بيل يقود ويلز إلى تأهل تاريخي لربع نهائي اليورو

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26062016

مُساهمة 

بيل يقود ويلز إلى تأهل تاريخي لربع نهائي اليورو




بيل يقود ويلز إلى تأهل تاريخي لربع نهائي اليورو
#الحديبة_نيوز
واصل منتخب ويلز مغامرته التاريخية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم )يورو 2016(، المقامة حاليا بفرنسا، عقب تأهله إلى دور الثمانية للمسابقة إثر فوزه )1 / صفر( على أيرلندا الشمالية في دور الستة عشر للبطولة اليوم السبت على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة باريس.
وعجز الفريقان عن التسجيل طوال 75 دقيقة في ظل حرصهما الشديد على عدم اهتزاز شباكهما، قبل أن يأتي هدف اللقاء الوحيد بهدف جاء عبر النيران الصديقة عن طريق جاريث مكاولي مدافع منتخب أيرلندا الشمالية الذي سجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه بعدما حاول إبعاد تمريرة عرضية للنجم الويلزي جاريث بيل.
وبهذا الانتصار حقق منتخب ويلز، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، أبرز إنجاز له في مشاركاته بالمسابقات الدولية منذ تأهله لدور الثمانية أيضا ببطولة كأس العالم عام 1958 بالسويد.
وضرب منتخب ويلز بذلك موعدا في دور الثمانية مع الفائز من مباراة بلجيكا والمجر اللذين سيلتقيان غدا الأحد بدور الستة عشر.
وبدأت المباراة باستحواذ متبادل على الكرة بين لاعبي الفريقين ولكن دون خطورة حقيقية على المرميين خلال الدقائق العشر الأولى.
وشهدت الدقيقة العاشرة التسديدة الأولى في المباراة عن طريق ستيوارت دالاس لاعب أيرلندا الشمالية الذي سدد من داخل المنطقة ولكن أبعدها واين هينيسي حارس مرمى ويلز إلى ركلة ركنية لم تستغل.
وقاد جاريث بيل هجمة للمنتخب الويلزي في الدقيقة 13، حيث مرر كرة عرضية من الناحية اليمنى ولكن آرون رامسي لم يلحق بها لتصل في أحضان مايكل ماكجوفيرن حارس مرمى منتخب أيرلندا الشمالية.
وألغى حكم المباراة الانجليزي مارتن أتكينسون هدفا للمنتخب الويلزي في الدقيقة 19 سجله رامسي بداعي التسلل.
وكاد جيمي وارد أن يفتتح التسجيل لأيرلندا الشمالية في الدقيقة 23 بعدما أطلق قذيفة مدوية من خارج المنطقة ولكن أبعدها هينيسي بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
وتابع كيلي لافيرتي لاعب أيرلندا الشمالية تمريرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 25، ليسدد ضربة رأس ولكنها جاءت غير متقنة لتعلو العارضة بقليل، ليرد بيل بتسديدة ضعيفة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن.
هدأ إيقاع المباراة تماما حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب بلا فاعلية ليطلق الحكم الانجليزي صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي نسبي لأيرلندا الشمالية، ولكن على عكس سير اللقاء، أهدر سام فوكس فرصة محققة لويلز في الدقيقة 53 بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق رامسي ليسدد ضربة رأس ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.
ولم تمر سوى دقيقتين حتى سدد اوليفير نورود لاعب أيرلندا الشمالية من على حدود المنطقة ولكن امسكها هينيسي على مرتين.
ودفع كريس كولمان مدرب ويلز بتبديله الأول في الدقيقة 55 بنزول هال روبسون كانو بدلا من فوكس.
ووقف ماكجوفيرن حائلا دون اهتزاز شباكه في الدقيقة 58 بعدما تصدى ببراعة لركلة حرة مباشرة نفذها جاريث بيل الذي وضع الكرة على يسار الحارس الذي أبعد الكرة في الوقت المناسب.
وأجرى المنتخب الويلزي تبديله الثاني في الدقيقة 64 بنزول جوناثان ويليامز بدلا من جو ليدلي، ليرد منتخب أيرلندا الشمالية بتبديله الأول في الدقيقة 69 بنزول كونور واشنطن بدلا من جيمي وارد.
وجاءت الدقيقة 75 لتشهد الهدف الأول لويلز والتي جاءت عبر النيران الصديقة عن طريق جاريث مكاولي.
وحاول مكاولي إبعاد التمريرة العرضية التي مررها جاريث بيل من الناحية اليسرى، ولكنه وضع الكرة بقدمه على يسار ماكجوفيرن الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تحتضن شباكه.
وأجرى منتخب أيرلندا الشمالية تبديلين بنزول نيال ماكجرين وجوش ماجنيس بدلا من أوليفر نورود ومكاولي في الدقيقتين 80 و85 وأوقف الحكم الانجليزي اللقاء لبعض الوقت من أجل علاج أشلي ويليامز وجوناثان ويليامس لاعبا منتخب ويلز اللذين اصطدما ببعضهما البعض في منتصف الملعب.
كثف منتخب أيرلندا الشمالية من هجماته بحثا عن إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة ولكن باءت جميع محاولاته بالفشل في ظل العشوائية التي اتسمت بها هجماته، لينتهي اللقاء بفوز ثمين لويلز بهدف نظيف.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى