تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الهلال يستضيف المريخ اليوم في قمة الدوري السوداني

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20062016

مُساهمة 

الهلال يستضيف المريخ اليوم في قمة الدوري السوداني




الهلال يستضيف المريخ اليوم في قمة الدوري السوداني
#الحديبة_نيوز
يسعى الهلال إلى الابتعاد بصدارة الدوري السوداني لكرة القدم، عندما يستضيف المريخ، غدًا الإثنين، على ملعب الهلال بأم درمان، ضمن الجولة الـ18من البطولة.
ويتصدر الهلال، صدارة فرق البطولة بـ43 نقطة، وبفارق 7 نقاط أمام المريخ، الذي لعب مباراة أقل.
ويسعى كل فريق للفوز باللقاء، الذي تأجل لأكثر من سبب، حيث يسعى الهلال لتأكيد صدارته، والابتعاد بفارق 10 نقاط، فيما يرغب المريخ في تقليل الفارق والاستمرار في المنافسة على اللقب، خاصة وأن الفريقين لم يعد أمامهما إلا البطولة المحلية، بعد الفشل في بطولات أفريقيا هذا العام.
واستعد الهلال، للمباراة جيدًا من خلال فترة إعدادية، امتدت 40 يومًا تحت إشراف مديره الفني الجديد إيلي بلاتشي الروماني، تخللها 3 مباريات ودية مع متدرجة في المستوى.
وتعرف بلاتشي، على قدرات لاعبي الهلال، وباتت تشكيلة الفريق واضحة أمامه، ويتوقع أن يخوض المباراة بالكاميروني ماكسيم فودجو في المرمى، وفي قلب الدفاع القائد سيف مساوي، وعمار الدمازين "أبو عاقلة"، وفي الظهيرين، أطهر على اليمين ومعاوية فداسي على اليسار، وفي الوسط المدافع نصر الدين الشغيل، وبشة "أبو عاقلة"، وفي الهجوم كل من النيجيري عزيز شابولا، وونزار حامد طشرف شيبون"، وأمامهما مدثر كاريكا.
أما المريخ، فخاص بدوره مرحلة إعداد، وخاض 3 مباريات ودية، لكن ظروفه تبدو أسوأ نسبيًا من الهلال، حيث رفض المدرب البلجيكي لوك إيمل، الاستمرار في مهمته مديرًا فنيا، ليستعين بالمدرب بُرهان تِيَّة، الذي سبق وقاد الفريق لتحقيق عدة بطولات.
الاستقرار الفني بالمريخ، لحق به استقرار إداري بعد معاناة شديدة مع لجنة التسيير السابقة برئاسة المهندس ونسي، حيث جاءت لجنة جديدة الأسبوع الماضي برئاسة الرئيس التاريخي للنادي جمال الوالي الذي أعاد الأمور لنصابها، وبدأ في حل أزمة الفريق المادية.
ويساعد المريخ في مباراة الإثنين، طاقة لاعبيه البدنية المكتسبة، من خوض عدة مراحل إفريقية منها مرحلتين بدوري الأبطال، ومرحلة واحدة بدور الترضية، ضد الكوكب المراكشي، وهو ما يساعد جهازه الفني على اختيار التشكيل المثالي لخوض المباراة.
ومن المحتمل أن يقود المريخ، كل من المعز في حراسة المرمى، أمير كمال وعلي جعفر في قلب الدفاع، ومصعب عمر بخيت، وضُفُر على الظهيرين، وفي الوسط المدافع يفقد المريخ لاعبا مؤثرا هو النيجيري جابسون سالمون، الذي يتواجد ببلاده منذ آخر مباراة خاضها المريخ ضد الكوكب المراكشي، ومن المحتمل أن يلعب علاء الدين يوسف في موقعه، وفي الهجوم الغانيين أوكرا "راجي عبد العاطي"، وكوفي ورمضان عجب وفي رأس الحربة بكري المدينة عبده جابر "عنكبة".
وحول تأثير الصيام على أداء لاعبي الهلال والمريخ، خلال المباراة، قال المدرب السوداني الكبير والخبير المحلي والمحاضر بالإتحاد الافريقي لكرة القدم، أحمد بابكر لـ"": الصيام من المتوقع أن يؤثر على اللاعبين في مباراة الهلال والمريخ، فالإنسان يفقد السوائل بنسبة 85% خاصة في الفترة التي تعقب الإفطار، فاللاعب في رمضان يتدرب ليلا خلال رمضان ويظل بحاجة للتعويض الدقيق، وما لم يجد التعويض الدقيق فإن ذلك يحد من قدارته البدنية والإستيعابية ويصعب عليه حينها القيام بالأدوار الفردية والجماعية، في المحافظة على المجهودين البدني والذهني، ففترة اللعب التنافسي في رمضان تحتاج للاتزان الغذائي الدقيق بتناول النشويات والسكريات والتقليل من اللحوم لأنها صعبة الهضم".

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى