ألبانيا تقصي رومانيا بفوز تاريخي .. وتنتظر الفرج

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20062016

مُساهمة 

ألبانيا تقصي رومانيا بفوز تاريخي .. وتنتظر الفرج




ألبانيا تقصي رومانيا بفوز تاريخي .. وتنتظر الفرج
#الحديبة_نيوز
فجر المنتخب الألباني، المفاجأة وحقق فوزه الأول في تاريخ بطولات كأس الأمم الأوروبية، وأطاح بنظيره الروماني بالتغلب عليه 1 / صفر، اليوم الأحد، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.
أحرز هدف اللقاء الوحيد، أرماندو ساديكو بضربة رأس في الدقيقة 43 ليكون الهدف الأول للمنتخب الألباني في تاريخ بطولات كأس الأمم الأوروبية، حيث يخوض الفريق البطولة للمرة الأولى في تاريخه.
وحصد المنتخب الألباني، أول 3 نقاط له في البطولة ليتقدم إلى المركز الثالث في المجموعة ويحتفظ بالأمل في التأهل للدور الثاني كأحد أفضل 4 منتخبات من المنتخبات التي تنهي الدور الأول في المركز الثالث بالمجموعات الست، فيما أهدر المنتخب الروماني ما تبقى لديه من أمل وتجمد رصيده عند نقطة واحدة ليتراجع إلى المركز الأخير في المجموعة ويودع البطولة.
وفي الشوط الثاني، قدم الفريقان مستوى ضعيف، وانحصر خلاله اللعب معظم الوقت في وسط الملعب لينتهي اللقاء بالفوز الثمين والتاريخي للمنتخب الألباني.
وجاء الشوط الأول سريعًا من الطرفين وحاولا تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب، ولم تكن هناك أي فترة لجس النبض خاصة وأن الخمس دقائق الأولى شهدت ثلاث تسديدات على المرمى كان أخطرها في الدقيقة الخامسة عندما سدد أوفيديو هوبان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسكها ايتريت بيريشا حارس ألبانيا على مرتين.
وفي الدقيقة الثامنة أنقذ بيريشا منتخب بلاده من هدف مؤكد عندما لعبت الكرة داخل منطقة الجزاء أبعدها هساي لتتهيأ أمام بوجدان ستانكو الذي قابلها بتسديدة مباشرة أنقذها بيريشا بصعوبة.
وبمرور الوقت فرض المنتخب الروماني سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى ألبانيا الذي تراجع لاعبوه واعتمدوا على الهجمات المرتدة وإرسال الكرات الطولية.
وفي الدقيقة 14 سدد دنيس أليبك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بيريشا.
واستمرت محاولات المنتخب الروماني الهجومية لكن دون تشكيل اي خطورة تذكر على مرمى المنتخب الألباني.
وعلى عكس سير المباراة ، ومن هجمة مرتدة، كاد المنتخب الألباني أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 23 عندما مرر أرماندو ساديكو كرة بينية إلى ميخن باشا في الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية أرضية لإرمير لينجاني داخل منطقة الست ياردات لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة وسط ذهول الجميع لتضيع أخطر فرص المباراة.
نشط المنتخب الألباني وأصبح ندا للمنتخب الروماني، وفي الدقيقة 35 توغل ليديان ميموشاي من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة جزاء منتخب رومانيا وسدد كرة قوية حولها كيبريان تاتاروسانو حارس رومانيا لضربة ركنية لم تستغل.
وفي الدقيقة 43 سجل المنتخب الألباني الهدف الأول عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها ارماندو ساديكو بضربة رأس إلى داخل المرمى مستغلا خطأ من تاتاروسانو حارس رومانيا في الخروج من مرماه لإمساك الكرة.
كثف المنتخب الروماني من هجماته في محاولة لتعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الاول لكن مدافعي المنتخب الألباني تمكنوا من التصدي لكافة الهجمات ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الألباني بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني، ضغط المنتخب الروماني بكامل صفوفه بحثًا عن إحراز هدف التعادل لتظهر المساحات في الخط الخلفي والذي بدأ المنتخب الألباني في استغلالها لشن هجمات مرتدة سريعة لإحراز هدف ثان يريح الأعصاب ولكن مرت الربع الساعة الأولى من هذا الشوط دون تشكيل أي خطورة تذكر على المرميين.
وجاءت أولى الهجمات الخطيرة على المرمى من نصيب منتخب ألبانيا في الدقيقة 63 عندما سدد ليديان ميموشاي كرة أرضية قوية من خارجة منطقة الجزاء أمسكها تاتاروسانو على مرتين.
ورغم المحاولات الهجومية المكثفة من المنتخب الروماني لتعديل النتيجة إلا ان اللعب انحصر في وسط الملعب في الربع ساعة الثانية لا سيما وأن المنتخب الروماني فشل في اختراق التكتل الدفاعي المنظم للمنتخب الألباني الذي حال دون وصول أي هجمات خطيرة للحارس بيريشا.
ومع بداية الربع ساعة الأخيرة وبالتحديد في الدقيقة 76 أنقذت العارضة المنتخب الألباني من هدف مؤكد عندما استلم فلوران ادوني لاعب المنتخب الروماني الكرة داخل منطقة جزاء منتخب ألبانيا من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية لكن كرته اصطدمت بالعارضة.
وفي الدقيقة 86 كاد المنتخب الألباني أن يضيف الهدف الثاني عندما لعبت ضربة ركنية قابلها ميرجيم مافاراي بتسديدة قوية لكن كرته اصطدمت بالشباك الخارجية لمرمى المنتخب الروماني.
وكثف المنتخب الروماني من هجماته في الدقائق المتبقية في محاولة لتعديل النتيجة لكنه فشل بسبب استبسال الألبان لتمر الدقائق دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى