البرتغال تقتل أحلام ويلز وتصعد لنهائي اليورو

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07072016

مُساهمة 

البرتغال تقتل أحلام ويلز وتصعد لنهائي اليورو




البرتغال تقتل أحلام ويلز وتصعد لنهائي اليورو
#الحديبة_نيوز
اقتنص منتخب البرتغال بطاقة التأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، بعدما وضع حدًا لمغامرة نظيره الويلزي وتغلب عليه بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء، على ملعب "بارك أولمبيك ليون" في فرنسا بدور الأربعة للبطولة.
وقاد النجم كريستيانو رونالدو البرتغال للتأهل للنهائي بعد غياب 12 عامًا كاملة، بعدما سجل هدفاً في الدقيقة 50 وصنع آخر لزميله لويس ناني في الدقيقة 53.
ويترقب منتخب البرتغال مواجهة الفائز من لقاء ألمانيا وفرنسا في الدور النهائي للبطولة.
الإلتحامات البدنية كانت شعار البداية الحذرة من الفريقين في اللقاء، وانحصر اللعب في وسط الملعب وحصل جو آلين لاعب ويلز على البطاقة الصفراء في الدقيقة الثامنة للخشونة.
مرر بيل كرة عرضية مرت دون خطورة، وتبادل لاعبو منتخب ويلز التمريرات في وسط الملعب وتحكموا في الإيقاع على مدار 10 دقائق ولكن دفاع البرتغال أنقذ المحاولات من بيل ورفاقه.
أبعد دفاع ويلز تمريرة عرضية خطيرة قبل أن تصل إلى كريستيانو رونالدو في الدقيقة 37، وسيطر الأداء التكتيكي على مجريات الشوط الأول بشكل واضح في ظل إغلاق المساحات الدفاعية في صفوف الفريقين.
تحولت تسديدة رونالدو إلى ضربة ركنية بعد أن اصطدمت بمدافعي ويلز، ومرت عرضية ناني بلا خطورة ثم مرت رأسية رونالدو بجانب القائم في ضغط برتغالي مكثف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
بدأ الشوط الثاني بضغط برتغالي مكثف وأبعد دفاع ويلز تمريرة عرضية للبرتغال وحولها إلى ضربة ركنية قبل أن ينجح كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف التقدم للبرتغال في الدقيقة 50 مستغلاً تمريرة عرضية متقنة وجهها برأسه ببراعة في المرمى.
وفي الدقيقة 53، أضاف منتخب البرتغال الهدف الثاني عن طريق لويس ناني بعدما وجه كريستيانو رونالدو تسديدة قوية أكملها ناني في المرمى ليستغل غياب تركيز دفاع ويلز.
تصدى باتريسيو حارس البرتغال لمحاولة من ويلز، وأشرك منتخب ويلز اللاعب سام فوكس على حساب جو ليدلي في الدقيقة 58 أملاً في تحسين الأداء الهجومي بعد ثنائية البرتغال.
تباطأ هال روبسون كانو مهاجم ويلز في استغلال فرصة بتمريرة بينية في عمق دفاع البرتغال، ونال شيستر الإنذار لعرقلة كريستيانو رونالدو، ومرت تسديدة رونالدو قريبة فوق العارضة.
دفع منتخب ويلز باللاعب سيمون كورش على حساب هال روبسون في الدقيقة 63، وكاد منتخب البرتغال أن يسجل الهدف الثالث بتسديدة صاروخية من ناني ردها حارس ويلز وتسلمها جواو ماريو في منطقة الست ياردات ولكنه سدد بعيداً عن المرمى ليهدر فرصة سهلة.
اختتم منتخب ويلز تغييراته في المباراة بنزول جوناثان ويليامز بدلاً من جيمس كولينز في الدقيقة 66، ونال برونو ألفيس مدافع البرتغال البطاقة الصفراء لتعطيل اللعب، وحصل رونالدو على الإنذار للخشونة.
ومرت تسديدة ريناتو سانشيز فوق العارضة ليودع بعدها المباراة ويحل بدلاً منه أندريه جوميز في الدقيقة 74.
وأشرك منتخب البرتغال اللاعب جواو موتينهو على حساب أدريين سيلفا في الدقيقة 79، وأبعد حارس البرتغال تسديدة خطيرة والتقط الكرة على خط المرمى من جانب ويلز.
أضاع ناني محاولة قريبة للبرتغال، وألقى فرناندو سانتوس مدرب البرتغال باللاعب ريكاردو كواريزما بدلاً من لويس ناني في الدقيقة 86، ونال بيل البطاقة الصفراء لينتهي اللقاء بفوز البرتغال.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى