فرنسا تواصل الانتصارات القاتلة على حساب ألبانيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16062016

مُساهمة 

فرنسا تواصل الانتصارات القاتلة على حساب ألبانيا




فرنسا تواصل الانتصارات القاتلة على حساب ألبانيا
#الحديبة_نيوز
واصل منتخب فرنسا مسلسل انتصاراته القاتلة على منافسيه، بعدما ألحق الخسارة بضيفه منتخب ألبانيا بهدفين نظيفين، مساء اليوم الأربعاء على ملعب "فيلودروم" بمدينة مارسيليا الفرنسية، في ختام الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم، المقامة حاليا في فرنسا وتستمر حتى العاشر من يوليو/ تموز المقبل.
سجل البديل جريزمان هدف فرنسا الأول في الدقيقة )90( من رأسية متقنة بعد عرضية مثالية من المدافع عادل رامي، وأضاف باييه الهدف الثاني لفرنسا من تسديدة صاروخية )90+5( ليقودا منتخب فرنسا للفوز السابع في تاريخه على أرضه في تاريخ بطولات اليورو )5 فوز في يورو 1984 وفوزين في يورو 2016(.
ورفع منتخب الديوك رصيده إلى )6 نقاط( لينتزع الصدارة من منتخب سويسرا )4 نقاط( قبل مواجهة الفريقين في الجولة الأخيرة الأحد المقبل، بينما واصل منتخب ألبانيا مسلسل خسائرة للمرة الثانية على التوالي ليقبع في ذيل المجموعة دون أي رصيد من النقاط.
لعب الفرنسي ديدييه ديشامب، مدرب الديوك، بطريقة مغايرة عن مباراة الافتتاح وأجلس بوجبا وجريزمان على دكة البدلاء حيث بدأ اللقاء بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على أوليفيه جيرو كمهاجم وحيد مع تقدم الثلاثي كومان وباييه ومارسيال ودعم نجولو كانتي وبليز ماتويدي في الارتكاز.
في المقابل لعب الإيطالي جياني دي بياسي، مدرب ألبانيا، بطريقة )4-5-1( معتمدا على أرماندو ساديكو كمهاجم وحيد مع مساندة من خماسي الوسط إرمير لينجاني وليديان ميموشاي وبريم كوكيلي وامير ابراشي وآندي ليلا.
جاء الشوط الأول سلبيا لعباً ونتيجة، وكان أسوأ أشواط البطولة حتى الآن، واستمرت فترة جس النبض لمدة نصف ساعة تقريبا حيث تمركز اللعب في وسط الملعب ولجأ كل منتخب للتأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي.
وجاءت أغلب التسديدات عشوائية بعدما مرت رأسية جيرو فوق العارضة في الدقيقة )3(، ومارسيال بجوار القائم )15(، ومحاولة أخرى من مارسيال أبعدها مدافع البانيا ارليند ايتي )20( ورد أرماندو ساديكو مهاجم البانيا بتسديدة فوق العارضة )31(.
وشكل خط دفاع ألبانيا حائط سد أمام محاولات جيرو ومارسيال وباييه في المقابل كاد ليديان ميموشاي أن يسجل هدف التقدم للضيوف من كرة ثابتة سددها بقوة لكن الكرة مرت فوق العارضة )44(.
جاء الشوط الثاني أفضل من سابقه وظهرت الخطورة من الفريقين وسجل جريزمان وباييه هدفي الفوز القاتلين )90 و90+5(، بينما منع قائم مرمى منتخب فرنسا تسديدة الألباني ليديان ميموشاي، بينما منع قائم مرمى ألبانيا راسية جيرو )69(، بينما أهدر البديل بوجبا وباييه والبديل جريزمان أكثر من فرصة للفرنسيين.
دفع الفرنسي ديشامب بالبديل بوجبا على حساب مارسيال )46( وكاد كومان أن يحرز هدف السبق لأصحاب الأرض من رأسية مرت بجوار القائم )47(، بعدها مرت تسديدة باييه من كرة ثابتة بجوار القائم دون أي متابعة من مهاجمي فرنسا لتمر دون خطورة على مرمى ألبانيا )48(.
ثم دفع ديشامب، بالبديل جريزمان على حساب كومان )68(، قبل أن يهدر جيرو فرصتين متتالتين للتهديف لمنتخب فرنسا من رأسية مرت بجوار القائم تبعه برأسية ارتطمت في قائم مرمى ألبانيا )69(، وبعدها مرت تسديدتي جيرو وكانتي فوق العارضة الألبانية.
أجرى مدرب منتخب ألبانيا أول تبديلاته بعد أن دفع بلاعب الوسط أوديس روشي على حساب آندي ليلا )70(، قبل ان يدفع بالبديل تشاكا على حساب كوكيلي )74(، في المقابل دفع ديشامب بالماجم جينياك بدلا من جيرو )77(.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي )90( تمكن جريزمان من إنهاء السلبية بهدف الفوز لفريقه من رأسية متقنة بعد عرضية متقنة من عادل رامي.
وأضاف ديميتيري باييه الهدف الثاني لفرنسا من تسديدة صاروخية لتنتهي المباراة بعدها بفوز فرنسا على ألبانيا بهدفين نظيفين.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى