تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مداد وأوراق | محمد غبوش | هم يلعبون لجمال ونحن نلعب من أجل الهلال ..!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18062016

مُساهمة 

مداد وأوراق | محمد غبوش | هم يلعبون لجمال ونحن نلعب من أجل الهلال ..!




.
مداد وأوراق
محمد غبوش
هم يلعبون لجمال ونحن نلعب من أجل الهلال ..!

* مع إقتراب موعد مواجهة قمة الدورة الأولي لدوري سوداني الممتاز المحدد لها العشرين من شهر يونيو الجاري كثر الحديث في كل معسكر عن جاهزية كل طرف لخوضها وتصاعدت التحديات هنا وهناك .. كل يحاول أن يطمأن نفسه قبلها ويؤكد علو كعب فريقه خلالها .
* مباريات القمة السودانية لا تعترف بأي حسابات قبلية تلك حقيقة لابد وأن يعرفها الكثيرون بداية .. لأننا تابعنا كثيراً كيف ينتصر الفريق الأقل أعداداً وجاهزية فيها والأقل ترشيحات من قبل المتابعين .. وهذا الحال ليس خاصاً بقمتنا السودانية بل هو يشمل كل الديريبات في العالم .
* ومباريات القمة يكون المدخل الرئيسي للفوز فيها درجة حماس اللاعبين خلالها .. وكمية الدوافع التي يتمتعون بها من أجل تحقيق الفوز .. أما الجاهزية الفنية والخطط التكتيكية والمهارات الفردية وغيرها من العومال المنطقية التي دائماً ما تقود الأندية للفوز تأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية .
* دوافع الهلال للفوز في قمة الأثنين المقبل تبدو جلية للجميع وواضحة تماماً .. فالفريق الهلالي يسعي بقوة لمواصلة مشوار إنتصاراته في بطولته المحببة الدوري الممتاز والإبتعاد أكثر في المركز الأول الذي يجلس فيه مرتاحاً حالياً .. كما أن أقمار الهلال يعلمون جيداً أن جمهورهم العاشق للنادي مازال غاضباً عليهم من الوداع الإفريقي المبكر لدوري الأبطال لذلك سيرمون بكل ثقلهم في لقاء القمة من اجل إنتزاع الفوز وتقديمه كإعتذار لتلك الجماهير وتأكيد عملي علي تقديرهم لها .. لعل وعسي أن تقبل به فكثير من جماهير الهلال باتت لا تضع إهتماماً كبيراً بالمباريات المحلية بل أن جل تركيزها بات محصوراً في المباريات الإفريقية .
* وأقمار الهلال يعلمون أيضاً .. أن الإستقرار الذي ينعمون به حالياً سيتأثر كثيراً في حالة التعثر ولو بالتعادل أمام الوصيف الأحمر الدائم في مواجهة القمة .. ويعلمون أكثر أن فوزهم فيها بلا شك سيمنحهم المذيد من الإستقرار في المرحلة القادمة .
* أما بالنسبة للوصيف الدائم فلا ننكر أن للاعبيه أيضاً دوافعهم الخاصة للفوز في مواجهة القمة المهمة .. ولكنها في رائي أقل من دوافع أقمار الهلال لسبب بسيط للغاية ولكنه مهم جداً .
* فلاعبي المريخ سيقاتلون من سبيل إنتزاع الفوز من أجل هدف رئيسي وهو إرضاء رئيس النادي العائد بعد تحانيس ثقيلة للغاية جمال الوالي وحتي لا يمارس هذا الرئيس الهروب مرة أخري .. بينما يقاتل أقمار الهلال من أجل الكيان .. ومن أجل الدفاع عن مكتسبات النادي .. ومن أجل إرضاء الجماهير الهلالية .
* وقطعاً هناك فرق بين من يقاتل من أجل الهلال وبين من يقاتل من أجل إرضاء الريس جمال .
* أنا هنا لا أريد أن أقول بأن أقمار الهلال ليس لهم دوافع شخصية من أجل الفوز بل العكس تماماً .. فكل لاعب في القائمة الرئيسية للمدرب الروماني له الف دافع ودافع من أجل السطوع ليلة الأثنين وترويض الفوز وحصد النقاط كاملة بداية من الكاميروني مكسيم الذي يريد أن يحافظ علي موقعه كأساسي في ظل التألق اللافت للوطني الشاب يونس الطيب ومروراً بخط الدفاع بقيادة مساوي وعمار الدمازين الذان يرغبان في الفوز لثبيت الأقدام أكثر وأكثر ووصولاً للقادمين الجدد الذين أعتقد بأنهم الأكثر طموحاً وتحدياً لمطاردة الفوز في هذه المواجهة الجماهيرية الخاصة .
* سادومبا مثلاً يريد التأكيد بانه مازال يتمتع بنفس خطورة سادومبا زمااان الذي حراس الأحمر بالأهداف والإنبطاحات أشكال وألوان .. وشيبوب كواي القلوب يريد أن يؤكد لإدارة فريقه السابق أنه محترف بحق وحقيقة وليس هاوي كما كان عندهم ويريد أن ينتقم لنفسه من الأساءات التي وجهت له من جماهير النادي الأحمر عندما إختار طائعاً مفارقة تلك الديار والإنضمام لركب الأقمار .
* ويا يوم الأثنين ما تسرع .. عشان توري الناس الفرق بين اللعب من أجل الهلال .. وبين اللعب من أجل جمال .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* واهم من يعتقد أن البروفيسير الروماني وصائد الألقاب بلاتشي سيلعب في مباراة القمة بنفس الأسلوب ونفس التكتيك الذي لعب به في المباريات السابقة .
* الروماني يعلم تماماً نقاط قوة الوصيف ونقاط ضعفه وهو يريد أن يكرر معه السيناريو السابق عندما هزمه بالخمسه لذلك سيلجأ لأسلوب جديد ووجوه جديده .. وما عليكم غير الإنتظار من اجل الإستمتاع بمقدرات الأقمار .
* لن نستبعد أن يدفع الروماني بالثلاثي سادومبا كمهاجم صريح ويعاونه الثنائي الأخطر كاريكا من علي اليمين والمهندس بشة من علي الجانب الشمال .. ووقتها علي الوصايف مساعدتنا بالسكات والموية الباردة للمزيد من الإستمتاع .
* ولن نستبعد أن يلعب بنفس الطريقة السابقة بالدفع بمهاجم صريح وحيد سادومبا كمثال علي أن يعاونه ثلاثة لاعبين اصحاب نزعه هجومية من الوسط ) شيبولا وبشة ، وصهيب الثعلب ( ووقتها ايضاً علي الوصايفة أن يساعدونا بالسكات والموية الباردة وفتح شباكهم من أجل إستقبال الأهداف .
* الميزة الموجوده في الهلال حالياً أن جميع اللاعبين علي درجة عالية من الجاهزية والمهارة .. وكلهم ينتظرون مجرد إشارة من الروماني للإنقضاض علي شباك جمال سالم أو المعز محجوب مع إستبعادي للآخير لأن الوصايفة لا يمكن أن يتحملوا أبداً أن يحرس شباكهم جدو المعز ومقدمة الهلال فيها كاريكا وسادومبا والمهندس بشة .
* المعز محجوب ده لو قعد إحتياطي ساي .. نتوقع أن تعلن جماهير الوصيف مقاطعتها للمباراة .. خليكم من إنو يشارك واساسي كمان من البداية .
* جمال سالم مش رجع ليهم كم يوم من بلدو .. في مباراة القمة حيكون أساسي حتي وإن كان قد رجع في نفس يوم القمة .
* مشاركة المعز محجوب في مباراة شندي كانت لأنو الجماعة واثقين من النتيجة وضامننها .
آخر مداد ..!
ليه ياشمعة سهرانة؟
زينا يعني بتريدي
ولا طريتي زول ناسيكي
في ذكراهو بتعيدي .

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى