تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية _ محمد كامل سعيد _ رعب جمال.. وداء التعصب..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03072016

مُساهمة 

كرات عكسية _ محمد كامل سعيد _ رعب جمال.. وداء التعصب..!!




.
كرات عكسية
محمد كامل سعيد
رعب جمال.. وداء التعصب..!!

* توقفت كثيراً امام ما كتبه الحارس اليوغندي جمال سالم على صفحته في الفيس بوك وتصويره للشعور الذي انتابه من الاحداث التي صاحبت لقاء المريخ والشرطة القضارف الودي والهتافات ومحاولات اعتداء الجماهير تجاه مصعب عمر..!!
* الحقيقة ان حالة )الكراهية( والغضب التي فرضت نفسها على جل عشاق المريخ تجاه لاعب الطرف الايسر مصعب عقب ارتكابه لضربتي جزاء امام الكوكب المراكشي في الكونفدرالية والهلال في الممتاز ما هي الاّ ردة فعل ونتيجة طبيعية لداء التعصب..!!
* ولا ندري لماذا تصر بعض الجماهير على معاداة مصعب في حين ان الخطأ يبقى وارداً من اي لاعب سواء مدافعين او مهاجمين او حراس مرمى او لاعبي الوسط.. لكن هل يا ترى ان اللاعب الذي يقع في الخطأ يجب ان يتم شطبه من الكشوفات فوراً..?!!
* لماذا مثلاً صمتت الجماهير عن الخطأ القاتل الذي وقع فيه الحارس الحضري بشعار المريخ امام ليوبار الكنغولي عام 2012 وبطريقة مستفزة جعلته ـ اي الخطأ ـ يستحق لقب الأغرب في ذلك العام وودع على اثره المريخ نصف نهائي الكونفدرالية..?!!
* والى جانب ذلك الخطأ كلنا يتذكر الطريقة التي سقط بها المريخ امام جماهيره قبل عامين امام كمبالا اليوغندي و)انبراشات( علي جعفر والتي وضعت حداً نهائياً لمشوار الاحمر من تمهيدي رابطة الابطال.. هل تتذكرون ام ان الذاكرة السمكية اشتغلت..!!
* في العام الماضي تابعنا جميعاً الطريقة التي سقط بها المريخ امام مازيمبي في الكتغو والهزيمة المرة بثلاثية حارقة تابعنا خلالها مشاركة كل المدافعين بما فيهم امير كمال الذي عاد عقب تلك السقطة وطالب بـ)3( مليارات مقابل اعادة قيده فرضخ له الجميع..!!
* ولعل ما يحدث هذه الايام من بعض المتعصبين المريخاب تجاه مصعب حدث بالامس وكان البطل علي جعفر الذي تحول ما بين ليلة وضحاها الى نجم كبير يشترط استلام حقوقه المالية قبل التوجه مع البعثة الى المغرب لاداء الاياب الحاسم في الترضية..!!
* الحقيقة ان ما حدث ويحدث لا ولن يخرج عن اطار سياسة التعصب التي ظلت على الدوام هي مصدر الالهام والتعامل من جانب بعض المتصوحفين الذين ولجوا العمل الصحافي في غفلة من الزمان وصاروا لا يعرفون غير بث السموم..!!
* والحالة الحالية تعتبر من التعصب المركب الذي يستمرأ البعض فيها تأليب الجماهير تجاه لاعب بعينه حيث يقوم اصحاب المصالح بـ)تحريش( المشجعين وتأليبهم وحشدهم ـ ولو مقابل الاموال ـ للهتاف في المدرحات سواء ضد هذا اللاعب او ذاك الاداري..!!
* كما ان ما حدث خلال فترة عمل لجنة تسيير المريخ السابقة بقيادة اسامة ونسي ما هو الاّ صورة كربونية لما حدث اثناء وعقب نهاية مباراة الشرطة القضارف.. واذا كان المستهدف السابق للهتافات هو رئيس التسيير فان بطل اليوم هو مصعب..!!
* الاشكالية الحقيقية ان جل الزملاء تحولوا الى كتل من التعصب يفتحون مساحات اعمدتهم لعبارات التأليب والتحريش دون اي مراعاة منهم للاثار السلبية والنتائج العكسية التي يتسبون فيها عبر تلك العبارات التي يمكننا وصفها باتها غير مسؤولة..!!
* الحقيقة ان مصعب اخطأ ولن يكون هو اللاعب الاخير الذي يكلف فريقه هدفاً لأن الذاكرة المريخية ممتلئة بمئات اللاعبين الذين تسببوا غير مرة في هزيمة الفريق.. ولعل الواجب يحتم على الاسرة المريخية التعامل مع مصعب من ذلك المنظور..!!
* تخريمة أولى: اذا لم نتعامل بالصورة المثالية في التشجيع واذا لم يشرع هواة التعصب في تبديل سياستهم الحالية التي تأتي تحت عنوان التعصب ولا شئ سواه فاننا حتماً سنصل الى مشهد لن يخرج في مأسويته عن ذلك الذي حدث للكولمبي اسكوبار..!!
* تخريمة ثانية: ويمناسبة الانفعالات الاخيرة تجاه مصعب هل يا ترى ان عشاق الاحمر اقتنعوا بصحة ضربة الجزاء التي احتسبها حكم لقاء المريخ والكوكب..?! وهل يا ترى ان ذلك الانفعال ما هو الاّ برهان على صحة ضربة جزاء شيبولا..?!!
* تخريمة ثالثة: ان الرعب الذي فرضته بعض الجماهير المتعصبة على اليوغندي جمال سالم لن يمر مرور الكرام بل على العكس نتوقع ان يتأثر مستوى الحارس سلباً ويتحول الى نقطة ضعف يعبر من خلالها المنافسون فحذاري ثم حذاري..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى