كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. بالامس )البيه(.. واليوم)سي جمال(..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15062016

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. بالامس )البيه(.. واليوم)سي جمال(..!!




.
كرات عكسية
محمد كامل سعيد
بالامس )البيه(.. واليوم)سي جمال(..!!

* يخوض المريخ مساء اليوم مباراة مهمة وصعبة امام الاهلي بشندي.. والظن ان الحالة التي يمر بها النادي الاحمر من انصراف تام عن الفريق الاول وانشغال بعودة )ديجانقو( ربما تنعكس سلباً على الاداء وتتسبب في هزيمة رفاق العجب..!!
* ان ما حدث بالامس من انهيار للمبادئ والهيبة التي يفترض ان المريخ يتفرد بها عن بقية الاندية سواء داخل السودان او خارجه والمتعلقة بالسماح بالامس للبيه الحضري باللحاق بمباراة الفريق في شندي ها هو يتكرر بذات التفاصيل اليوم مع سي جمال..!!
* وبمثلما هرول الجميع خلف البيه وسعوا لالحاقه بلقاء شندي بدون اي تدريب وفي ظل مماطلة وتكبر واهانات وجهها الحارس المتكبر للمريخ الكيان ها نحن نتابع الجميع يهرولون خلف سي جمال الذي تأخر لأكثر من اسبوعين في العودة من بلاده..!!
* غاب سي جمال عن التدريبات الاخيرة واعلن رفضه العودة ما لم يتسلم حقوقه.. لكنه وبمجرد سماعه بعودة الوالي تابعناه يهرول وبالمقابل لم تجد الادارة غير ان تفتح له باب العودة وبسرعة يتم الحاقه بالبعثة الى شندي.. ولكم ان تتصوروا حجم المأساة..?!!
* الحقيقة التي يؤكدها الواقع أن تاريخ المريخ ومكانته وهيبته كانت تفرض على المجلس اصدار العقوبة المناسبة على سي جمال والدفع بالحارس الثاني المعز حتى ولو تعرض المريخ للهزيمة داخل الملعب مقابل ان يحافظ النادي على هيبته.. ولكن..?!!
* تواصلت سياسة تقزيم النادي وتابعنا الجميع يقاتلون في سبيل الحاق جمال بالبعثة خوفاً من التعرض للخسارة وليس مهماً الهزيمة الاخرى المتعلقة بهيبته النادي ومكانته القيادية.. المهم سالم يلعب لانه محترف وناس ونسي تأخروا في دفع رواتبه..!!
* المؤسف ان الدروس التي ظلت تمر بالفريق الاول لكرة القدم لم تجد من يستفيد منها بل على العكس نتابع في كل يوم جديد اصرار على تكرار ذات الاخطاء.. وهنا لن نجد الاجابة على السؤال المتلعق بـ)لماذا تعاقد المريخ مع المعز بمليار(..?!!
* وكيف يدفع مجلس الوالي مليار لحارس لا يثق في امكانياته بدليل ما نتابعه من هرولة مستمرة خلف سي جمال بمجرد اقتراب موعد مباراة مهمة للمريخ.. ثم أليس من المنطق الاعتراف بالخطأ في هذه الجزئية والسعي بقدر الامكان لتجاوزه في قادم الايام..?!!
* واذا كان الحضري بالامس هو الذي كان يسئ للمريخ ويقلل من وضعية رجالاته بعنجهيته وتعاليه وتعامله الفوقي فان الدروس المريرة التي لا تزال اصداؤها تتردد في آذاننا ها هي تتكرر ببطولة مشتركة للأجانب وبعض الوطنيين.. ولا حياة لمن تنادي..!!
* اذا فاز المريخ على الاهلي شندي في لقاء اليوم فان الحديث سيتحول الى الحكمة الادارية والتي جعلت بعض المتصوحفين يفقدوا وقارهم و)ينبهلوا( لا شعورياً وبطريقة مخجلة في وصف روعة المشهد عقب اعلان عودة الوالي لمنصب الرئاسة..!!
* اما اذا خسر الاحمر ـ لا قدر الله ـ فان الاسباب ساعتها ستتدافع وتنقسم ما بين التحكيم اللئيم ومؤامرات ناس الهلال وعدوانية الجماهير التي تابعت اللقاء من داخل الاستاد.. وبالطبع لن يفكر احد في تأثيرات التعامل الاداري على شكل واداء الفريق..!!
* المؤسف ان جل أهل المريخ صاروا لا يعرفون غير النظر تحت اقدامهم، وهم بذلك المنطق يرفعون شعار )احييني اليوم.. ولا يهم ما سيحدث غداُ(.. يعني سياسة )قدّر ظروفك( تصيب بالصدفة ودائماً ما تخسر.. والناس تشيل وتكذب.. وأهي ماشة..!!
* تخريمة أولى: قالوا الوالي راجع بسياسة جديدة بعدما استفاد من سلبيات الماضي.. ولكن بعد ما تابعنا ذات الاخطاء في التعامل نستطيع التأكيد على ان الرجل رجع بذات وجع السنين بدليل ان المناظر هي ذاتها والدلع نفس المشاهد..!!
* تخريمة ثانية: نفسي اعرف شعور الحارس المعز الذي ظل يشارك في التدريبات المريخية طوال الاسبوعين الماضيين وادى التجارب الودية وغادر مع البعثة الى شندي وتهيأ للدفاع عن العرين خاصة بعدما يتفاجأ بنية البعض الدفع بسي جمال اساسياً..!!
* تخريمة ثالثة: نسيب سي جمال على جنب ونسأل ماذا سيحدث لبقية المحترفين الذين تأخروا في العودة للخرطوم حتى الان..?! وماذا ستفعل لجنة الوالي تجاههم..?! هل يا ترى ان الامر سيمر مرور الكرام ان اننا سنتابع صدور قرارات في حقهم..?!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى