رأي رياضي .. ابراهيم عوض .. لا تترددوا في إشراك شيبوب في لقاء القمة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17062016

مُساهمة 

رأي رياضي .. ابراهيم عوض .. لا تترددوا في إشراك شيبوب في لقاء القمة




.
رأي رياضي
ابراهيم عوض
لا تترددوا في إشراك شيبوب في لقاء القمة

بفوزه أمس الأول على الخرطوم الوطني بهدف بشة الرأسي، يكون الهلال قد ضمن صدارة النصف الأول من دوري سوداني حتى لو خسر من المريخ يوم الإثنين المقبل.
ظهر الهلال أمام الأولاد بمستوى جيد، وقدم مباراة متوازنة في شوطيها، لكن مشكلته في إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى لا تزال قائمة.
أضاع الهداف الخبير مدثر كاريكا ضربة جزاء في الجزء الثاني من الشوط الأول، وفشل صهيب ونزار والنيجيري شيبولا في استثمار الفرص السهلة التي اتيحت لهم.
ننتظر من مدرب الفريق الروماني بلاتشي أن يخصص وقتا كافيا في التدريبات لمعالجة هذا الأمر، لأن إهدار مثل الفرص التي شاهدناها أمس الأول أمر غير مقبول.
سيلتقي الهلال بنظيره المريخ بعد ثلاثة أيام فقط، والمباراة لا تحتمل التفريط، وكما نعلم فإن لقاءات الديربي تبتسم في النهاية للفريق الذي يستفيد من الفرص المتاحة.
هناك فارق كبير في المستوى، بين الهلال والمريخ، يميل طبعا لمصلحة الأول، وذلك بفضل الاستقرار الذي يعيشه الفريق الأزرق، إداريا وفنيا.
لا يعاني الهلال من أي مشاكل، لا مالية ولا فنية، فلاعبوه ولله الحمد يقبضون رواتبهم وحوافزهم في مواعيدها عند نهاية كل شهر، عكس الحال في المريخ.
مدرب الهلال الروماني بلاتشي، يتمتع بسمعة كبيرة وانجازاته تتحدث عن نفسها ، ووجه المقارنة بينه ،ومدربا المريخ برهان تية ومحسن سيد، تكاد تكون معدومة.
قد يكون الحظ ساعد برهان ومحسن أمس الأول في قيادة المريخ للفوز على الأهلي شندي بهدفين دون مقابل، وأحيا أمل الأحمر في المنافسة على اللقب.
وربما يكون التحكيم الذي ووجه بموجة غضب شديدة من جماهير الأهلي شندي اثناء المباراة قد ساعد المريخ على الفوز وحصد النقاط الثلاثة.
على برهان ومحسن أن يدركا أن قمة الإثنين لا مجال فيها للحظ، أو استمالة التحكيم، وشخصيا أتوقع أن تنتهي مسيرة الثنائي مع الأحمر بعد المباراة مباشرة.
آخر الكلام
في أول ظهور رسمي له مع الفريق الأزرق قدم النيجيري شيبولا مباراة جيدة، وأظهر فنيات عالية ولمسات ساحرة أكد بها أنه مكسب كبير للهلال.
شيبولا يتمتع بالقوة ويتميز بالخفة والرشاقة، ولذلك ننتظر منه الكثير في المباريات المقبلة، وخصوصا أمام المريخ يوم الإثنين.
قدم أطهر الطاهر مباراة كبيرة، واستحق أن ينال نجومية مباراة الوطني، فقد كان شعلة من النشاط، دافع ببسالة وهاجم بقوة، ويكفي أن هدف الفوز كان من صناعته.
نعيب على بلاتشي عدم معالجته للخلل الذي حدث في الجهة اليسرى لدفاع الفريق، والتي كان يمكن لفريق الخرطوم أن يسجل منها هدفا في أي لحظة.
لم يكن الظهير الأيسر معاوية فداسي في يومه، فقد كان سيئا في قطع الكرات وفي التمرير وكذلك في الإلتحام، وكان جسرا عبر منه مهاجمو الخرطوم الوطني.
الإبقاء على فداسي حتى نهاية المباراة كان يمكن أن يكلف الفريق الأزرق كثيرا، وعدم الزج بشيبوب اثار أكثر من علامة استفهام؟؟.
شيبوب أصبح لاعبا رسميا للهلال،ولن تستطيع أي قوة في الأرض الطعن في أهلية تسجيله للهلال أو مشاركته مع فريقه.
تهديدات إدارة المريخ اليومية وتأكيدها تقديم شكوى للاتحاد الدولي وتكليف محامي ايطالي لتولي القضية، القصد منها هو أن لا يستفيد الهلال من اللاعب في مباراة القمة.
دعكم من )هطرقات( ناس المريخ، ولا تترددوا في الدفع بشيبوب في مباراة القمة، فما يملكه هذا اللاعب من مواهب كفيل بأن يرجح كفة الأزرق.
وداعية : شيبوب فعلا شواي القلوب.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى