تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

أيرلندا تفرط في الفوز على السويد بنيران صديقة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14062016

مُساهمة 

أيرلندا تفرط في الفوز على السويد بنيران صديقة




أيرلندا تفرط في الفوز على السويد بنيران صديقة
#الحديبة_نيوز
.
خيم التعادل بهدف لمثله، على مباراة المنتخب السويدي، ونظيره الأيرلندي، اليوم الإثنين، على إستاد دو فرانس، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2016(" التي تستضيفها فرنسا، حتى العاشر من تموز/يوليو المقبل.
وتقدم ويسلي هولاهان لأيرلندا في الدقيقة 48، ثم سجل المدافع الأيرلندي كياران كلارك، هدف التعادل للسويد في الدقيقة 71 بطريق الخطأ في مرمى فريقه.
واقتسم المنتخبان الأيرلندي والسويدي، صدارة المجموعة الخامسة، انتظارًا لما ستسفر عنه مباراة بلجيكا مع إيطاليا التي تقام في وقت لاحق اليوم.
سيطر منتخب أيرلندا على مجريات اللعب في الشوط الأول تمامًا، وفي فترات كثيرة من الشوط الثاني، لكن في الوقت الذي غاب فيه منتخب السويد عن المشهد تمامًا طوال أحداث الشوط الأول، فإن أداء الفريق تحسن كثيرا في النصف الثاني من المباراة خاصة بعد نجاح القائد زلاتان إبراهيموفيتش، في الهروب من الرقابة اللصيقة التي فرضها عليه الدفاع الأيرلندي.
بدأت المباراة، وسط محاولات هجومية من جانب المنتخب السويدي، بحثا عن تسجيل هدف مبكر يؤمن به الفوز والنقاط الثلاث، لكن الفريق لم ينجح في تهديد مرمى الحارس الأيرلندي دارين راندولف في أول عشر دقائق من بداية المباراة سوى بتسديدة نفذها مارتن أولسون من الناحية اليسرى.
وعلى عكس سير اللعب، كاد منتخب أيرلندا أن يحرز هدف السبق بعدما تلقى جيف هيندريك تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء السويدية، وكان في طريقه للتصويب، لكن الحارس أندرياس إيساكسون خرج من مرماه في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.
وضاعت فرصة أخرى خطيرة لمنتخب أيرلندا في الدقيقة 17، إثر عرضية من الناحية اليسرى هيأها كياران كلارك برأسه لجون أوشي امام المرمى مباشرة، لكن مدافع سندرلاند لم يلحق بالكرة.
وهدأ إيقاع اللعب كثيرًا بعد مرور أول عشرين دقيقة، من المباراة دون وجود أي خطورة حقيقية على المرميين.
وكاد روبي برادي أن يتقدم بهدف لمنتخب ايرلندا في الدقيقة 29 عبر تسديدة صاروخية بعيدة المدى ولكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.
وحرمت العارضة، منتخب أيرلندا من تسجيل هدف مؤكد في الدقيقة 32، عبر تصويبة قوية أطلقها جيف هيندريك من أكثر من 30 ياردة.
وظهر القائد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، للمرة الأولى في الدقيقة 38، بعدما تلقى الكرة على بعد ست ياردات من المرمى الأيرلندي لكنه تعثر في التسديد.
وحصل جيمس مكارثي، على إنذار قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بعدما تدخل بقوة مع إيميل فورسبيرج.
وأجرى إيريك هامرين المدير الفني للمنتخب السويدي تغييرًا اضطراريًا بخروج ميكائيل لوستيج للإصابة ونزول إيريك يوهانسون بدلا منه.
وبدأت أحداث الشوط الثاني بمزيد من الضغط الأيرلندي وكاد الفريق أن يحرز هدف التقدم أخيرًا عبر تصويبة صاروخية من جيف هيندريك، لكن إيساكسون تصدى له ببراعة.
وجاءت الدقيقة 48 لتشهد هدف السبق لمنتخب أيرلندا بعد مجهود رائع من شيموس كولمان في الناحية اليمنى قبل أن يرسل عرضية متميزة داخل منطقة الجزاء، استقبلها ويسلي هولاهان بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك.
وكادت السويد أن تدرك التعادل في الدقيقة 50 بواسطة إيميل فورسبيرج عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن دارين راندولف أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.
وكان إبراهيموفيتش قريبا جدا من تسجيل هدف التعادل للسويد بعدما تلقى تمريرة ذكية من مارتن اولسن قابلها بتسديدة مباشرة لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.
وأشهر الحكم ميلوراد مازيك إنذارا بحق السويدي فيكتور لينديلوف بعد تدخله بعنف مع جوناثان وولترز.
وأجرى هامرين ثاني تغييراته بنزول جون جيديتى بدلا من ماركوس بيرج ثم دفع مارتن اونيل المدير الفني لايرلندا بأولى تغييراته بنزول جيمس مكلان بدلا من جوناثان وولترز.
وأدرك المنتخب السويدي التعادل في الدقيقة 71 بنيران صديقة حيث أرسل ابراهيموفيتش كرة عرضية من الناحية اليسرى حولها المدافع الايرلندي كياران كلارك برأسه إلى داخل شباك فريقه عن طريق الخطأ.
ورد منتخب ايرلندا بهجمة سريعة انتهت بتسديدة قوية من جيف هيندريك من داخل منطقة الجزاء ولكن ايساكسون أمسك الكرة بثبات.
وحصل جلين ويلان على بطاقة صفراء بسبب الخشونة المتعمدة مع أوسكار ليويسكي.
وأجرى منتخب ايرلندا ثاني تغييراته بنزول روبي كين في الدقيقة 78 بدلا من ويسلي هولاهان.
ومرت آخر عشر دقائق من المباراة دون أن تشهد جديد ليكون التعادل الإيجابي بهدف لمثله هو كلمة الفصل للمباراة.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى