تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كبد الحقيقة - مزمل أبو القاسم - نقاط الولايات.. صداع مستمر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12072016

مُساهمة 

كبد الحقيقة - مزمل أبو القاسم - نقاط الولايات.. صداع مستمر




كبد الحقيقة
مزمل أبو القاسم
نقاط الولايات.. صداع مستمر
#الحديبة_نيوز
* سعدت بالتصريح الذي أدلى به المستر علاء الدين يس، عضو مجلس المريخ والقطاع الرياضي، المسئول عن الملف الطبي في القطاع الرياضي، لأنه تعهد بتنفيذ خطة عالجة، تستهدف معالجة المصابين وتأهيل من أكملوا علاجهم وإعادتهم للمشاركة في أسرع وقتٍ.
* د. علاء الدين ليس ممن يطلقون القول على عواهنه، وسيرته الذاتية الزاخرة بالنجاح تشير إلى أنه أفلح في تحويل مستشفى حاج الصافي الذي يتولى إدارته إلى أحد أفضل المستشفيات الحكومية في السودان.
* شخصياً نلت فضل ترشيح الدكتور علاء الدين للجنة التسيير الحالية، ولا يخالجني أدنى شك في أنك سيحدث طفرة في ملف علاج اللاعبين، ليكمل بها ما بدأه زميله ورفيق دربه الدكتور أسامة حافظ الشاذلي، الذي عمل في عدة مجالس سابقة، وحمل عبء علاج لاعبي المريخ وأسرهم بالمجان، في المستشفى الدولي المملوك لأسرته في الخرطوم بحري.
* حالياً يمر المريخ بفترة بالغة الصعوبة، بسبب تفشي الإصابات بين لاعبيه، وفقدانه أكثر من عشرة لاعبين، توالت إعاقاتهم بسبب ضعف إعداد الفريق، وعدم العناية بملف العلاج.
* أجرى قائد الفريق راجي عبد العاطي عملية منظار في ركبته اليسرى لمعالجته من قطع جزئي في الغضروف، وشرع في إجراء التأهيل اللازم بالقاهرة، وستتطلب عودته إلى الملاعب شهراً على الأقل.
* الظهير الأيسر بخيت خميس، الواعد الجديد حماد بكري، مازن شمس الفلاح، عمر بخيت كلهم يعانون من إصابات منعتهم من الظهور مع الفريق في الفترة الماضية.
* بخلاف من ذكرناهم يوجد تراوري المتمرد، وجابسون الموجود في نيجيريا وعلاء الدين وبكري الموقوفين.
* المعضلة التي يعانيها الجهاز الفني للمريخ تضاعفت بإيقاف أمير كمال وعلي جعفر لمدة ثلاثة أشهر بقرار من الكاف، ليفقد المريخ 11 من أهم أعمدته الأساسية.
* حتى أمير كمال وعلاء وبكري الموقوفين شكوا من الإصابة قبل الإيقاف.
* لذلك استبشرنا بتصريح الدكتور علاء الدين، لأن الخطة التي تحدث عنها ستقلص معاناة الجهاز الفني من غياب المصابين.
* راجي مثلاً أصيب في الجزائر خلال مشاركته في مباراة الإياب التي جمعت المريخ مع وفاق سطيف، وبقي مهملاً لفتنرة طويلة، قبل أن يسافر إلى القاهرة على نفقته ويجري العملية قبل حوالي أسبوعين.
* لو حظي بعناية طبية سريعة لعاد للعب مع الفريق، ولأضاف له الكثير.
* هناك مشكلة أخرى، باتت تشكل مهدداً مستمراً لطموحات المريخ في بطولة الممتاز، وتتعلق بكثرة تعثر الفريق في مباريات الولايات.
* في الدوري الحالي تعثر المريخ بالتعادل في الولايات مرتين أمام هلال كادوقلي وهلال الفاشر، وخسر أمام هلال الأبيض في عروس الرمال.
* في الموسم السابق خسر أمام أهلي شندي والأمل عطبرة وأهلي مدني وتعادل مع هلال الفاشر وهلال كادوقلي خارج العاصمة.
* في دوري 2014 تعادل المريخ مع أهلي شندي ونيل الحصاحيصا والأمل عطبرة والرابطة كوستي وهلال كادوقلي في الولايات، وتسببت تعثره في تلك المباريات في إهداء البطولة إلى الهلال.
* في موسم 2013 خسر أمام أهلي شندي وتعادل مع هلال كادوقلي، وتسببت نتائجه الجيدة في مباريات الولايات في فوزه بلقب الدوري.
* آخر موسم حصد فيه المريخ نقاط الولايات كاملة كان موسم 2011، على أيام المدرب حسام البدري، لذلك حقق الفريق اللقب، وحصد رقماً قياسياً من النقاط )73 نقطة(.
* في الموسم المذكور لم يفقد المريخ سوى خمس نقاط فقط، بخسارته المفاجئة أمام الأهلي الخرطومي، وتعادله مع الهلال في آخر مباريات المسابقة، وبعد أن حسم لقبها قبل لقاء التتويج.
* المريخ لم يحقق أي فوز على هلال الجبال بكادوقلي في آخر خمسة مواسم للدوري.
* صحيح أن الحكام حرموا الأحمر من الانتصار في الموسمين السابق الحالي بإلغائهم لهدفي عبده جابر، لكن الثابت أن أداء الفريق في كادوقلي والفاشر تحديداً جاء دون المستوى المطلوب، وأن الحديث عن سوء الأرضية تكرر باستمرار.
* في الدوري الحالي تنتظر المريخ مباريات صعبة في الولايات، أمام المريخ والرابطة كوستي )على التوالي(، وأمام النيل شندي والأمل عطبرة.
* ما لم يحقق المريخ الفوز في المباريات المذكورة، ويحسن نتائجه في الولايات فسيصبح مهدداً بخسارة المركز الثاني، لمصلحة الخرطوم الوطني الذي يمتلك )33( نقطة، مقابل )37( للمريخ، وربما أهلي شندي الذي تفصله عن المريخ خمس نقاط.
* تراجع نتائج المريخ في الولايات له مسببات بدنية وفنية ونفسية وتحكيمية، نقترح إجراء دراسة لتحديدها بشكل قاطع ووضع حلول مقترحة لكيفية تلافيها، لأن طموحات المريخ في الفوز بلقب الدوري مرتبطة بتحسين نتائجه في مباريات الولايات على وجه التحديد.
آخر الحقائق
* شتان بين مردود لاعبي المريخ في العاصمة، ومردودهم في الولايات.
* تقام معظم مباريات الولايات عصراً، ولاعبو المريخ متعودون على أداء تدريباتهم ليلاً.
* لذلك اقترحنا قبل فترة أن تتم إقامة كل التدريبات عصراً.
* لاعبو المريخ متعودون في التدرب في أرضية ممتازة، ومعظم مباريات الولايات تقام في ملاعب بالغة السوء.
* لذلك اقترحنا إقامة بعض التدريبات على أرضيات غير مستوية لتعويد اللاعبين اللعب في أرضيات سيئة.
* هناك معضلة كبيرة تتعلق بالتحكيم.
* عندما يقترن تراجع أداء المريخ باستهداف التحكيم له يحدث الإخفاق والتعثر.
* المريخ كان سيئاً في مباراة أمس الأول أمام هلال كادوقلي، ومع ذلك كان بمقدوره أن يعود ظافراً بالنتيجة لو لم يلغ حكم كوستي محمد بلال كركة هدفاً صحيحاً له سجله عبده جابر.
* الحديث نفسه ينطبق على مباراة المريخ وهلال كادوقلي في الموسم الماضي، عندما لعب المريخ مباراة سيئة، وتعثر بالتعادل، مع أنه سجل هدفاً ناله عبده جابر وألغاه حكم شندي عبد السميع بلا أي مبرر.
* على العكس من المريخ، يحظى منافسه الرئيسي بمساعدات قيمة عندما يلعب في الولايات.
* يكون سيئاً فينال الدفرة المعتادة، كما حدث له أمام هلال كادوقلي في الدوري الحالي، وأمام مريخ كوستي في الموسم المنصرم.
* أما في إستاد الهلال فحدث ولا حرج.
* فضيحة مباراة أهلي شندي وحدها تكفي للتدليل على الكيفية التي يغير بها الحكام نتائج المدعوم.
* سجل الأهلي هدفاً صحيحاً في آخر دقيقة فارتفعت راية الحكم المساعد هيثم النور )شقيق مدير الكرة الهلالي عاطف النور( لتلغي الهدف الصحيح بقرار جائر يرقى إلى درجة الفضيحة.
* مواجهة استهداف الحكام للمريخ يتطلب مواقف متشددة وقرارات صارمة تستهدف إحداث تغيير جذري في قيادة لجنة التحكيم المركزية، ورصد الحكام الذين تخصصوا في ظلم المريخ ورفض إسناد أي مباريات لهم.
* أتابع منذ فترة التراجع المريع في مستوى تحليل الكابتن عبد الرحمن الخضر درمة لأداء الحكام.
* لم يجد درمة في نفسه ما يكفي من الجرأة للاعتراف بصحة المخالفة التي ارتكبها مدافع الهلال عمار الدمازين مع مهاجم المريخ خالد النعسان في لقاء القمة الأخير.
* يوم أمس الأول أفتى درمة بأن الحكم ألغى ركلة جزاء صحيحة لهلال كادوقلي، وأفتى كذلك بأن الهدف الملغي للمريخ سبقته عملية دفع من لاعب المريخ صلاح نمر مع مدافع هلال كادوقلي.
* لا يوجد دفع إلا في خيال درمة وكركة.
* قفز صلاح نمر عالياً واتجه إلى الكرة ولعبها برأسه ولم يرتكب أي مخالفة مع صالح الأمين.
* لو راجع درمة الشريط سيجد أن الحكم كركة أوقف كل الكرات العالية التي أرسلت داخل منطقة جزاء هلال الجبال بصافرات أشار بها إلى مخالفات وهمية.
* بخصوص ركلة الجزاء التي تحدث عنها درمة نقول إن الكرة التي ارتطمت الكرة بيد لاعب المريخ محمد الرشيد لم يكن فيها أي تعمد، بدليل أن يد اللاعب كانت موجودة في وضعها الطبيعي خلف جسمه وليس أمامه.
* )BALL TO HAND( لا يوجد أي تعمد.
* سيحة أكثر جرأة وأوفر شجاعة من محلل قناة النيلين.
* تأثر درمة بالهجوم العنيف الذي شنه عليه إعلام الهلال، فتراجعت مصداقيته ومال إلى مجاملة المدعوم.
* آخر خبر: المدعوم ما ناقص دعم يا درمة!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى