المجر تستعيد الأمجاد بفوز تاريخي على النمسا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14062016

مُساهمة 

المجر تستعيد الأمجاد بفوز تاريخي على النمسا




المجر تستعيد الأمجاد بفوز تاريخي على النمسا
#الحديبة_نيوز
استهل المنتخب المجري، مشاركته الأولى في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، منذ 44 عامًا بالفوز على نظيره النمساوي بهدفين نظيفين، اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى، من مباريات المجموعة السادسة ليورو 2016 التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من تموز/يوليو المقبل.
تقدم ادم شالاي، مهاجم هانوفر الألماني بهدف المجر الأول، في الدقيقة 62، ثم أضاف البديل زولتان شتايبر لاعب وسط نورنبرج الألماني بالهدف الثاني، قبل النهاية بـ3 دقائق.
ولعب الفريق النمساوي، بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67، بعد طرد ألكسندر دراجوفيتش، لحصوله على الإنذار الثاني.
وتصدر المنتخب المجري بذلك المجموعة السادسة، برصيد ثلاث نقاط، انتظارًا لما ستسفر عنه مباراة البرتغال مع أيسلندا التي تقام في وقت لاحق اليوم.
ويشارك المنتخب المجري في كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى منذ 44 عامًا حيث كانت آخر مشاركة له في البطولة القارية عام 1972، علمًا بأن الفريق يشارك للمرة الثالثة في البطولة حيث كان سجل أول مشاركة له في عام 1964.
وسجلت المجر، بفوزها اليوم، الفوز الأول بعد انتصارها الوحيد في تاريخ مشاركاتها، عندما تفوقت على الدنمارك )3ـ1(، في نسخة عام 1964.
ولم يتقابل المنتخبان في مباراة رسمية منذ مواجهتهما معًا في تصفيات كأس العالم 1986، التي انتهت بفوز المجر ذهابًا وإيابًا، بنتيجة )6ـ1(، كما لم يلتقيا في أي مباراة ودية منذ عشرة أعوام، عندما فازت المجر بهدفين مقابل هدف.
وقبل مباراة اليوم، التقى الفريقان 136 مرة حيث فازت المجر في 66 لقاء مقابل 40 انتصارا للنمسا وتعادلا 30 مرة.
وسجل المنتخب النمساوي، مسيرة رائعة في التصفيات الأوروبية حيث حقق تسعة انتصارات، وتعادل وحيد فيما تأهل المنتخب المجري للبطولة عبر الفوز على النرويج )3ـ1( في الملحق الفاصل.
كاد المنتخب النمساوي، أن يتقدم بهدف بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة، عن طريق ديفيد ألابا لاعب بايرن ميونيخ الألماني الذي سدد كرة قوية من مسافة بعيدة لكنها ارتطمت بالقائم.
ورد المنتخب المجري بهجمة سريعة انتهت بتسديدة من لازلو كلاينهايشلر من على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة وصلت سهلة في أحضان الحارس النمساوي روبرت المير.
وعاد آلابا ليهدد المرمى النمساوي مجددًا، وهذه المرة عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس المجري جابور كيرالي، أمسك الكرة بثبات.
وهدأ إيقاع اللعب كثيرًا بعد مرور أول ربع ساعة من المباراة، حيث انعدمت الخطورة على المرميين مع انحصار اللعب في وسط الملعب.
وجرب لاعب الوسط المجري زولتان جيرا حظه بتسديدة من مسافة 25 ياردة ولكن الكرة وصلت سهلة للحارس النمساوي روبرت المير.
وأشهر الحكم أول، بطاقة صفراء في المباراة، وكانت من نصيب المدافع النمساوي ألكسندر دراجوفيتش لعرقة آدم شالاي.
وكان زلاتكو يونزوفيتش، مهاجم فيردر بريمن الألماني قريبا جدا من تسجيل هدف السبق لمنتخب النمسا في الدقيقة 36، بعدما تلقى تمريرة رأسية من مارتين هارنيك داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة بشكل مباشر ولكن الحارس المجري جابور كيرالي أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.
وسنحت فرصة ذهبية للمنتخب النمساوي للتسجيل قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول إثر تمريرة من الابا إلى ماركو أرناوتوفيتش في الناحية اليسرى ليقطع مهاجم ستوك سيتي مشوارا ماراثونيا قبل أن يرسل عرضية متميزة داخل منطقة الجزاء ولكن مارتن هارنيك لم ينجح في استثمارها.
ورد المنتخب المجري بهجمة سريعة انتهت بتمريرة رائعة من لازلو كلاينهايشلر إلى بالاش دشودشاك داخل منطقة الجزاء ولكن لاعب وسط فيردر بريمن تسرع في التسديد لتمر الكرة بعيدا عن المرمى.
وبدأت أحداث الشوط الثاني بهجمة سريعة للفريق المجري عن طريق كريستيان نيميث قبل أن يمرر إلى أتيلا فيولا الذي سدد من مسافة 25 ياردة ولكن الحارس النمساوي أمسك الكرة بثبات.
وانقذ روبرت المير مرمى المنتخب النمساوي من هدف مؤكد في الدقيقة 54 وتصدى لتسديدة صاروخية أطلقها دشودشاك من على خط منطقة الجزاء.
وأجرى مارسيل كولر المدير الفني للمنتخب النمساوي تغييرا اضطراريا بخروج زلاتكو يونزوفيتش للإصابة ونزول مارسيل سابيتسر.
وتقدم المنتخب المجري بهدف في الدقيقة 62 عن طريق ادم شالاي الذي تلقى تمريرة ذكية من لازلو كلاينهايشلر داخل منطقة الجزء ليسدد الكرة لحظة خروج روبرت المير من مرماه.
ودفع كولر بثاني تغييرات المنتخب النمساوي بخروج مارك يانكو ونزول فيليب رايسي.
وتصعبت الأوضاع على المنتخب النمساوي في الدقيقة 67 بعد طرد الكسندر دراجوفيتش لحصوله على الإنذار الثاني.
وأجرى الألماني بيرند شتورك المدير الفني لمنتخب المجر أولى تغييراته بخروج ادم شالاي ونزول تاماس بريشكين.
وكاد كريستيان نيميث، أن يحرز الهدف الثاني لمنتخب المجر في الدقيقة 72 ، عبر تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس النمسا أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.
ودفع بيرند شتورك بثاني تغييرات المنتخب المجري بخروج لازلو كلاينهايشلر ونزول زولتان شتايبر كما خرج مارتن هارنيك وشارك أليساندرو شوبف بدلا منه.
وحاول المنتخب النمساوي، رغم النقص العددي، أن يدرك التعادل بأي ثمن، لكن محاولاته كلها باءت بالفشل سواء بسبب التنظيم الدفاعي للخصم أو التسرع في إنهاء الهجمات من جانب الهجوم النمساوي.
وقبل ثلاث دقائق، من نهاية المباراة أحرز البديل زولتان شتايبر، الهدف الثاني للمنتخب المجري، بعدما تلقى تمريرة رائعة من تاماس بريشكين داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة عالية )لوب( عرفت طريقها للشباك.
ولم يحدث أي جديد في اللحظات الأخيرة من المباراة ليخرج المنتخب المجري، فائزا بهدفين نظيفين.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى