تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

استنكار واسع لفرض رسوم على الطلاب والتلاميذ في مدارس الجزيرة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16072016

مُساهمة 

استنكار واسع لفرض رسوم على الطلاب والتلاميذ في مدارس الجزيرة




استنكار واسع لفرض رسوم على الطلاب والتلاميذ في مدارس الجزيرة
.
استنكر أولياء أمور تلاميذ وطلاب مرحلتي الأساس والثانوي فرض إدارات المدارس ومجالس الآباء رسوماً دراسية متجددة مع بداية كل عام دارسي. وقال عبد الماجد أحمد علي، ولي أمر أحد التلاميذ لـ)اليوم التالي(، إن فرض رسوم على التلاميذ الجدد في مرحلة الأساس بمبلغ يترواح ما بين )300 إلى 500( جنيه أمر لا يقبله العقل ولا المنطق، وأضاف: الرسوم فرضت من قبل مجلس الآباء والذي هو في الأساس كون لاستقطاب الدعم المادي والمعنوي للمدارس من الجهات الرسمية والشعبية، وزاد: الرسوم الدراسية أثقلت كاهل المواطن وستسهم في هزيمة مجانية التعليم ومحو الأمية وتسرب التلاميذ على نقيض ما تنادي به الحكومة وما ترفعه من شعارات. فيما قال محمد الأمين علي – أحد أولياء الأمور- إن فرض مبلغ )800( جنيه على الطالب في فصل اتحاد المعلمين بالمدارس الحكومية مرفوض ويجعل الأمر أقرب للتدريس في المدارس الخاصة.
وتساءل أولياء الأمور حول الجهات المستفيدة من الرسوم وطالبوا بتحديدها، مشيرين إلى أن الطلاب في فصل الاتحاد يدرسون داخل فصول المدرسة الحكومية ويستخدمون كل مقتنياتها. وطالبوا وزارة التربية والتعليم في ولاية الجزيرة بإلغاء الرسوم منبهين إلى أن الوزارة نفت فرضها أي رسوم دارسية على التلاميذ والطلاب.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى