محكمة في نيالا تقضي بالإعدام والمؤبد ضد مدانين بعمليات نهب مسلح

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23062016

مُساهمة 

محكمة في نيالا تقضي بالإعدام والمؤبد ضد مدانين بعمليات نهب مسلح




محكمة في نيالا تقضي بالإعدام والمؤبد ضد مدانين بعمليات نهب مسلح
#الحديبة_نيوزقاضي يترأس محكمة خاصة بنيالا في 30 سبتمبر 2004 للنظر في جرائم دارفور ‏

أصدرت محكمة في نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور، الخميس، أحكاما بالإعدام والمؤبد والسجن 10 سنوات في مواجهة 4 متهمين بقتل 3 مواطنين في عمليات نهب مسلح في مدينة نيالا، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحكمت المحكمة الجنائية الخاصة بجرائم دارفور في نيالا برئاسة إسماعيل إدريس، بإدانة المتهم الأول حمدان محمد ادريس والمتهم الثالث تحت المادة "5" من قانون الإرهاب والمادة "26" من قانون الأسلحة والذخيرة والمادتين "175 و21" من القانون الجنائي.
وأدانت المتهم الثالث أحمد حسن آدم والرابع محمد الطاهر آدم تحت المواد "175 و21 و130" من القانون الجنائي حيث تتراوح العقوبات الخاصة بالمواد ما بين الإعدام والمؤبد والسجن عشرة سنوات.
وهاجم المتهم الثالث المتهم الأول بالضرب والخنق داخل قفص الاتهام بالمحكمة وكاد أن يفتك بحياته إدانته تحت المادة "130" القتل العمد وعقوباتها الإعدام، لولا تدخل الشرطة التي فصلت بينهما بصعوبة.
وارتكب المدانون جريمة قتل بحق ثلاثة مواطنين بينهم شرطي في يوليو 2015 بحي السلام في مدينة نيالا أثناء تجوالهم داخل الحي ولاذ الجناة بالفرار، لكن الأجهزة الأمنية ومواطني الحي تمكنوا من القبض عليهم بعد محاصرتهم داخل منزل بالحي.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى