ويلز تكتب التاريخ بقنبلة ثلاثية في وجه بلجيكا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02072016

مُساهمة 

ويلز تكتب التاريخ بقنبلة ثلاثية في وجه بلجيكا




ويلز تكتب التاريخ بقنبلة ثلاثية في وجه بلجيكا
#الحديبة_نيوز
حقق منتخب ويلز فوزًا تاريخيًا، على حساب نظيره البلجيكي، )3ـ1(، في المباراة التي جرت بينهما، مساء الجمعة، في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية، التي تستضيفها فرنسا حتى 10 يوليو/تموز الجاري.
وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها المنتخب الويلزي، نصف نهائي بطولة كبرى، علمًا بأن أبرز إنجاز لها كان الوصول إلى دور الثمانية في بطولة كأس العالم 1958، وودعت البطولة على يد البرازيل حينها.
وسيكون المنتخب الويلزي، مدعوًا لمقارعة نظيره البرتغالي في الدور نصف نهائي البطولة، الأربعاء المقبل.
تقدم المنتخب البلجيكي بهدف مبكر عن طريق تسديدة صاروخية للاعب الوسط ناينجولان في الدقيقة 13، قبل أن يرد المنتخب الويلزي بثلاثية متتالية بواقع هدف في شوط المباراة الأول في الدقيقة 30 عن طريق أشلي ويليامز، وهدفين في الشوط الثاني في الدقيقتين 55، و85 عن طريق هال روبسون، وسام فوكس.
بدأ المنتخب البلجيكي اللقاء، بسيطرة على منطقة وسط الملعب، ونال بن دافيز مدافع ويلز، البطاقة الصفراء في الدقيقة الخامسة مع تسديدة قوية من جاريث بيل نجم ويلز، ارتدت في الشباك الخارجية لبلجيكا.
وأدرك ناينجولان، هدف التقدم لمنتخب بلجيكا في الدقيقة 13 عن طريق تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس الويلزي واين هينيسي.
استمر الضغط البلجيكي، ونال شيستر مدافع ويلز البطاقة الصفراء، ونظم الثنائي رامزي وتايلور هجمة سريعة ومرتدة لكن الدفاع أنقذها. ونال كريس جونتر الإنذار الثالث في صفوف ويلز في 24 دقيقة.
ونجح منتخب ويلز في الدقيقة 30 في تسجيل هدف التعادل من ضربة رأس متقنة عن طريق أشلي ويليامز مستغلاً عرضية مميزة نفذها آرون رامزي.
مرر كاراسكو، كرة عرضية مرت دون متابعة في صفوف بلجيكا، ثم انطلق جاريث بيل ووجه تسديدة تصدى لها الحارس كورتوا، وتصدى شيستر تسديدة بالرأس فوق العارضة، ووجه رامزي تسديدة اصطدمت في جسم مدافعي بلجيكا.
مرر الظهير الأيمن مونيير كرة عرضية خطيرة في الجبهة اليمنى، مرت دون متابعة، ومرر رامزي كرة عرضية مميزة سددها روبسون في المرمى، لكن كورتوا تصدى ببراعة لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
وأشرك منتخب بلجيكا في بداية الشوط الثاني اللاعب مروان فيلايني، على حساب كاراسكو وبدأ الضغط البلجيكي مجدداً على دفاعات ويلز مع محاولة خطيرة من لوكاكو مرت دون تأثير على المرمى الويلزي ووجه هازارد تسديدة قوية مرت بجوار القائم.
لوكاكو، كاد أن يهز الشباك بضربة رأس لولا فدائية المدافع أشلي ويليامز الذي أبعد الكرة ببراعة، وعلى عكس سير الدقائق الأولى في الشوط الثاني، سجل منتخب ويلز الهدف الثاني في الدقيقة 55 عن طريق هجمة سريعة ومرتدة نظمها بيل إلى رامزي الذي مرر إلى هال روبسون كانو الذي راوغ مدافعي بلجيكا وتلاعب بهم في منطقة الجزاء ليهز شباك كورتوا ببراعة ويمنح التقدم لويلز.
ونال فيلايني البطاقة الصفراء لمنتخب بلجيكا للخشونة، وتصدى حارس ويلز لتسديدة دي بروين السهلة، ورد ويلز بتسديدة من أشلي ويليامز فوق العارضة، وأنقذ دفاع ويلز كرة خطيرة من عرضية لدي بروين ثم كرة رأسية من فيلايني ونال رامزي إنذارًا.
وفي الدقيقة 75، أشرك منتخب بلجيكا اللاعب درايس ميرتينيز على حساب جوردان لوكاكو في محاولة لتنشيط الهجوم في ظل استبسال دفاعي وتألق بن دافيز في إبعاد كرة خطيرة.. وأشرك آندي كينج على حساب جو ليدلي.
ومرت تسديدة فيتسل لاعب بلجيكا فوق العارضة، وأشرك منتخب ويلز سام فوكس على حساب هال روبسون كانو في الدقيقة 80 وطالب لاعبو بلجيكا بضربة جزاء بعد سقوط ناينجولان، وأشرك منتخب بلجيكا باتشواي على حساب لوكاكو.
وفي الدقيقة 85، نجح سام فوكس، مهاجم ويلز في تسجيل الهدف الثالث القاتل لبلاده بضربة رأس متقنة مستغلاً تمريرة عرضية أرسلها جونتر.
واختتم منتخب ويلز تغييراته بنزول جيمس كولينز على حساب آرون رامزي في الدقيقة 90.
ونظم منتخب بلجيكا محاولات يائسة مرت دون خطورة ليفوز ويلز بالمباراة.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى