تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

)قلب العالم( أكبر مشروع إقتصادي سياحي علي البحر الاحمر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24062016

مُساهمة 

)قلب العالم( أكبر مشروع إقتصادي سياحي علي البحر الاحمر




)قلب العالم( أكبر مشروع إقتصادي سياحي علي البحر الاحمر
#الحديبة_نيوز
مشروع قلب العالم الاقتصادي الذي من المنتظر ان يجذب استثمارات قيمة حظي بتغطية واسعة من الاعلام سواء الورقي او الالكتروني واهتمت به مواقع التواصل الاجتماعي وتساؤلات حول امكانية اقامة مشروع ضخم في جزيرة تبعد 200 كيلومتر عن مدينة جدة السعودية و280 كيلومترًا عن مرسى علم المصرية ونحو ألف كيلومتر عن الخرطوم .
اعلن الاستاذ سامي محمد محمود مدير مشروع قلب العالم عن البدء في مشروع المدينة الرائدة واعمال المرحلة الاولى من جزيرة قلب العالم على البحر الاحمر بمنطقة محمد قول والتي تضم مشاريع استثمارية ، فيما اكتملت كافة الاجراءات القانونية المتعلقة بقيام المشروع .
ودعا الاستاذ المستثمرين للدخول باستثماراتهم في هذا المشروع مبينا ان المشروع يستوعب )5( آلاف مستثمر وان هنالك )75( شركة من السعودية وعمان ابدت رغبتها بالدخول للاستثمار .
واضاف سامي ان الحلم الذي ظل يراود الكثيرون اصبح واقعا ،وقد درجت العادة أن تكون المشاريع العملاقة والإبداعية في الدول الغنية كدول الخليج العربي لما لتلك المشاريع من تكلفة مالية ضخمة ولتوفر البيئة الاقتصادية المناسبة التي تسمح بإقامة مثل هذه المشاريع، الا أن مشروع “قلب العالم” في السودان المخطط تنفيذه بداية من الشهر المقبل لينتهي في العام 2038 سيضع السودان على قائمة الدول التي تنفذ مشاريعًا عملاقة، وسيعطي البلاد دفعة في الاستثمارات الأجنبية من خلال فتح باب دخول رأس المال الأجنبي للاستثمار في كافة المجالات الاقتصادية.
وسيكون المشروع مصدرًا هامًا لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى السودان ولفت الأنظار إلى الثروات الطبيعية والبشرية، التي يتمتع بها السودان. ومن المتوقع أن يسهم المشروع في رفع معدلات النمو وتخفيض معدلات البطالة ورفع درجة التشغيل العام في المجتمع لما سيخلقه من فرص وظيفية خلال مراحل إنشاء المشروع.
ويشمل المشروع مدنًا صناعية وسياحية متخصصة ومطارات وموانئ دولية وسكنًا عقاريًا وتعليميًا ومراكز مالية ومكاتبًا وقنوات فضائية وإعلامية، وفنادقًا ومدنًا رياضية وأسواقًا تجارية، وتتميز منطقة المشروع بالهدوء وتقع في نهاية المنطقة المدارية أي بالقرب من مدار السرطان ما يجعل فترة الدفء تمتد لفترة أطول مما يزيد من توقعات طول فترة الذورة السياحية في شهر ديسمبر ويناير وفبراير .
ويستوعب المشروع نحو 5 آلاف مستثمر حول العالم بحسب الشركة المنفذة وتقدمت حتى الآن 75 شركة من السعودية وعُمان للمشاركة في استثمارات المشروع وسيتم إنشاء بنك خاص للمشروع خلال الفترة المقبلة وتبلغ تكلفة المشروع 20 مليار دولار.
وسيكون المقيمون في الجزيرة عند انتهائها أكثر من 150 ألف مقيم لتغدو وجهة الأعمال والتجارة لحوالي 120 ألف موظف وسترحب بأكثر من 90 ألف زائر شهريًا. ومساحة المشروع لا تتوفر في أي مشروع ترفيهي آخر مما يجعله جاذبًا للمستثمرين مع ما تحويه من واجهات بحرية كبيرة يصل طولها إلى قرابة 121 ألف قدم ومن المقرر أن يحوي المشروع أعلى برج في العالم باسم برج الحصيني بارتفاع 1750 مترًا على شكل سنبلة ذرة عملاقة وسيحوي أيضًا أكبر نافورة في العالم، وأحدث ميناء في الشرق الأوسط وأكبر مناطق المارينا التي تتسع لأكثر من 2400 قارب وأرصفة بحرية تستوعب قرابة 700 يخت، ومطار يحتوي على خدمات الطائرات وصيانتها وتشغيلها.
قلب العالم
يبدأ المشروع بإنشاء مدينة رائدة يبدأ العمل بها في منتصف يوليو القادم وتفتتح في ديسمبر من هذا العام ،ومن منتصف العام القادم 2017 وحتى العام 2020 تبدأ مرحلة بناء البنية التحتية للمشروع من كهرباء وطرق وميناء بعمق 8 أمتار ويستقبل باخرة بحمولة ألف طن، كما سيتم بناء محطة لتحلية المياه ومحطة للكهرباء تعمل بالطاقة المتجددة.
وتأتي المرحلة الثانية من العام 2020 وحتى العام 2024 وفيها تنفذ مدينة الماسة والمطار بنسبة 75% والميناء بنسبة 50% بينما تتبعها مرحلة تمتد من العام 2024 وحتى 2038 العام الذي من المقرر فيه الانتهاء من المشروع حيث سيتم في هذه المرحلة بناء مدينة الإنتاج الإعلامي والمال والفيلات والمرافق السياحية.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى