كرات عكسية ... محمد كامل سعيد ... نقطة من الجبال.. مكسب للمريخ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11072016

مُساهمة 

كرات عكسية ... محمد كامل سعيد ... نقطة من الجبال.. مكسب للمريخ..!!




.
كرات عكسية
محمد كامل سعيد
نقطة من الجبال.. مكسب للمريخ..!!

* حدث ما حذرنا المريخ منه في كادوقلي وتعثر الفريق بالتعادل بهدف وكان من الممكن ان يخسر الفريق النتيجة لولا يقظة وفدائية جمال سالم.. والحقيقة ان النقطة التي عاد بها الاحمر من جبال كادوقلي تعتبر مكسباً من واقع مستوى الفريق المتواضع..!!
* الحقيقة التي لا خلاف عليها تتمثل في ان المريخ يمر حالياً بمرحلة بناء فرضتها عليه الظروف الاستثنائية التي يعيشها سواء بارادته او برؤية قادة لجنة التسيير الحالية خاصة وان الوالي استقال في وقت حرج الموسم الماضي وبطريقة هدمت كل الاشراقات..!!
* استقالة الوالي ـ رضي المطبلاتية او رفضوا ـ اربكت الفريق وفتحت الباب واسعاً امام انهيار الفرقة الرهيبة التي بناها غارزيتو العام الماضي، ومن بعد ذلك توالت الضربات من كل جانب على جسد الاحمر وكان قادة ثورة عودة الوالي الاكثر تأثيراً..!!
* عاد الوالي ومعه الجهاز الفني القديم الذي بدون شك يحمل فكراً وطريقة مختلفة عن تلك التي كان يتعامل بها البلجيكي لوك ايمايل مع اللاعبين.. وفي فترة التسجيلات الاخيرة استعان الفريق بعدد من العناصر لتدعيم الصفوف وبناء الفريق..!!
* وفي ظل ذلك الوضع الذي يعلم تفاصيله جميع المريخاب ويدركون صعوبة تحقيق النجاح في ظل معطياته الحالية نقر ان التعامل بالقاء اللوم على اتحاد الكرة تارة وتحميل حكام المباريات مسئولية التراجع وتواضع النتائج لن يكون غير هروب من الواقع..!!
* مباراة أمس مثلاً كانت نتيجتها في متناول اللاعبين الذين ثبت عملياً انهم في حاجة الى وقت كبير للوصول الى درجة الانسجام اللازمة بينهم خاصة وان هنالك اكثر من خمسة عناصر اقتحمت التشكيلة وتابعناهم لاول مرة منهم ثنائي الدفاع وثنائي الوسط..!!
* لقد اشرنا بالامس الى صعوبة مهمة المريخ امام الهلال بكادوقلي وطالبنا اللاعبين بضرورة التعامل مع اللقاء بطريقة توازي قوة وجاهزية المنافس ولم ننسى الاشارة الى ان النتيجة ستكون قابلة للتأويل والتبرير وستنعكس آثارها في كل الانحاء..!!
* نعود ـ وقبل الاشارة الى صحة هدف عبده جابر المنقوض ـ ونؤكد ان المريخ ما كان يحتاج لتناول ظلم الحكم او اصراره على الغاء هدف صحيح خاصة اذا نظرنا الى التعامل السطحي للاعبيه مع المنافس والبرود القاتل الذي ميز الجميع..!!
* حالة عدم الاتزان التي ادى بها افراد الفريق لقاء الامس هي التي تحتاج للنقاش بداية من الجهاز الفني خاصة محسن سيد الذي نرى انه سيتفرغ اعتباراً من اليوم للتصريحات والحوارات الصحافية التي من خلالها سيوجه ساهم نقده الى حكم المباراة..!!
* وبالطبع سنتابع المطبلاتية والكورال يسيرون في ذات الاتجاه الذي سيتخذه محسن والذي يفترض انه الأدرى بوضعيته لاعبيه وحداثة تجربتهم وبالتالي حاجتهم لوقت طويل حتى يتحقق الانسجام ويتمكنوا من اخراج طاقاتهم وتوظيفها بالصورة المثالية..!!
* ما ظهر من تواضع وتراجع لمستوى المريخ بالامس علاقته مباشرة بالمرحلة الحالية التي يمر بها الفريق الى جانب غض التسيير الطرف عن بعض الامور المهمة والمتعلقة بالعديد من الملفات على شاكلة المحترف تراوري والذي لايزال يقدم فصوله الباردة..!!
* الحقيقة التي يجب على التسير والزملاء في الاعلام تناولها اعتباراً من اليوم لابد ان تسير في اتجاه ما يدعم مرحلة البناء الحالية بالبعد عن تكسير قرارات الايقاف التي صدرت لبكري وعلاء والمساهمة مع الجهاز الفني في منح الثقة للمجموعة الحالية..!!
* تخريمة أولى: مواصلة المطبلاتية لسياسة وضع المريخ في المكانة الأضعف ووصفه بـ)قليل الحيلة( الذي دائماً ما يتعرض لظلم الحكام وغير ذلك من الخزعبلات صدقوني من شأنها ان تساهم في قتل قلوب اللاعبين وتباعد بينهم والروح القتالية..!!
* تخريمة ثانية: لماذا لا يفكر قادة الاعلام المريخي بطريقة عملية ويعترفوا بان لهث البعض خلف اتحاد الكرة واصرارهم على تأجيل العديد من مباريات الاحمر بالدورة الاولى هو الذي تسبب في بداية تبدد الحلم الجميل المتعلق بالاحتفاظ بلقب الدوري..?!!
* تخريمة ثالثة: تأسفت كثيراً على المستوى المتراجع والمتواضع الذي ظهر به الصاعد الواعد ابراهومة في لقاء الامس وتساءلت هل هذا هو اللاعب الذي رأيته قبل سنوات وهو يصول ويجول ويرهق لاعبي الهلال في تلك القمة الخالدة..?! صحصح ياكابتن..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى