عودة سعيدة للمجر بعد 44 عامًا من الغياب

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15062016

مُساهمة 

عودة سعيدة للمجر بعد 44 عامًا من الغياب




عودة سعيدة للمجر بعد 44 عامًا من الغياب
#الحديبة_نيوز
ترك منتخب المجر بصمة قوية في أول ظهور له ببطولة أوروبا لكرة القدم بعد غياب 44 عاما حيث استغل ما أتيح له من فرص ليفوز 2-صفر على غريمه القديم منتخب النمسا في افتتاح المجموعة السادسة اليوم الثلاثاء.
كانت النمسا - المدعومة بحالة من النشوة الوطنية عقب مشوار رائع لها بالتصفيات - الفريق الأفضل خلال اغلب فترات اللقاء لكنها لم تستطع تحقيق أول فوز لها في النهائيات على الإطلاق.
والتقى الفريقان للمرة 138 وسط تطلعات بالتأهل عن مجموعة تضم أيضا البرتغال وأيسلندا.
وشقت النمسا طريقها بكل قوة إلى البطولة المقامة حاليا بفرنسا عقب مسيرة ناجحة في التصفيات وذلك للمرة الأولى في تاريخها بعد ان شاركت في نسخة 2008 لكونها مستضيفة البطولة مع سويسرا.
وكانت البداية مبشرة عندما منع القائم تسديدة من اللاعب الأبرز في النمسا ديفيد ألابا في الدقيقة الأولى.
لكن المجر - التي كانت من القوى العظمى في كرة القدم قبل عدة عقود وتسعى الآن لاستعادة أمجاد الماضي - أفلتت باقتدار من عاصفة النمسا.
* رقم قياسي
ربما اكتسب جابور كيراي وزنا زائدا لكن حارس المجر الذي اشتهر بارتداء البنطال دخل التاريخ بعدما أصبح أول لاعب يبلغ من العمر 40 عاما يشارك في بطولة أوروبا واستطاع التصدي ببراعة لعدة تسديدات في كل شوط.
ولم تعد المجر تملك مواهب مذهلة مثل فيرنس بوشكاش أو ساندور كوتشيش ولا تعيش أيام مجدها كما كان الحال في حقبة الخمسينات من القرن الماضي لكن الفوز بهدف نادر لآدم سالاي وآخر للبديل زولتان شتيبر كان كفيلا برفع المعنويات رغم أن الأداء لم يكن رائعا بما يكفي.
في المقابل تذكرت النمسا ان استغلال فرص التسجيل هو السبيل الوحيد للفوز بالمباريات.
ولم تأت الرياح بما اشتهت به النمسا بعد طرد المدافع الكسندر دراجوفيتش لحصوله على الانذار الثاني.
ولم تظهر المجر في بطولة كبرى منذ كأس العالم 1986 بينما شاركت لآخر مرة في بطولة أوروبا عام 1972.
وتأهلت المجر لبطولة أوروبا هذا العام بعد فوزها على النرويج في الملحق ولم يتوقع أحد لها التألق.
وأمام المجر طريق طويل لتصيب الفرق الكبيرة مثل اسبانيا حاملة اللقب أو ألمانيا بطلة العالم بالرعب لكن بوسعها على الأقل استغلال الفرصة في البطولة الحالية لتضيف فصلا جديدا لقصتها الاسطورية .

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى