كريستيانو رونالدو "يتوهج" ويعبر بالبرتغال للدور الثاني باليورو

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23062016

مُساهمة 

كريستيانو رونالدو "يتوهج" ويعبر بالبرتغال للدور الثاني باليورو




كريستيانو رونالدو "يتوهج" ويعبر بالبرتغال للدور الثاني باليورو
#الحديبة_نيوز
استعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، ذاكرة التهديف بثنائية ليقود منتخب بلاده، إلى الدور الثاني "دور الستة عشر" في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، المقامة حاليًا في فرنسا بتعادله )3 ـ3(، مع نظيره المجري، اليوم الأربعاء، في الجولة الثالثة والأخيرة، من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة.
ولحق المنتخبان، بركب المتأهلين إلى الدور الثاني، بعدما رفع المنتخب المجري رصيده إلى خمس نقاط في صدارة المجموعة، ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث، فيما تقدم نظيره الأيسلندي إلى المركز الثاني، برصيد خمس نقاط، وبفارق الأهداف فقط خلف المنتخب المجري.
وبهذا تأهل المنتخب البرتغالي للدور الثاني، بعدما أصبح ضمن أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الست، حيث يتقوق على نظيريه الألباني في المجموعة الأولى، والتركي في المجموعة الرابعة، من حيث الفارق في الأهداف.
وبهذا ودع المنتخب الألباني، البطولة رسميا فيما ينتظر المنتخب التركي نتائج المباراتين الأخيرتين في هذا الدور في وقت لاحق ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله، حيث تقدم المنتخب المجري بهدف سجله زولتان جيرا في الدقيقة 19، وتعادل لويس ناني للبرتغال في الدقيقة 42
.
وفي الشوط الثاني، تقدم المنتخب المجري مجددا مرتين بهدفين سجلهما بالاز دزودجاك في الدقيقتين 47 و55 وتعادلت البرتغال في المرتين بهدفين لرونالدو في الدقيقتين 50 و62.
حاول منتخب البرتغال، خطف هدف مبكر في الدقائق الأولى، بسيطرة في وسط الملعب وتسديدة من جواو ماريو، ثم محاولة من ناني لم تكتمل وتمريرة عرضية خطيرة من موتينهو أبعدها الدفاع المجري وضربة رأس قريبة من ناني مرت بجوار القائم في الدقيقة 11.
نال جوزميتش مدافع المجر البطاقة الصفراء، في الدقيقة 13، وأبعد دفاع المجر عرضية أخرى من موتينهو، قبل أن يباغت المجر نظيره البرتغالي بهدف صاروخي بتسديدة اللاعب زولتان جيرا الذي استغل تمريرة عرضية ليوجه تصويبة قوية بقدمه اليسرى ويهز الشباك ببراعة في الدقيقة 19.
باتريشيو حارس البرتغال، أبعد محاولة أخرى للمجر، قبل أن يحتسب الحكم خطأ لصالح فريقه ووجه كريستيانو رونالدو تسديدة ضعيفة تصدى لها الحارس المجري قبل أن ينجح باتريشيو في إنقاذ مرمى البرتغال من هدف محقق بعد أن راوغ إيليك المدافع بيبي وسدد بقوة ولكن الحارس اليقظ كان بالمرصاد.
أبعد دفاع البرتغال تمريرة بينية من فيرينها، ونال جوهاز مدافع المجر البطاقة الصفراء للخشونة، وأنقذ الحارس المجري كيرالي تسديدة صاروخية من رونالدو الذي تحرك لإنقاذ البرتغال بعد مرور 25 دقيقة.
وطالب لاعبو البرتغال بضربة جزاء بعد لمسة يد ضد مدافع المجر، وأبعد بيبي تمريرة عرضية بضربة رأس لحارسه باتريشيو.
وغاب التركيز عن هجمات المنتخب البرتغالي رغم السيطرة وألغى الحكم هدفاً للمهاجم لويس ناني بداعي التسلل ضد بيبي الذي تسلم تمريرة رونالدو وهو في موقف التسلل، ثم أنقذ بيبي البرتغال من هدف ثانٍ للمجر بتمريرة عرضية أبعدها المدافع المميز.
وفي الدقيقة 42 ، نجح ناني في تسجيل هدف التعادل مستغلاً تمريرة بينية من رونالدو ليسدد ناني في المرمى ببراعة ويسجل للبرتغال.
وتصدى باتريشيو لتسديدة مباغتة من جانب شالاي مهاجم المجر وانطلق جوميز ولكن محاولته لم تكتمل لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.
وأشرك المنتخب البرتغالي أول تغييراته بنزول ريناتو سانشيز على حساب جواو موتينهو في بداية الشوط الثاني ودفع منتخب المجر باللاعب بيرناباس بيزي بدلاً من زولتان جيرا لتدعيم الدفاع.
ونجح منتخب المجر في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 47 بتسديدة عبر خطأ على حدود منطقة الجزاء وجهها دزسودزساك لتصطدم بالحائط البشري وتهز شباك البرتغال.
ورد كريستيانو رونالدو بهدف التعادل للمنتخب البرتغال بهدف من تمريرة عرضية من جواو ماريو ليردها بكعب قدمه في المرمى بالدقيقة 50.
وفي الدقيقة 55، نجح منتخب المجر في تسجيل الهدف الثالث بتسديدة قوية من اللاعب دزسودزساك سكنت شباك الحارس باتريشيو لتشتعل المباراة إثارة.
وأضاع جواو ماريو فرصة قريبة للبرتغال قبل دخول المهاجم المخضرم ريكاردو كواريزما بدلاً من أندريه جوميز في الدقيقة 61 لتنشيط الهجوم.
ونجح كريستيانو رونالدو في إدراك التعادل للبرتغال من ضربة رأس رائعة في الدقيقة 62 مستغلاً تمريرة عرضية متقنة.
وكاد شالاي أن يسجل الهدف الرابع للمجر من فرصة قريبة قبل أن يخرج ويشارك نيميث بدلاً منه في الدقيقة 71.
وضاعت فرصة قريبة من رونالدو بضربة رأس بجوار القائم ثم تسديدة أخرى من النجم البرتغالي الذي وجه تسديدة علت العارضة واستمر الضغط البرتغالي ولكن دفاع المجر قدم مباراة جيدة.
وأشرك البرتغال تغييره الثالث بنزول دانيلو بيريرا بدلاً من لويس ناني في الدقيقة 81 وشارك زولتان ستيبير بدلاً من دزسودزساك في آخر تغييرات المجر.
ووجه رونالدو تسديدة صاروخية علت العارضة في الدقيقة 89 بعد ضغط مكثف من البرتغال في الدقائق العشر الأخيرة ، ونشط المنتخب المجري في الوقت بدل الضائع وحاول كواريزما بفرصة لم تكتمل لينتهي اللقاء بالتعادل.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى