البرتغال تُقصي بولندا بركلات الترجيح وتتأهل للمربع الذهبي في اليورو

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01072016

مُساهمة 

البرتغال تُقصي بولندا بركلات الترجيح وتتأهل للمربع الذهبي في اليورو




البرتغال تُقصي بولندا بركلات الترجيح وتتأهل للمربع الذهبي في اليورو
#الحديبة_نيوز
تأهل منتخب البرتغال للدور قبل النهائي من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على نظيره البولندي بركلات الترجيح )5-3( بعد إنتهاء زمن المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي )1-1(، مساء اليوم الخميس على استاد فيلودروم بمدينة مارسيليا، في افتتاح الدور ربع النهائي من البطولة المقامة حاليا في فرنسا وتستمر حتى العاشر من يوليو-تموز المقبل.
تقدم المنتخب البولندي بهدف جاء عن طريق روبرت ليفاندوفسكي بعد تسديدة صاروخية مستغلا تمريرة عرضية من زميله كامل جروشيسكي في الدقيقة )2(، وهو أسرع هدف في يورو 2016 وثاني أسرع هدف خلال تاريخ البطولة.
وأدرك النجم الصاعد ريناتو سانشيز التعادل للمنتخب البرتغالي من تسديدة قوية مستغلا تمريرة زميله لويس ناني في الدقيقة )33(، وأصبح ريناتو أصغر لاعب يسجل في الأدوار الأقصائية للبطولة بعمر )18 سنة و237 يوم( وثالث أصغر لاعب يسجل عبر تاريخ البطولة بعد يوهان فونلانتين وواين روني.
وفي ركلات الترجيح ، أحرز للبرتغال كريستيانو رونالدو وريناتو سانشيز وجواو ماوتينيو ولويس ناني وكواريزما، وأحرز لبولندا روبرت ليفاندوفسكي وميليك وجيليك،بينما أهدر كوبا ركلة لبولندا تصدى لها ببراعة الحارس باتريسيو.
وتأهل البرتغال بهذا الفوز الثمين إلى الدور قبل النهائي )المربع الذهبي( مقصيا المنتخب البولندي العنيد من البطولة لينتظر الفائز من لقاء بلجيكا وويلز في الدور نصف النهائي.
لعب فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال، بطريقة )4-1-3-2( معتمدا على الثنائي الهجومي كريستيانو رونالدو ولويس ناني مع مساندة من ثلاثي الوسط ريناتو سانشيز وجواو ماريو وأدريين سيلفا.
في المقابل لعب أدم ناوالكا ، مدرب بولندا، بطريقة )4-4-2( معتمدا على الثنائي الهجومي اركاديوز ميليك وروبرت ليفاندوفسكي مع مساندة من رباعي الوسط كريشوياك وماكزينسكي وبواشتشيكوفسكي وجروشيسكي.
جاءت بداية اللقاء قوية من المنتخب البولندي الذي افتتح التسجيل في مرمى منتخب البرتغال مبكرا بعد خطأ من مدافعه سيدريك سواريس في ابعاد الكرة لتصل إلى كامل جروشيسكي الذي لعبها عرضية لزميله ليفاندوفسكي ليسددها مباشرة بقدمه اليمنى في شباك روي باتريشيو، حارس البرتغال، محرزا أول أهدافه في البطولة وهدفه الدولي رقم 35 في الدقيقة )2(.
وفي الدقيقة )10( حاول كريستيانو رونالدو العودة للمباراة بعد ان سدد كرة صاروخية ابعدها الدفاع البولندي ، واستعاد البولنديون خطورتهم وسدد ميليك كرة قوية )15(، قبل ان ينقذ حارس البرتغال باتريسيو هدف محقق من تسديدة ليفاندوفسكي )17(.
وأهدر كامل جروشيسكي هدف محقق لبولندا برعونة شيديدة امام مرمى البرتغال )23(، في المقابل تصدى فابيانسكي ، حارس بولندا، لتسديدة قوية من كريستيانو رونالدو في الدقيقة )28(.
ونجح أصغر لاعبي المنتخب البرتغالي ريناتو سانشيز في إدراك التعادل بعد تسديدة قوية ارتطمت في طريقها لمرمى بولندا ريناتو سانشيز بالمدافع كريشوفياك لتتهادي داخل الشباك البولندية في الدقيقة )33(.
غابت الفاعلية عن مهاجمي الفريقين خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول رغم الاثارة الكبيرة من البرتغاليين الذين استغلوا الدقعة المعنوية بهدف التعادل وهددوا مرمى بولندا الا ان الحارس فابيانسكي وخط دفاعه منعوا اي خطورة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي )1-1(.
وفي الشوط الثاني ، ظهر المنتخب البرتغالي بأداء أفضل من الشوط الأول وواصل تهديده لمرمى منتخب بولندا ، وكانت أخطر الفرص عبر انطلاقة ناني قبل ان يلعب عرضية متقنة فشل رونالدو وجواو ماريو في استغلالها قبل ان تصل لسيلفا الذي سددها قوية ابعدها فابيانسكي حارس بولندا )60(.
وحاول سيدريك سواريز تعويض الخطأ الهدف الاول لبولندا وكاد ان يسجل هدفا للبرتغال من تسديدة صاروخية مرت بجوار القائم )64(، وتصدى الحارس البرتغالي باتريشيو لتسديدة ميليك ليمنع هدف محقق لمنتخب بولندا )69(.
ودفع مدرب البرتغال سانتوس بالبدلاء جواو موتينيو وريكاردو كواريزما على حساب ادريين سيلفا وجواو ماريو )73 و80(، ورد مدرب بولندا بتبديل بارتوش كابوستكا على حساب جروشيسكي )82(.
وكاد رونالدو ان يتسبب في هدف للبرتغال حاول مدافع بولندا ابعاد خطورتها وكاد ان يضعها في مرماه بالخطأ في اخطر فرص الشوط الثاني في الدقيقة )82(، واهدر رونالدو هدفا برعونة شديدة ليستمر التعادل الايجابي )1-1( حتى نهاية الشوط الثاني، وسبق للمنتخبين أن خاضا تجربة الشوط الإضافي في الدور السابق )ثمن النهائي(، حيث تمكنت البرتغال من إزاحة كرواتيا في الدقيقة 117 بهدف وحيد من توقيع ريكاردو كواريزما، ونجحت بولندا في التغلب على سويسرا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي )1-1(.
وفي الاشواط الاضافية دفع مدرب البرتغال بتبديله الثالث دانيلو بيريرا على حساب ويليام كارفالو )96(، ورد مدرب بولندا بتبديل ثاني بمشاركة توماس جودلوويش على حساب ماكزينسكي )98(.
وفي الدقيقة )101( توغل ليفاندوفسكي بالكرة ومرت كرة عرضية مرت امام مهاجمي بولندا ومدافعي البرتغال دون اي متابعة، ورد ناني بتسدية قوية للبرتغال مرت بجوار القائم )103( لينتهي بعدها الشوط الاضافي الأول.
وفي الشوط الاضافي الثاني، منع المدافع البرتغالي ناني هدفين محققين من أمام ليفاندوفسكي وكابوتسكا )109 و115(، واستمر التعادل قائما بين الفريقين حتى انتهاء الشوط الاضافي الثاني ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي أنصفت في النهاية البرتغال ليتأهل على حساب بولندا للدور قبل النهائي.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى