كرات عكسية ... محمد كامل سعيد .. شارك المعز فانتصرت المبادئ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17062016

مُساهمة 

كرات عكسية ... محمد كامل سعيد .. شارك المعز فانتصرت المبادئ..!!




.
كرات عكسية
محمد كامل سعيد
شارك المعز فانتصرت المبادئ..!!

* سعدت جداً بالانتصار الباهر الذي حقه فريق المريخ على مضيفه الاهلي في شندي بهدفين نظيفين.. ولعل من ابرز اسباب تلك السعادة اصرار الجهاز الفني للفرقة الحمراء بقيادة برهان تيه على الدفع بالمعز محجوب اساسياً وابعاد المتمارض جمال سالم..!!
* الحقيقة ـ والتي قد لا يعلمها جل المريخاب ـ ان الاعتماد على المعز في لقاء الاهلي بشندي هو الذي منح الحارس الثقة وقادة للتألق وبالتالي الثبات وانقاذ العديد من الفرص والتصدي لاكثر من تسديدة خطرة.. ومن هنا تبدأ قصة استعادة الهيبة..!!
* لقد ثبت عملياً ان جل المريخاب يعيشون الوهم بتفاصيله خاصة ذلك المتعلق بان الفريق لا ولن ينتصر الاّ بوجود جمال سالم او بكري المدينة او راجي عبد العاطي ولعل ما حدث وتحقق في شندي فنّد بصورة عملية الكثير من الادعاءات الكاذبة..!!
* كرة القدم والاحتراف لا يصح فيهما الاّ الصحيح.. ولا يمكن لفريق ان يحقق النتائج الايجابية وهو بعيد في تعامله من الانضابط والمنطق والسمات الاحترافية الاساسية والتي لا علاقة لها بالفوضى والمجاملة والطبطة والتحانيس وغير ذلك من الاساليب..!!
* غاب بكري وتراوري فلعب عجب الى جوار النعسان في الهجوم وفاز المريخ على الاهلي في عقر داره بهدفين ولا اورع نالهما المدافع ضفر ورمضان وغاب سي جمال وانتصر الاحمر ولمم تهتز شباكه في رسالة عميقة نتمنى ان يكون فحواها قد وصل..!!
* فاز المريخ على الاهلي الذي ظل يمثل عقبة كبيرة امام الاحمر سواء في الدوري او الكأس وكسر شوكته بفائية لاعبيه الشباب ومسئوليتهم وتفانيهم وثقتهم في انفسهم وقناعتهم بانهم الأفضل والاجدر والأقوى والأحق بالانتصار..!!
* لم يتثاقلوا او يتمارضوا او يطالبوا او يشترطوا الدفع مقابل اللعب والدفاع عن الشعار فاستحقوا الاشادة والتقدير والتصفيق ونالوا النقاط الثلاث بجدارة وانتزعوا الفوز بعرقهم ومجهودهم بمعزل عن التمارض والتكاسل والمطالبات..!!
* اجمل ما في المباراة ان المريخ حسم نتيجتها مبكراً وسجل الهدف الاول في الدقيقة السابعة واعاد الينا ذكريات المريخ الذي نعرفه والذي لا يترك اي شاردة او ورادة للظروف بل على العكس يقوم بالحسم المبكر للنتيجة..!!
* صلاح نمر اثبت انه يمثل اضافة حقيقة لخط الدفاع المريخي.. وذات الشي ينطبق على الوك وجعفر.. فقط علينا الانتظار ولو قليلاً على المجموعة الشابة والتي ثبت انها قادرة على تبديل ملامح الفرقة الحمراء الى الأحسن في قادم الاسابيع..!!
* فاز الهلال على الخرطوم بهدف ولعل النتائج السابقة للفريقين مهدت السكة لخسارة رفاق بدر الدين قلق في لقاء الخميس.. الخرطوم والاهلي لا ولن يستطيعا تجاوز القمة مهما فعلا او اجتهدا خاصة وان التقارب الحالي يعتبر هو الأول من نوعه..!!
* فوز المريخ والهلال سيشعل بلا شك مواجهة القمة المرتقبة مساء الاثنين المقبل ولا ادري كيف ستكون اجواء المقابلة المرتقبة في ظل الفوران والاشتعال المتصاعد منذ اسابيع بخصوص لقاء السحاب المرتقب والذي نتمناه ان يمر بخير وببركة هذ الشهر..!!
* كالعادة يا سادة فشلن قناة النيلين في نقل احداث الدوري الممتاز الخميس ولم يكن غريباً ان نتابع الصمت من جانب الشركة الراعية والتي فينا يبدو انها تستمتع بالفشل والمليارات المهدرة في رعاية بطولة الممتاز التي قتلها الاهمال والتجاهل التلفزيوني..!!
* تخريمة أولى: ملعب ستاد شندي بدا باهتاً وشاحباً وامتلأت جنباته بالطوب وبقايا الاسمنت والتراب وغابت اي لمسة بخصوص الاهتمام وظهرت الصورة باهتة واساءت الى قادة الكرة في المدينة الباسلة.. ولا ندري اين قادة الرياضة وكرة القدم في شندي..!!
* تخريمة ثانية: حلقات جو صيني الكوميدية بدأت تمس الوتر الحساس وتتعرض للسلبيات التي اعتدنا عليها في السودان خاصة تلك المتمثلة في تعاملنا الفوضوي مع السلع التي يستوردها )مضوربة( من الصين.. برافوو ومزيد من الابداع..!!
* تخريمة ثالثة: ستتواصل حمى القمة الى ما بعد عيد الفطر المبارك وكل الامنيات ان يرتقي لاعبو الفريقين لمستوى المسئولية الكبيرة والخرافية الملقاة على عاتقهم كون ان المقابلة سينظر اليها العالم من حولنا على انها المتحدث الرسمي عن وضعية كرتنا..!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى