لوكاكو يقود بلجيكا لفوز كبير على أيرلندا باليورو

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18062016

مُساهمة 

لوكاكو يقود بلجيكا لفوز كبير على أيرلندا باليورو




لوكاكو يقود بلجيكا لفوز كبير على أيرلندا باليورو
#الحديبة_نيوز
سجل روميلو لوكاكو هدفين قاد بهما منتخب بلجيكا للفوز على نظيره ايرلندا /3 صفر اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم )يورو 2016( التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من تموز/يوليو الجاري.
وتقمص لوكاكو دور البطولة في صفوف منتخب بلجيكا وسجل الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 48 و69 وتكفل اكسيل فيتسل بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة .61 وأنعش بذلك المنتخب البلجيكي آمال التأهل إلى دور الستة عشر بعدما حصد أول ثلاث نقاط له ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق ثلاث نقاط خلف منتخب إيطاليا الذي يتصدر الترتيب برصيد ست نقاط وتجمد رصيد ايرلندا عن نقطة واحدة متساوية مع السويد.
وخسر منتخب بلجيكا في الجولة الأولى على يد نظيره الإيطالي بهدفين نظيفين فيما تعادل منتخب ايرلندا في الجولة الأولى مع السويد .1/1 وسيطر منتخب بلجيكا على مجريات اللعب منذ البداية وحتى النهاية وسنحت للفريق أكثر من سبع فرص محققة للتسجيل في الوقت الذي قدم فيه منتخب ايرلندا مباراة متواضعة فنيا على مستوى جميع الخطوط دون أن يحقق أي خطورة تذكرة على مرمى الحارس تيبو كورتوا.
وهذه هي أول مباراة تجمع بين الفريقين منذ أن فازت بلجيكا على ايرلندا 2 1/ في تصفيات كأس العالم .1998 وسجل المنتخب البلجيكي بداية قوية للمباراة وكاد الفريق أن يتقدم بهدف بعد مرور خمس دقائق فقط بعد تعاون جيد بين كيفين دي بروين ويانيك فيريرا كاراسكو ولكن الحظ لم يحالفهما.
وفرض منتخب بلجيكا سيطرته الكاملة على مجريات اللعب في اول عشر دقائق ووصل الفريق أكثر من مرة للمرمى الايرلندي لكنه لمي ينجح في تشكيل الخطورة المطلوبة على الحارس دارين راندولف.
واكتفى منتخب ايرلندا بأداء الدور الدفاعي في أول ربع ساعة دون أن يشن أي هجمة على مرمى الخصم.
وكاد ادين هازارد أن يحرز هدف السبق لمنتخب بلجيكا في الدقيقة 24 عبر تصويبة مباشرة من داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.
وسجل كاراسكو هدفا لمنتخب بلجيكا عبر ضربة رأس ولكن الحكم كونيت شاكير الغاه بداعي التسلل.
ومرت أخر عشر دقائق دون أن تشهد جديد لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.
وبعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني أحرز روميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون الإنجليزي هدف التقدم لبلجيكا بعد مجهود رائع من دي بروين قبل أن يمرر إلى لوكاكو على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية عرفت طريقه لأقصى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الايرلندي دارين راندولف.
وحصل المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين على بطاقة صفراء لتدخله بقوة مع شين لونج.
وتعرض موسى ديمبيلي للإصابة ليخرج ويشارك رادجا ناينجولان بدلا منه.
وأضاف اكسيل فيتسل لاعب وسط زينيت سان بطرسبرج الهدف الثاني لبلجيكا عبر ضربة رأس رائعة إثر تمريرة متميزة من توماس مونيير في الدقيقة .61 ودفع مارتن اونيل المدير الفني لايرلندا بجيمس مكلان بدلا من جيمس مكارثي ثم أجرى مارك فيلموتس المدير الفني لبلجيكا ثاني تغييراته بنزول درايس ميرتينز بدلا من كاراسكو.
ومع حلول الدقيقة 69 سجل لوكاكو الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلجيكا بعد مشوار ماراثوني من هازارد في الناحية اليمنى قبل أن يمرر إلى لوكاكاو داخل منطقة الجزاء ليسدد بكل سهولة إلى داخل الشباك.
وأجرى مارتن أونيل ثاني تغييرات منتخب ايرلندا بنزول ايدن ماكجيدي بدلا من ويسلي هولاهان ثم شارك روبي كين بدلا من شين لونج.
ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق العشر الأخيرة ليخرج الفريق البلجيكي فائزا بثلاثية نظيفة.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى