تصفيات مونديال 2018: الجزائر في مجموعة نارية والمغرب يواجه مهمة صعبة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25062016

مُساهمة 

تصفيات مونديال 2018: الجزائر في مجموعة نارية والمغرب يواجه مهمة صعبة




تصفيات مونديال 2018: الجزائر في مجموعة نارية والمغرب يواجه مهمة صعبة
#الحديبة_نيوز
وضعت قرعة الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 المنتخب الجزائري في مجموعة نارية.و من جانبه، سيواجه المغرب مهمة صعبة لتحقيق التأهل أمام منتخبات، تشكل مجموعته، لها وزنها الأفريقي، أما تونس ومصر فلم تكن القرعة معهما قاسية وبمقدورهما أن يحسما التنافس داخل مجموعتيهما لصالحيهما.
أوقعت قرعة الدور الثالث الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا التي سحبت اليوم الجمعة في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في القاهرة، منتخب تونسمع نظيره الليبي في المجموعة الأولى وهي الأسهل.
ولم تكن القرعة قاسية مع تونس في المجموعة الأولى التي تضم ليبيا، غينيا، والكونغو الديمقراطية التي قد تلعب دور المزعج أو تكون المنافس الأبرز لنسور قرطاج بهدف الوصول إلى روسيا للمرة الثانية بعد مشاركتها الأولى عام 1947.
وكانت القرعة قاسية مع المنتخب الجزائري، وهو أحد أفضل المنتخبات في أفريقيا حاليا بالنظر لعروضه الرائعة في التصفيات وكذلك في العرس القاري الأخير في البرازيل عندما أبلى البلاء الحسن وبلغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه قبل أن يخرج بعد التمديد على يد ألمانيا التي توجت لاحقا باللقب.
ويواجه المغرب أيضا مهمة صعبة، وهو يطمح بقيادة مدربه الجديد الفرنسي هيرفيه رينار إلى وضع حد لغياب 20 عاما عن المونديال وتحديدا منذ عام 1998 في فرنسا، علما بأنه كان أول منتخب من القارة السمراء يتخطى الدور الأول عام 1986 قبل أن يخرج بدوره وعلى غرار جارته الجزائر على يد ألمانيا.
وعلى غرار المغرب، يتعين على منتخب الفراعنة استغلال المعنويات العالية لدى عناصره عقب العودة إلى العرس القاري بعد غياب عن 3 نسخ متتالية، لوضع حد عن الغياب الطويل عن العرس العالمي وتحديدا منذ 1990 في إيطاليا.
وهنا المجموعات حسب موقع كل منتخب:
- المجموعة الأولى:
تونس، ليبيا، الكونغو الديموقراطية وغينيا
- المجموعة الثانية:
زامبيا، الكاميرون، الجزائر ونيجيريا
- المجموعة الثالثة:
غابون، مالي، ساحل العاج والمغرب
- المجموعة الرابعة:
السنغال، جنوب أفريقيا، بوركينا فاسو والرأس الأخضر
- المجموعة الخامسة:
غانا، مصر، الكونغو وأوغندا
فرانس24/ أ ف ب

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى