تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كما افكر _ اكرم حماد _ س سؤال.. بونية المدينة مش كانت سوء سلوك؟

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01072016

مُساهمة 

كما افكر _ اكرم حماد _ س سؤال.. بونية المدينة مش كانت سوء سلوك؟




.
كما افكر
اكرم حماد
س سؤال.. بونية المدينة مش كانت سوء سلوك؟

شهدت مباراة تشلسي وارسنال في الموسم الماضي إعتداء لاعب تشلسي المثير للجدل دييغو كوستا وبصورة وحشية على مدافع ارسنال كوسيلني من خلال حالة شهدت ايضاً إشتباك مهاجم تشلسي مع قلب دفاع ارسنال الثاني باوليستا ليدخل معه بعد ذلك وبشكل ماكر في وصلة تلاسُن ليقوم باوليستا بالإعتداء عليه ليخرج بالبطاقة الحمراء في الوقت الذي أكمل فيه كوستا المباراة رغم أنه المتسبب الرئيسي في تلك الأحداث من خلال إعتدائه في البداية على كوسيلني.
مدرب تشلسي جوزيه مورينيو لم يحاول أن ينتقد تصرفات لاعبه بل دافع عنه قائلا أنه لعب بالطريقة التي يجب أن يلعب بها..!!.. وبعد ذلك قام بمهاجمة الإتحاد الإنجليزي لأنه قام بإيقاف لاعبه ثلاث مباريات بسبب تلك الواقعة.. ولكن كما يقولون فإن )طباخ السم لازم يذوقه(.. فقد قام كوستا بعد شهرين فقط من تلك الحادثة برمي قميص التدريبات على مورينيو أثناء مباراة توتنهام بسبب إحباطه من جلوسه على دكة البدلاء.. بمعنى أن تصرفات كوستا غير الأخلاقية التي دافع عنها مورينيو طالته هو شخصياً.. والمؤكد أن حادثة رمي القميص تُعتبر حادثة طبيعية نظراً لتراخي المدرب البرتغالي إزاء سوء سلوك مهاجمه الإسباني في مرات سابقة!
سقت هذه المقدمة الطويلة بسبب التطورات الأخيرة في نادي المريخ والتي تتعلق بمهاجم الفريق بكري المدينة.. والحكاية كما هو معروف تتعلق بخروج المدينة عن النص وإشتباكه لفظياً مع عضو لجنة التسيير حمد السيد مضوي لأسباب تتعلق برغبة اللاعب في السفر إلى القاهرة من أجل العلاج.. لتتطور الأحداث بعد ذلك من خلال إيقاف اللاعب وتحويله للجنة التحقيق.. ولكن المدينة لم يمثل للجنة التحقيق بل رفض حتى إستلام خطاب الإستدعاء ليقوم في النهاية مجلس المريخ بإيقاف هذا اللاعب حتى نهاية الموسم وسط دعم كبير وغير مسبوق من الإعلام الأحمر.
رأيي في المدينة قديم وهو أنه لاعب )مضخم( إعلاميا ولا يستحق أن يلعب لنادي قمة وسبق أن طالبتُ بالإستغناء عنه عندما كان لاعباً في الهلال وقلتُ أن المدينة هو الذي يجب أن يدفع الملايين حتى يلعب في الهلال وليس العكس.. أما بخصوص تصرفاته غير المسؤولة فقد كتبتُ عنها كثيراً إبتداءً من خرقه لعقده مع الهلال وصولاً لإنفعالاته داخل المستطيل الأخضر.. ولكن بخصوص قضية المدينة الحالية فإنني ألوم المسؤولين في نادي المريخ بقيادة جمال الوالي قبل أن ألوم اللاعب!
بكري المدينة في الموسم الماضي قام بالإعتداء بالبونية مرتين على الحكم المساعد الذي شارك في إدارة مباراة المريخ والأهلي شندي وبالإضافة إلى ذلك إعتدى عليه لفظياً بكلمات قبيحة.. وهو سلوك غير أخلاقي بالطبع.. ولكن مجلس المريخ في ذلك الوقت لم يفكر في الأخلاق أو في صورة نادي المريخ التي إهتزت بسبب تصرفات المدينة وإنما دافع عن لاعبه وبشدة وأذكر أن الأمين العام في ذلك الوقت الفريق طارق عثمان الطاهر قد دافع عن اللاعب مؤكداً أنه لم يقم بالإعتداء على الحكم نهائياً وأذكر ايضا أنه هاجم الإعلام الأزرق بهذا الخصوص.. وهذا يعني أن مجلس المريخ بقيادة جمال الوالي قد قام في ذلك الوقت بالدفاع عن سوء الأخلاق.. بعبارة أخرى يمكن القول أنه إنحاز للباطل وترك الحق.
لو ترك نادي المريخ في ذلك الوقت التفكير في صغائر الأمور التي تدور في فلك الصراعات الهلاريخية وإنحاز للحق لما تمادى المدينة في تصرفاته وأفعاله.. تصرفات وصلت إلى مرحلة الإساءة إلى لجنة ونسي وعدم إحترام لجنة التسيير التي يقودها الوالي.. قلنا أن المريخ لم ينحاز للحق في حادثة اعتداء المدينة على الحكم المساعد.. والحق كان يعني أن يقوم مجلس المريخ بالإعتذار للحكم المساعد وأن يقوم ايضا بإستباق قرار اللجنة المنظمة بتوقيع عقوبات على لاعبه إذا كان بالغرامة الكبيرة أو الإيقاف.. وهذا الأمر يقوم به اي نادٍ يحترم نفسه ويعمل على ترسيخ دعائم الإنضباط!
ولكن مجلس المريخ بقيادة الوالي لم يقم بإتخاذ أي إجراء بخصوص المدينة بل بحث عن مخرج له حتى يشارك في مباراة القمة.. ليقوم من حيث لا يدري بتشجيع اللاعب على المزيد من التصرفات غير المسؤولة.. ليأتي المدينة ويذيق نادي المريخ )ويذيق جمال الوالي بالذات( من نفس الكأس من خلال سلوكه الأخير.. أقول جمال الوالي بالذات بإعتبار أنه رئيس لجنة التسيير الحالية وبإعتبار أنه كان رئيساً للنادي في الموسم الماضي الذي شهد حادثة إعتداء المدينة على الحكم المساعد.!.. عموماً يمكن القول أن نادي المريخ تجرع نفس المرارة التي تجرعها مورينيو... مورينيو الذي )تساهل( في الموسم الماضي مع تصرفات مهاجمه المشاكس دييغو كوستا وكانت النتيجة كما قلنا قيام اللاعب برمي قميصه فوق المدرب البرتغالي..!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى