والأمريكتَين.
* أعتقد أنها مشاريع ضخمة تحتاج لتسليط الضوء الإعلامي عليها، ثم التحرك لتنفيذها بإنشاء قروبين مخصصين للتسجيل والتحصيل فقط، وكل من يرقب يلتحق هناك.
* تسمية القروبين تكون كالآتى:
* قروب الدعم بالمكون المحلي، وقروب الدعم بالمكون الأجنبي.
* على أن نؤسس لقروب أوروبا والأمريكتَين.
* يتم تعيين مشرفين لكل قروب مهمتهم أن يشكلوا حلقة وصل بين أمين الخزينة والمدير المالي والأعضاء المساهمين(. ولك منى كل التقدير.
كمال ود العمدة، لندن
آخر الحقائق
* من الأفكار المطروحة على مائدة البحث مشروع متحف المريخ، الذي يمكن إنشاؤه داخل المساحة الحالية للنادي، ليوثق كل مراحل تاريخ المريخ، بالصور والوثائق والمقاطع المصورة لأهم مباريات النادي وبطولاته وانتصاراته الكبيرة، ومقتنياته وكؤوسه وأزيائه، ككل الأندية الكبيرة في العالم.
* طرح الفكرة الأخ الصديق وليد نجم الدين )أبو نجمة( المقيم في السعودية، وسنجتهد لتنفيذها ضمن المشاريع الإعلامية للنادي.
* نتوقع من مؤرخ المريخ أبو بكر عابدين أن يساهم على تحويل الفكرة الجميلة إلى واقع.
* المشروع المذكور لا يكلف مالاً كثيراً، ويمكن أن يدر على المريخ عوائد تقدر بالملايين يومياً.
* بالأمس تلقيت رسالة أخرى من قطب المريخ المهندس محمد أحمد حسين، وهو يعمل مبرمجاً ويقيم في المملكة العربية السعودية.
* اقترح محمد تطوير الموقع الرسمي للنادي، بتصميم مبتكر، يجتذب إعلانات الشركات، ويشكل أحد موارد النادي، حيث تعرض عليه منتجات النادي، مع إضافة تبويب يسمى عربة التسوق، لتنشيط التجارة الإلكترونية للبضائع المقترنة بالمريخ.
* كذلك اقترح الأخ محمد إنشاء تطبيق للهواتف الذكية يحمل اسم المريخ، ويعمل في الغرض نفسه.
* مجموعة من الأفكار الطموحة، سنجتهد لتنفيذها قريباً بحول الله.
* طبيعي أن يستفز الحراك الضخم الذي انتظم المريخ خصوم الكيان الأحمر.
* عودة الوالي البعبع مؤلمة بالنسبة إليهم بعد أن استمتعوا كثيراً بالأخبار السالبة عن الزعيم.
* ثلاثة مليارات في أول اجتماع، مؤلمة جداً لهم.
* أمس شنت المنسقة الإعلامية لنادي الهلال هجوماً عنيفاً على والي الخرطوم، وهددته بفتح ملف انهيار عمارة الرباط، بدعوى أنه انحاز إلى المريخ.
* عبد الرحيم محمد حسين لم يفعل أكثر مما فعله والي الخرطوم السابق للهلال، عندما مر النادي الأزرق بنفس ظروف المريخ، عقب استقالة مجلس البرير.
* الأفكار التي طرحها والي الخرطوم تشمل المريخ والهلال، لو كانت المنسقة تعقل ما تقول.
* قبل أن تفتح ملف عمارة الرباط، لماذا لا تفتح ملف قضية صقر قريش؟
* المليون دولار التي دفعتها الحكومة للهلال كي يشتري بها الماسورة أوتوبونغ تساوي حالياً 14 مليار جنيه.
* آخر خبر: دعم الحكومة للوصيف مطلوب ومستحب، ودعمها لنادي الشعب مستنكر؟

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى