قلم في الساحة - مأمون أبو شيبة - انقاذ السفينة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12072016

مُساهمة 

قلم في الساحة - مأمون أبو شيبة - انقاذ السفينة




قلم في الساحة
مأمون أبو شيبة
انقاذ السفينة
#الحديبة_نيوز
* تبحر سفينة فريق الكرة المريخي هذه الأيام وسط أجواء عاصفة.. وبعد أن فقدت البارجة الحمراء البوصلة وضاعت كل أهدافها وأحلامها في البطولات هذا الموسم..
* شعب المريخ استسلم للأمر الواقع ويتابع اليوم في حزن شديد ما آل إليه حال فريقه.. وباتت كل آماله اليوم أن ترسو سفينة الفريق الأحمر على شط الأمان قبل أن تبتلعها الأمواج والخطوب التي أحاطت بها من كل جانب.
* بجانب الإعداد الضعيف يعاني فريق المريخ اليوم من نقص مخيف في صفوف مقاتليه نتيجة الإصابات والإيقافات.. وزادت قرارات الكاف الأخيرة الطين بلة.. ليشكل هذا النقص مهدداً كبيراً للفريق الأحمر في بقية هذا الموسم..
* الإدارة الجديدة لم تتمكن حتى الآن من تدارك الآثار السلبية التي تركتها الإدارة السابقة على فريق الكرة..
* قصرت الإدارة الجديدة أو تهاونت في جمع شمل لاعبي الفريق.. أولاً بتأخير أو إهمال علاج المصابين ومتابعة حالاتهم مثل بخيت خميس واللاعب الجديد حماد بكري.. وكذلك نجم الفريق بكري المدينة والذي بدوره زاد الطين بلة بسبب عصبيته وسوء تصرفه في حل المشكلة مما قاد لمعاقبته ومفاقمة الخسائر وسط اللاعبين..
* وكذلك لم يتم التعامل بحكمة في مسألة اللاعب تراوري )هداف الفريق في الدوري( الذي سمحت له الإدارة السابقة بالسفر إلى بلاده من المغرب.. وتراوري معروف بأنه لاعب عنيد لا يتهاون في تسلم دولار واحد من حقوقه.. واعتقد إن عدم مرونة هذا اللاعب وارتفاع تكلفته المالية.. ولدت الكراهية تجاهه لينتهي الأمر بالتخلي عنه قبل أن ينتهي عقده بنهاية هذا الموسم.. ليصبح هجوم المريخ اليوم بلا أنياب بإيقاف بكري والتخلي عن تراوري.. وضعف مقدرات عنكبة.. وتأرجح عبده جابر ما بين المشاركة والإصابة..
* وأيضاً تهاونت الإدارة تهاوناً كبيراً في إعادة المحترف النيجيري جابسون سالمون.. رغم أن هذا اللاعب معروف بالإنضباط والسلوك الإحترافي، وغيابه لم يحدث إلا بسبب التقصير الكبير في حقه من قبل الإدارة السابقة..
* نلاحظ من خلال قروبات الجماهير هذين اليومين الهجوم العنيف على المدربين برهان ومحسن.. ومطالبة الكثيرين بإعادة المدرب غارزيتو..
* برهان ومحسن لا يمثلان المشكلة الأساسية في المريخ اليوم.. فالمشكلة تتمثل في النقص الكبير بصفوف الفريق مما أفشل الإعداد وأحدث ضعفاً في الخطوط.. ويكفي إن المريخ أصبح اليوم بدون خط هجوم أو بلا أنياب!!
* برهان ومحسن جاءا في نصف موسم 2014م وأحرزا بطولة سيكافا في رواندا وعادا وهزما الهلال بالثلاثة في نهائي كأس السودان وكانا قريبين من بطولة الدوري رغم حضورهما في الدورة الثانية.. ونجاحهما في تلك الفترة لأن الفريق لم يكن يعاني من نقص مريع في صفوفه مثلما يحدث اليوم..
* أنا أكيد إذا جاء غارزيتو اليوم فلن يتمكن من فعل شيء وسط هذا النقص الكبير في صفوف الفريق وستتواصل عثرات الفريق حتى نهاية الموسم.. وقد يمتد الفشل للموسم التالي.. ما لم يتم تجميع الفريق وانتهاء ظاهرة الإصابات والإيقافات..
* فقد المريخ خط هجومه.. وهناك مهدد كبير بحدوث أزمة حادة في قلب الدفاع بعد فقدان علاء الدين وأمير كمال وعلي جعفر بقرارات الكاف..
* عناية الله أتت للمريخ بصلاح نمر واستيقاظ عطرون بجانب ضفر ولا يملك المريخ غير هذا الثلاثي لإكمال هذا الموسم.. فأي إيقافات أو إصابات تلحق بهم أو بأحدهم ستدخل المريخ في حيص بيص..
* صلاح نمر تلقى بطاقة صفراء في مباراة كادوقلي.. ونأمل ألا تكون لديه بطاقات مع فريقه السابق الخرطوم الوطني..
* على الثلاثي نمر وضفر وعطرون توخي الحذر الشديد من الحكام في المباريات القادمة.. فحكام صلاح لا أمان لهم وبعد أن عرفوا إن المريخ ليس لديه بدلاء لهم.. من المؤكد إنهم سيحرصون على اخراج البطاقات لهم لاسيماً إنهم مدافعون يرتكبون الفاولات فأي فاول عادي يمكن أن يستغلونه لإخراج البطاقات الصفراء لهم!!
زمن إضافي
* المطلوب تحرك مكثف لإدارة الكرة بالمريخ للاسراع في علاج كل اللاعبين المصابين.
* المطلوب إعادة اللاعب جابسون سالمون بأسرع ما يمكن.. وحل أي مشاكل تواجه اللاعبين خاصة مشاكل الحقوق المالية..
* نأمل أن يتحرك بعض الحادبين من خارج المجلس لإقناع اللاعب بكري لتقديم إعتذار للمجلس.. ثم النظر في حالته بعد قبول الإعتذار..
* على المجلس التحرك بجدية وذكاء في استئناف عقوبات الكاف.. أي المطلوب تحرك ديبلوماسي خارجي بجانب الاستئناف ومحاولة إفهام الكاف إن الصحفيين المغربيين استفزوا لاعبي المريخ بشتائم عنصرية.. وان السكوت على الشتائم العنصرية يعني استمرارها في المستقبل مما يمكن أن يقود لكوارث.. فالإنسان الأفريقي لا يتحمل الإساءات العنصرية أبداً..
* على مجلس المريخ عدم التفكير في أي مشاركة خارجية للفريق حتى نهاية الموسم الحالي سواء في سيكافا أو في أي مشاركة حبية خارج السودان.
* الوزير اليسع يجهز لقيام لقاء قمة في الرياض بالسعودية في عيد الأضحى.. فعلى المجلس الإتصال بالوزير للاعتذار بسبب النقص الكبير الذي يعاني منه فريق المريخ نتيجة الإصابات والإيقافات..
* الحكم درمة هل بات يخاف هجوم إعلام الهلال وفقدان فرصة الظهور في قناة النيلين؟!.. وإلا كيف يفشل درمة في تأكيد صحة هدف عبده جابر الأخير؟!
* درمة حرص على الافتاء في الحالات التي ليست في صالح المريخ من خلال الصورة التي أمامه.. بينما جبن في الافتاء في حالة هدف عبده جابر الصحيح رغم أن الصورة أيضاً كانت متوفرة له!!
* يا أخي درمة قل رأيك بصراحة وشجاعة في كل الحالات طالما أن الصورة متوفرة لك.. ولا تتهرب من قول الحقيقة الماثلة أمامك خوفاً من إعلام الهلال وإبعادك من الإطلالة على قناة النيلين!!
·‏

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى