قذف بالمدفعية الثقيلة وارتفاع لعدد القتلى إلى 272 بعاصمة جنوب السودان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10072016

مُساهمة 

قذف بالمدفعية الثقيلة وارتفاع لعدد القتلى إلى 272 بعاصمة جنوب السودان




قذف بالمدفعية الثقيلة وارتفاع لعدد القتلى إلى 272 بعاصمة جنوب السودان
...
#الحديبة_نيوز
)رويترز(
- قال مصدر بحكومة جنوب السودان يوم الأحد إن 272 شخصا على الأقل قتلوا في اشتباكات بين فصيلين متصارعين في العاصمة جوبا بينهم 33 مدنيا مع سماع دوي إطلاق نار كثيف في أجزاء من المدينة.
ووقعت الاشتباكات يومي الخميس والجمعة بين قوات موالية للرئيس سلفا كير وجنود مؤيدين لنائبه ريك مشار.
وأذكى العنف مخاوف من أن يواجه جنوب السودان مزيدا من عدم الاستقرار بعدما خرج من حرب أهلية دامت لعامين بدأت في ديسمبر كانون الأول 2013 بإقالة كير لمشار من منصب نائب الرئيس.

وساد الهدوء جوبا يوم السبت لكن شاهدا من رويترز أفاد يوم الأحد بسماع إطلاق نار في منطقتي جوديل وجبل قرب ثكنات للجيش تضم جنودا موالين لمشار.
وقال موظف إغاثة يعمل في جوبا لرويترز طلب عدم ذكر اسمه "على مدى 30 إلى 40 دقيقة سمعنا صوت مدفعية ثقيلة في اتجاه منطقة جبل."
وشهد الصراع في جنوب السودان مواجهة على أساس عرقي بين قبيلة الدنكا التي ينتمي لها كير وقبيلة النوير التي ينتمي لها مشار.
ووضعت الحرب أوزارها بعد اتفاق سلام في أغسطس آب الماضي لكن القوات الموالية لكير ولمشار لم تندمج حتى الآن وهو بند أصيل في الاتفاق.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون يوم الجمعة إن أعمال العنف الأخيرة تبرز عدم الالتزام بعملية السلام وحث قادة البلاد على وضع حد للقتال والسيطرة على القادة العسكريين والعمل معا لتطبيق اتفاق السلام.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى