قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

سلوفاكيا تحقق مفاجأة بالفوز على روسيا في أمم أوروبا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سلوفاكيا تحقق مفاجأة بالفوز على روسيا في أمم أوروبا

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الأربعاء 15 يونيو 2016 - 18:27

سلوفاكيا تحقق مفاجأة بالفوز على روسيا في أمم أوروبا
#الحديبة_نيوز
حافظ منتخب سلوفاكيا على آماله في التأهل لدور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم )يورو 2016( المقامة حاليا بفرنسا، بعدما انتزع انتصاره الأول في البطولة بتغلبه 2 / 1 على نظيره الروسي في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية اليوم الأربعاء بمدينة ليل.
وانتهى الشوط الأول بتقدم سلوفاكيا بهدفين نظيفين حملا توقيع فلاديمير فايس ومارك هامسيك في الدقيقتين 32 و45، قبل أن يقلص دينيس جلوشاكوف الفارق بتسجيله هدفا لروسيا قبل النهاية بتسع دقائق.
وشهدت الدقائق الأخيرة هجوما ضاريا من قبل روسيا بحثا عن التعادل، ولكن باءت جميع محاولاتها بالفشل في ظل الصلابة الدفاعية للمنتخب السلوفاكي.
وحصدت سلوفاكيا، التي تشارك للمرة الأولى في اليورو، أول ثلاث نقاط لها في البطولة، لتعوض خسارتها 1 / 2 أمام ويلز في الجولة الأولى، وتقفز للمركز الثاني مؤقتا في ترتيب المجموعة، بفارق الأهداف خلف المنتخب الويلزي )المتصدر(، المتساوي معها في نفس الرصيد، الذي يواجه نظيره الانجليزي غدا الخميس في الجولة ذاتها.
في المقابل، قبع المنتخب الروسي في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة، بفارق الأهداف خلف منتخب انجلترا، صاحب المركز الثالث، ويصبح مطالبا بالفوز على ويلز في الجولة الثالثة )الأخيرة( بالمجموعة يوم الاثنين المقبل إذا أراد الحفاظ على آماله في الاستمرار بالبطولة.
ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى أفضل أربع ثوالث في المجموعات الست.
وبدأت المباراة بهجوم من جانب سلوفاكيا، حيث شهدت الدقيقة الخامسة تمريرة عرضية من ركلة حرة أنقذها أليكسندر كوكورين مدافع منتخب روسيا الذي أبعد الكرة إلى ركلة ركنية لم تستغل.
وسدد مارك هامسيك من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة ولكنها علت العارضة بقليل.
استشعر المنتخب الروسي الحرج وبدأ في مبادلة الهجمات، حيث شهدت الدقيقة 18 أول تسديدة من منتخب روسيا عن طريق فيدور سمولوف الذي صوب من خارج المنطقة ولكن تسديدته لم تكن متقنة لتخرج إلى ركلة مرمى.
ولم تمر سوى دقيقتين حتى توغل أرتيم دزيوبا من الناحية اليمنى مراوغا الدفاع السلوفاكي الذي أبعد الكرة في النهاية إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
ووقف ماتوس كوزاشيك حارس مرمى منتخب سلوفاكيا حائلا دون تسجيل منتخب روسيا هدف في الدقيقة 23 بعدما تصدى ببراعة لضربة رأس من سمولوف.
وواصل سمولوف تحركاته المزعجة للدفاع حيث سدد قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 27 ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.
وعلى عكس سير اللعب، أحرز فلاديمير فايس الهدف الأول لمنتخب سلوفاكيا في الدقيقة .31 وتسلم فايس الكرة داخل المنطقة من تمريرة أمامية، ليهيأ الكرة لنفسه قبل أن يسدد بقدمه اليمنى على يسار إيجور اكنيفيف حارس مرمى روسيا داخل الشباك.
وكاد هامسيك أن يعزز النتيجة لمصلحة سلوفاكيا في الدقيقة 42 بعدما سدد من خارج المنطقة ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.
وتلقى منتخب روسيا ضربة موجعة أخرى قبل نهاية الشوط الأول بعدما أحرز هامسيك الهدف الثاني لسلوفاكيا في الدقيقة 45، بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى داخل المنطقة، ليراوغ اثنين من مدافعي روسيا قبل أن يسدد الكرة بباطن قدمه سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى روسيا، لينتهي الشوط بتقدم سلوفاكيا بهدفين نظيفين.
ودفع ليونيد سلوتسكي مدرب المنتخب الروسي بتبديلين قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول بافل مامايف ودينيس جلوشاكوف بدلا من أليكسندر جولوفين ورومان نيوشتادتير، بحثا عن إعادة الاتزان للفريق وبدأ الشوط الثاني بهجوم متبادل، وأضاع روبيرت ماك فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 55 بعدما تلقى تمريرة أمامية داخل المنطقة ليسدد قذيفة مدوية أبعدها اكنيفيف بصعوبة بالغة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
ورد منتخب روسيا بهجمة سريعة بعدها بدقيقتين، حيث سدد أوليج شاتوف من على حدود المنطقة ولكنها علت العارضة بقليل.
بمرور الوقت، كثف منتخب روسيا من هجماته وحاصر منتخب سلوفاكيا في منتصف ملعبه، وتابع سمولوف كرة مرتدة من الدفاع بطريقة خاطئة، ليسدد الكرة مباشرة من داخل المنطقة في الدقيقة 65 ولكنها اصطدمت بأحد المدافعين قبل أن تبتعد الكرة عن المنطقة الخطرة.
وأجرى المنتخب السلوفاكي تبديلين بنزول آدم نيميك ودوسان سفينتو بدلا من أوندريج دودا وفايس في الدقيقتين 67 و72، لترد روسيا بتبديلها الثالث في الدقيقة 75 بنزول رومان شيروكوف بدلا من الكسندر كوكورين في الدقيقة .75 حاول المنتخب الروسي استخدام سلاح التسديدات بعيدة المدى أمام التكتل الدفاعي لسلوفاكيا، وسدد مامايف من خارج المنطقة في الدقيقة 80 ولكنها ابتعدت تماما عن المرمى.
وترجم منتخب روسيا سيطرته على مجريات الأمور، بعدما سجل جلوشاكوف الهدف الأول للدب الروسي في الدقيقة 81، بعدما تابع تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق شاتوف، ليسدد ضربة رأس رائعة على يسار كوزاشيك، وسط حراسة مدافعي سلوفاكيا، لتحتضن الكرة الشباك.
وكاد جلوشاكوف أن يضيف الهدف الثاني لروسيا في الدقيقة 85 بعدما سدد من على حدود المنطقة ولكن الكرة ذهبت بجوار القائم الأيمن، قبل أن يسدد دزيوبا تصويبة أخرى قبل النهاية بدقيقتين ولكنها اصطدمت بأحد المدافعين.
ومرت الدقائق الثلاث التي احتسبت كوقت محتسب بدلا من الضائع دون أي جديد لينتهي اللقاء بفوز سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف واحد.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى