تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27032015

مُساهمة 

كرات عكسية




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
* سقط اتحاد الكرة برفقة كتلة أندية الممتاز وبجانبهما الشركة الراعية للمسابقة الأولى بالسودان )الدوري الممتاز(، وتمخض الاجتماع الأخير عن استمرار نقل المباريات على القناة )المفلسة البعيدة عن دائرة المشاهدة(..!!
* ولعل استمرار نقل القناة إياها لمباريات الممتاز يعني المزيد أول ما يعني أن الاغتيال الإعلامي لأكبر بطولة كروية داخل السودان سيتواصل، لأن قناة )المفلسين الرياضية( ظلت تواص الفشل في النقل والتغطية وتصر على البقاء بالعرب سات..!!
* الشركة الراعية لأكبر مسابقة بالسودان تكتفي بالصمت ولا أدري ما إذا كان قادتها يعرفون حقيقة تراجع نسبة مشاهدة قناة )المفلسين الرياضية( أم لا.. والحقيقة أنهم لو كانوا لا يعلمون فإنها مصيبة، وإذا كانوا لا يعلمون فالمصيبة تكون أكبر..!!
* المنطق يشير إلى ضرورة تدخل الشركة الراعية لأكبر بطولة والمطالبة بفتح الباب أمام باقي القنوات السودانية ولو من باب ضمان توسيع قاعدة المشاهدة، خاصة في ظل التعقيدات الفنية التي تحرم جل السودانيين من متابعة قمر العرب سات..!!
* كما أن الأندية مطالبة بالتدخل لإجبار اتحاد الكرة على فتح الباب أمام بقية القنوات لضمان زيادة الفوائد المادية، وبالتالي اتساع حجم العائد ليعين الأندية خاصة الصغيرة في تسيير أمورها والتعاطي مع متطلبات المرحلة الحالية..!!
* إنه من المؤسف أن تظل إشكالية نقل مباريات أكبر بطولة كروية بالسودان معلقة في وقت اقتربت فيه المسابقة من مراحل ختام الدور الأول.. ولا أدري كيف ولماذا لم يفكر قادة اتحاد الكرة في وضع حل مبكر لهذه المعضلة المتكررة..?!!
* وفي موضع ليس ببعيد عن فشل الاتحاد في موضوع النقل التلفزيوني لمباريات الدوري الممتاز نتابع قادة الكرة يمارسون سياسة التسويف والتهرب من مواجهة الإشكالية الكبيرة المتمثلة في شكوى المريخ ضد "هيثم مصطفى"..!!
* ولعل معطيات الأحداث، والمسنودة بالتجارب السابقة، تشير وتؤكد أن القضية مثار الجدل ستظل في مكانها، ولا ولن يتجرأ قادة اتحاد الكرة لاتخاذ قرار يقضي بإيقاف "هيثم مصطفى" وحتى عقب نهاية الموسم فإن هذه القضية لن تحسم..!!
* ويبقى الألم والأسف والحسرة من أبرز الأشياء التي تعتصرنا ونحن نتابع اتحادنا يمارس )الفهلوة( ويهين ويذل الأندية وعشاق الكرة بتلك الطريقة التي لا علاقة لها بأي عمل احترافي أو مهني..!!
* ويظل ضعف وهوان إدارات الأندية بما فيها المريخ والهلال هو الأساس الذي يستند عليه قادة اتحاد الكرة في تمرير أجندتهم الخفية والتي لا علاقة لها بتطوير وتقدم اللعبة الشعبية الأولى بالبلاد..!!
* على كرة القدم السودانية السلام ما دامت العقلية المتحجرة الحالية هي التي تفرض كلمتها وتضع بصمة فشلها بوضوح على سكة سيرنا بحثاً عن مخرج نضع به حداً للعشوائية واللا مبالاة التي فرضت نفسها على كرتنا..!!
* تخريمة أولى: لا ندري إلى أين وصلت قصة )تحنيس أب قلباً ميت 2( ولكننا نستطيع تأكيد عودة )اسم النبي حارسو( للمشاركة مع المريخ في المباراة القادمة أمام كابو سكورب بلواندا..!!
* تخريمة ثانية: العبارات التي ستسبق عودة )اسم النبي حارسو( لتشكيلة المريخ لن تخرج عن دائرة )غارزيتو يفاجئ الانجولي بتراوري( وغيرها من عبارات الغزل الأشتر الوهمية التي تعودنا عليها..!!
* تخريمة ثالثة: اتحادنا العام وطريقة إدارته للكرة بالبلاد وفي ظل التراجع الملحوظ لمستوانا على كل الأصعدة، جعل عبارة )لو شالوه ما بتشال.. ولو سابوه سكن الدار( تنطبق عليه تماماً.. ولنا عودة بإذن الله..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كرات عكسية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى