مقتل 2 وإصابة 7 جنود في انفجار بتركيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09072016

مُساهمة 

مقتل 2 وإصابة 7 جنود في انفجار بتركيا




مقتل 2 وإصابة 7 جنود في انفجار بتركيا
#الحديبة_نيوز
قالت مصادر أمنية إن مسلحين أكراداً شنوا هجوماً عبر سيارة ملغومة على موقع تابع للجيش في جنوب شرقي تركيا، يوم السبت، ثم فتحوا النار على المنشأة، مما أسفر عن مقتل جندي ومدني وإصابة سبعة جنود.
ودارت اشتباكات يومياً تقريباً بين الجيش ومسلحي حزب العمال الكردستاني منذ انهيار وقف لإطلاق النار استمر عامين بينهما في يوليو من العام الماضي. وتسببت المعارك في مقتل الآلاف من المسلحين وقوات الأمن والمدنيين.
وقالت المصادر إن الهجوم استهدف موقعاً عسكرياً في إحدى قرى إقليم ماردين القريبة من الحدود مع سوريا نحو الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي، وإن تعزيزات من الجيش في طريقها للمساعدة في القبض على المهاجمين.
وجاء الهجوم بعد يوم من قتل القوات التركية 19 مسلحاً من حزب العمال الكردستاني في اشتباكات في مواقع أخرى من المنطقة ذات الأغلبية الكردية.
وقال بيان للجيش إنه رصد مسلحين، وهم يعدون لشن هجوم الجمعة على قاعدة للجيش في منطقة شمدينلي من إقليم هكاري، وهي منطقة جبلية بالقرب من الحدود العراقية والإيرانية.
وأضاف البيان أن القوات المسلحة قتلت 17 مسلحاً من حزب العمال الكردستاني في الاشتباكات التي تلت ذلك، وصادرت أسلحة وقنابل وذخيرة.
وكالات

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى