تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

اصل الحكاية | حسن فاروق | شيبوب.. خسر مدثر خيري للمرة الثانية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16062016

مُساهمة 

اصل الحكاية | حسن فاروق | شيبوب.. خسر مدثر خيري للمرة الثانية




.
اصل الحكاية
حسن فاروق
شيبوب.. خسر مدثر خيري للمرة الثانية

• جمعتني نقاشات عديدة مع الدكتور مدثر خيري المختص في القوانين الرياضية اتفقنا في بعضها واختلفنا في البعض الآخر، ومن القضايا التي اختلفنا حولها، قضية اللاعب الوك اكيج، وقضية اللاعب شرف الدين شيبوب لاعب الهلال الحالي وفريق شبيبة القيروان السابق والمريخ الاسبق )هذا الترتيب مهم للغاية(، تناولت قبل فترة خسارة الدكتور مدثر خيري لقضية اللاعب الجنوب سوداني الوك اكيج، باصراره ان اللاعب يمكن ان يصبح لاعبا للمريخ بشهادة ابيي )قبل اصدار اتحاد الكرة قرارا بايقاف مشاركة اللاعبين المشاركين مع انديتهم بصفة )لاعب من ابيي( حتي يبرز رقمه الوطني، ومنع تسجيل اي لاعب لايلتزم بالاجراءات الاخيرة في تسجيله( ليرفض الاتحاد اعتماد تسجيل الوك اكيج للمريخ، ويظل اللاعب فترة من الزمن ليست قصيرة لايعرف مصيره مثله مثل بقية اللاعبين المقيدين بهوية )شهادة ابيي(، وكانت رؤية الدكتور مدثر خيري القرار او المنشور الذي اصدره الاتحاد لاينطبق علي الوك اكيج لانه صدر في يناير بعد رد الفيفا علي استفسار الاتحاد السوداني، وبعد اجراءات تسجيل اللاعب من المريخ، ولتعقيدات ازمة اللاعب اكثر من بقية اللاعبين الجنوب سودانيين، ولكذبه في بيانات تسجيله لفريق مريخ كوستي، وللازمات التي تتفجر كل موسم بسبب )شهادة ابيي(، اصدر الاتحاد قراره الاخير الذي لم يقنع مدثر خيري، ولم يفعل شيئا لمناهضته واثبات انه مخالف في موضوع الوك اكيج، لتتخذ لجنة التسيير قرارها بحسم الامر بتقييد اللاعب في خانة المحترفين الاجانب لاعب من دولة جنوب السودان.
• الخسارة الثانية للدكتور مدثر خيري في النقاشات التي جمعتنا سواء كانت نقاشات شخصية او من خلال برنامج زمن اضافي عبر اذاعة )هلا 96( كانت في قضية اللاعب شرف الدين شيبوب والذي يؤكد خيري علي انه لاعب المريخ وكان تقديري وقتها ان اللاعب لاعب شبيبة القيروان التونسي، وانه لعب في المريخ بصفة لاعب )هاوي(، ومعروف ان هوية اللاعب الهاوي لاتمنع انتقاله كلاعب محترف للنادي الذي يرغب في الانتقال اليه كلاعب محترف،وهي الخطوة التي اتخذها شرف الدين شيبوب بالانتقال عبر )كبري( الشبيبة، ليعود بعدها لاعبا لفريق الهلال، يمكن لخيري ونادي المريخ الشكوي في )الكبري( في حال تم اثباته رغم انه في تقديري )كبري( معلن، ولكن هل يمنع الكبري انتقال اللاعب لو كان يمنع لمنع المهاجم الخطير هيثم طمبل من اللعب للمريخ بعد )كبري( اورلاندو الجنوب افريقي.
• اعتمد الاتحاد السوداني لكرة القدم تسجيل اللاعب شرف الدين شيبوب لاعبا لفريق الهلال بعد وصول بطاقة انتقاله الدولية من الاتحاد التونسي لكرة القدم، خسر مدثر خيري القضية لانه متمسك بحق المريخ في اللاعب، ويصر علي ان للمريخ عقد مع اللاعب لم يبرز ولم يره احد سواه ولجنة التسيير الحكومية الحالية بنادي المريخ، الغريب ان مدثر خيري والمريخ انتظروا عودة اللاعب مرة اخري للعب في الدوري السوداني مع الهلال ليحركوا شكواهم ضد اللاعب الهارب شيبوب كما يطلقون عليه ليخاطبوا الاتحاد السوداني مطالبين اياه بالرد علي الشكاوي الزمااااان ويتساءلوا لماذا لم يحسمها؟؟؟ ثم يهدوا بعد ذلك باللجوء للفيفا ، معقولة يادكتور؟ لاعب هارب ومشي اتحاد تاني )الاتحاد التونسي( ولعب هناك او اتسجل هناك ورجع تاني السوداني .. اتحاد الكرة دخلوا شنو في الموضوع؟؟ الصاح يادكتور زي ماعمل الاهلي المصري مع الحضري لما هرب لفريق بازل السويسري وهو متعاقد مع الاهلي، النادي المصري اشتكي للفيفا مباشرة، ما انتظر لحدي ما اللاعب رجع مصر ولعب لفرق تانية، لعلمك كان بلعب لفرق تانية والشكوي شغالة، وفي النهاية كسب الاهلي وتم تغريم الحضري والنادي السويسري، يعني مفروض المريخ يشتكي شيبوب ونادي شبيبة القيروان التونسي للفيفا، لانه اللاعب هرب من المريخ لتونس وليس للهلال، الهلال سجلوا كما ذكرنا لاعب محترف من النادي التونسي .. اذهبوا للفيفا لكن ح تقولو شنو في الشكوي، اوع تجيبوا سيرة الاتحاد السوداني والهلال ما ح تكسبوا .. خسرت للمرة يامدثر خيري .. وشيبوب لاعبا للهلال.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى