بطولة اوروبا : سلبية أيرلندا الشمالية تقودها للسقوط أمام مواهب بولندا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13062016

مُساهمة 

بطولة اوروبا : سلبية أيرلندا الشمالية تقودها للسقوط أمام مواهب بولندا




بطولة اوروبا : سلبية أيرلندا الشمالية تقودها للسقوط أمام مواهب بولندا
#الحديبة_نيوز
أخفقت أيرلندا الشمالية اليوم الأحد، في ترك بصمة في أول مباراة تلعبها في بطولة كبرى منذ ثلاثة عقود.
فبعد 30 عاما على الهزيمة )3-صفر( أمام البرازيل في آخر بطولة كبرى في كأس العالم 1986، وجدت أيرلندا الشمالية نفسها أضعف من فريق يفاخر بالمواهب وخسرت )1-صفر( في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016.
وكانت الخطة التي اعتمدها المدرب مايكل اونيل أحد أقل المدربين خبرة في الكرة الحديثة، واضحة منذ الإعلان عن التشكيلة الأساسية والاعتماد على ثلاثة لاعبين في قلب الدفاع.
وحقق ثلاثي الدوري الانجليزي الممتاز جوني ايفانز وجاريث مكاولي من وست بروميتش البيون وكريج كاثكارت لاعب واتفورد نجاحا صغيرا باحتواء خطورة المهاجم روبرت ليفاندوفسكي.
ورغم انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي لتحافظ أيرلندا الشمالية على شباكها نظيفة لأكثر من خمس ساعات فإن هفوة واحدة كانت كفيلة بإنهاء هذا الأمر.
وارتكب ايفانز الفائز بالدوري الانجليزي ثلاث مرات مع مانشستر يونايتد هذا الخطأ مع شين فيرجسون وهو ما نتج عنه اهتزاز الشباك.
وحتى قبل بداية الشوط الثاني أبدى أونيل شكوكا في قدرة فريقه على تحمل 45 دقيقة أخرى من الضغط وانتهج أسلوبا أقل سلبية بإشراك ستيوارت دالاس.
وبعد الهدف أجرى تغييرين هجوميين لمساندة المهاجم كايل لافرتي.
وفي أول الدقائق كان لافرتي يحفز زملاءه للتقدم للأمام لكن الضغط عليهم تلخص في كرة لعبها بضربة رأس واضطر إلى العدو خلفها.
والنتيجة )1-صفر( يمكن تعديلها بقدر من الحظ أو الإلهام لكن حتى هذه الفرصة لم تأت مطلقا.
وعلى عكس ويلز فإن أيرلندا الشمالية لم تستطع الاستفادة من نفس الخطة وتقدم ظهيرا الدفاع للأمام وأيضا افتقارها لمهاجم بارز مثل جاريث بيل.
وهو ما يجعل تصدر مجموعتها في التصفيات أمرا كبيرا لكن بهذا الأداء يتضح مدى صعوبة حتى احتلال المركز الثالث في المجموعة التي تضم أيضا المانيا وأوكرانيا.
وبالنسبة لبولندا فإن القلق الوحيد هو القيام بكل هذا الجهد فيما يبدو أنه أسهل اختبار. والأمر الإيجابي بخلاف الحصول على النقاط الثلاث هو تأكيد موهبة بارتوش كابوتسكا البالغ عمره 19 عاما والذي قد يكون أحد أبرز المواهب في البطولة إذا حصل على الوقت الكافي لإبراز ذلك.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى