كرات عكسية - محمد كامل سعيد - لماذا يتقهقر المريخ..?!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14072016

مُساهمة 

كرات عكسية - محمد كامل سعيد - لماذا يتقهقر المريخ..?!!




.
كرات عكسية
محمد كامل سعيد
لماذا يتقهقر المريخ..?!!

* يتساءل عشاق المريخ عن اسباب التراجع والبرود الذي يتعامل به )نجوم( الفريق مع المباريات الاخيرة.. وهم بلا شك لا يعرفون السر وراء السلحفائية التي صارت من ابرز واهم معطيات اداء اللاعبين خلال المباريات الاخيرة بما في ذلك التجارب الودية..!!
* من وجة نظري المتواضعة اعتقد ان تردد المجلس في استكمال الخطوات المتعلقة بالانضباط ربما يكون له دور كبير ومباشر في تمدد حالة عدم الاتزان الحالية خاصة واننا لا نزال نتابع اهمال المجلس ومن خلفه الرأي العام لقضيتي تراوري وجابسون..!!
* ولا يستقيم عقلاً ان تكتفي ادارة النادي بفرض عقوبات قوية على بكري وعلاء لمجرد غيابهما عن التدريبات وخلاف ما ذكر من اسباب ونراها وهي تلتزم الصمت امام الفوضى التي يتعامل بها تراوري وجابسون مع النادي منذ اسابيع..!!
* حتى ما ظللنا نتابعه من شائعات عن امكانية رفع العقوبة واعفاء بكري وما قيل على لسان برهان من تصريحات لم يتأكد حتى الان مدى صحتها فان مثل تلك الحوارات بلا شك تتسبب في نوع من البلبلة وتفتح باب التأويلات واسعاً..!!
* غياب الدوافع التي تجبر اللاعبين على الاجادة علاقته مباشرة بتراجع الهيبة التي اشرنا غير مرة الى انها ضاعت بفعل الطريقة التي اتخذتها المجالس المتعاقبة في التعامل برفقة المطبلاتية الذين ساهموا في دخول الفوضى للنادي من اوسع الابواب..!!
* ان التعامل بطريقة الانبهار الخرافية وممارسة التطبيل من جانب المتصوحفين والذين يتفاعلون بطريقة غريبة مع ظهور عدد من الصاعدين من شأنه ان يخمد ويطفي بريق النجومية عندهم مبكراً ويكتب نهاية مشوار عدد من المواهب الواعدة..!!
* ولعل ما ذكرناه في السطور السابقة علاقته مباشرة بحالة الاحتفالات الخرافية التي ملأ بها البعض مساحات الاعمدة وصفحات التقارير عن الثنائي صلاح نمر وصابر عطرون اللذان لم يمضي على انضمامهما للكشوفات الحمراء سوى اسابيع معدودة..!!
* ولا ادري هل يعرف من فتحوا باب الغزل وصاروا يدبجون مقالات الاشادة صباحاً ومساء في حق هذا الثنائي حقيقة نفسية اللاعب السوداني الهشة والتي لا تحتمل الانتقال المفاجئ من الظل والظلام الى ساحة الاضواء والنجومية..?!!
* هل من مصلحة المريخ ان نتابع صور الثنائي المذكور وهي تملأ الصفحات مرافقة لحوارات سواء حقيقية او مشتولة وعلى مدار اكثر من اسبوعين هي الفترة التي اعقبت مباراة القمة الرمضانية والتي قيل انها شهدت تألق الثنائي المذكور..?!!
* وما قلناه عن الثنائي صابر عطرون وصلاح نمر ينطبق ايضاً على بقية اللاعبين الجدد الذين تعاقد معهم المريخ في فترة التسجيلات التكميلية الاخيرة بما فيهم ابراهيم جعفر وحماد بكري ووليد بدر الدين وألوك ومحمد مصطفى والبقية الباقية..!!
* وبخلاف هذا وذاك فاننا نشير الى ان تعجل البعض في مطالباتهم خلال الفترة الماضية وسعيهم بقوة لتأجيل بعض المباريات المهمة للفرقة الحمراء تسبب في اضرار بالغة لا يزال الفريق يدفع ثمنها غالياً مع الاشارة الى ان للاتحاد نصيب من ما يحدث الان..!!
* ان ما حدث ويحدث للمريخ ما هو الاّ نتيجة لتراكمات وقرارات وسياسات خاطئة تم اتخاذها في اوقات سابقة كنا قد حذرنا منها في حينها لكن لم يسمع لنا احد والظن ان الواقع الحالي يفرض على الجميع تحمل ما يحدث طمعاً في العودة الى جادة الطريق..!!
* تخريمة أولى: وجهت المفوضية الضربة )الثانية( لاتحاد الكرة بقرارها المتعلق بالغاء الجمعية التنويرية التي كان مقرراً لها اليوم وبمباركة الوزير.. اللهم لا شماتة لأن الاتحاد شرب من نفس كأس الظلم الذي سقاه للبروف شداد.. و)الثالثة.. ثابتة(..!!
* تخريمة ثانية: تابعنا الاشاعات الاخيرة عبر وسائل التواصل والتي اكدت رغبة بكري وعلاء في العودة الى الهلال مجدداً.. وهنا نشير الى ان ما حدث ربما هو بداية للتراجع عن ايقاف الثنائي ولا نستبعد ان يكون ذلك هو الاعلان لنهاية مسلسل الانضباط..!!
* تخريمة ثالثة: الفرق بين قرارات لجنة الانضباط باتحاد الكرة والكاف بخصوص ايقاف لاعبي المريخ يتمثل في ان ما حدث محلياً من فوضى ـ بكري في شندي برهاناً ـ يختلف عن ما حدث لعلي جعفر وكوفي وعلاء.. انه فرق السماء والارض..!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى