تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

السودان يعلن مشاركته في التحالف لمواجهة الحوثيين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26032015

مُساهمة 

السودان يعلن مشاركته في التحالف لمواجهة الحوثيين






كرتي: قرار السودان يأتي حرصا على أمن المنطقة
أعلن السودان مشاركته في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لمواجهة الحوثيين في اليمن. وقال وزير الخارجية السوداني علي كرتي، إن قرار السودان يأتي من منطلق حرصه على أمن المنطقة والمملكة العربية السعودية.
وأضاف كرتي في تصريح لوكالة السودان للأنباء "أن السودان بقربه من السعودية ومن منطلق العلاقات التاريخية الوثيقة والخطر الذي يهدد المنطقة جميعها والسعودية على وجه التحديد اتخذ هذا القرار".
وأوضح وزير الخارجية "السودان يعلم تماماً أن مشاركته في هذه الحرب هي مشاركة للدفاع عن أمن السعودية وأمن السودان وأمن المنطقة عموماً".
وقال كرتي إن التحالف الذي بدأ من دول الخليج بدأ يرتفع تدريجياً، وأضاف أن هناك على مدار الساعة طائرات جديدة تدخل التحالف.
وأعلنت السلطات السعودية الخميس أن مصر والمغرب والأردن والسودان وباكستان، تطوعت للمشاركة في العملية العسكرية ضد الحوثيين في اليمن إلى جانب أربع دول خليجية من مجلس التعاون الخليجي هي الإمارات والكويت وقطر والبحرين.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى