سويسرا تجبر فرنسا على التعادل وتتأهل لدور ال16

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20062016

مُساهمة 

سويسرا تجبر فرنسا على التعادل وتتأهل لدور ال16




سويسرا تجبر فرنسا على التعادل وتتأهل لدور ال16
#الحديبة_نيوز
تعادل منتخب فرنسا مع نظيره السويسري سلبيًا، مساء اليوم الأحد، على استاد "ليل متروبول" في ختام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس أمم أوروبا المقامة حاليًا في فرنسا وتستمر حتى العاشر من يوليو/ تموز المقبل.
وتمكن منتخب سويسرا من التأهل لأول مرة إلى دور الـ16 بعدما رفع رصيده إلى )5 نقاط( في المركز الثاني ليلحق بمنتخب فرنسا إلى الدور الثاني والذي أنهى مجموعته في الصدارة برصيد )7 نقاط(، بينما يأتي منتخب ألبانيا في المركز الثالث برصيد )3 نقاط( بعد فوزه على رومانيا بهدف نظيف لينعش الألبان أمالهم في التأهل للدور الثاني كأفضل 4 ثوالث.
لعب الفرنسي ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، بطريقة )4-3-3( معتمدا على تشكيلة مكونة من: لوريس، وإيفرا، وكوسيلني، ورامي، وسانيا، وكاباي، وبوجبا، وسيسوكو، وجريزمان، وكومان، وجينياك.
في المقابل لعب مدرب سويسرا فلادمير بيتكوفيتش بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على تشكيلة مكونة من: سومر، وشار، وليشتاينر، ودجورو، ورودريجز، وبيهرامي، وديزمايلي، وتشاكا، وشاكيري، وإيمبورو، ومحمدي.
جاءت المباراة سلبية لعبا ونتيجة باستثناء بعض الفرص )تسديدتين في القائم ومثلهما في العارضة( وتمكن منتخب سويسرا من اجبار الفرنسيين على التعادل والتأهل لأول مرة إلى الدور الثاني للبطولة.
كان بول بوجبا نجم الشوط الأول، وهدد مرمى سويسرا في ثلاث مناسبات كانت الأولى من تسديدة تصدى لها حارس سويسرا )2(، ورد فابيان شار برأسية أبعدها بوجبا ولوريس ،حارس فرنسا، في الدقيقة )7(، قبل أن يسدد بوجبا كرة صاروخية أبعدها حارس سويسرا لترتطم في القائم وتخرج لركنية )11(.
واصل بوجبا تألقه وتسديداته القوية بمحاولة أخرى أمسكها حارس مرمى سويسرا )13(، ورد بليريم دزيمايلي بمحاولة للفريق السويسري مرت بجوار القائم )15(، قبل أن يسدد جينياك كرة مرت فوق العارضة )17(، تبعه بوجبا بتسديدة صاروخية ارتطمت في العارضة وخرجت خارج الملعب )18(.
وتصدى حارس سويسرا سومير لرأسية جينياك )20(، ورد أدمير محمدي بمحاولة سويسرية مرت بجوار القائم )21(، قبل أن يواصل الفرنسيون مسلسل التسديدات الطائشة عبر كاباي وكوسيلني وكومان بثلاث تسديدات مرت بعيدة عن المرمى.
غابت الفاعلية أمام المرمى عن لاعبي الفريقين واستمرت التسديدات العشوائية بعيدا عن القائمين والعارضة بعدما مرت محاولات السويسري بريل إيمبولو ومواطنه دزيمايلي وكومان وجينياك وجريزمان بعيدة عن المرمى والحارسين، واستمر اللعب السلبي لينتهي الشوط الأول بالتعادل )0-0(.
وفي الشوط الثاني، دخل الفرنسيون بحثا عن هدف التقدم وسدد جينياك كرة قوية أنقذها الحارس السويسري )52(، وكاد جريزمان أن يسجل من تسديدة قوية أنقذها ببراعة حارس مرمى سويسرا )57(.
وفي الدقيقة )63( أجرى مدرب فرنسا ديشامب، تبديلا بمشاركة ديميتري باييه على حساب كومان، في المقابل دفع مدرب سويسرا بتبديلا بإشراك هاريس سيفيروفيتش على حساب إيمبولو )73(.
وكاد البديل باييه أن يسجل هدف التقدم لمنتخب فرنسا من تسديدة صاروخية ارتطمت في العارضة السويسرية لتمنع هدف محقق لأصحاب الأرض )75(، وبعدها دفع مدرب فرنسا بتغيير حيث أشرك بليز ماتويدي بدلا من جريزمان )77(.
دفع مدرب سويسرا بالبديل جيلسون فيرنانديز على حساب شاكيري الذي تعرض للإجهاد بعدما بذل مجهودا كبيرا خلال اللقاء، ورغم التبديلات استمر الأداء السلبي من الفريقين وأهدر باييه فرصة التقدم من كرة ثابتة لتنتهي المباراة بعدها بالتعادل السلبي.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى