عسكريون أتراك يفرون لليونان ويطلبون اللجوء

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16072016

مُساهمة 

عسكريون أتراك يفرون لليونان ويطلبون اللجوء





الحكومة التركية تستعيد السيطرة على مفاصل الدولة
أعلنت اليونان اعتقال 8 عسكريين أتراك "انقلابيين"، بعد هبوط مروحية عسكرية كانت تقلهم في مدينة ألكسندروبوليس شمالي اليونان. وأشارت السلطات اليونانية إلى أن العسكريين الثمانية طلبوا اللجوء السياسي بعد فشل محاولة الانقلاب العسكري.
واستعادت الحكومة التركية السيطرة على معظم مفاصل الدولة، بعد محاولة انقلاب من داخل الجيش التركي قتل خلالها العشرات، فيما اعتقل المئات من ضباط الجيش المتورطين.
من جانبه أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم أن الوضع في البلاد بات تحت السيطرة، وتوعد بمحاسبة الانقلابيين، داعيا الشعب للبقاء في الشوارع درءا لأي محاولة تمرد جديدة.
وقال يلدرم في مؤتمر صحفي هو الأول من نوعه منذ الانقلاب العسكري الليلة الماضية، إن ما حدث كان محاولة من قبل "هيكل مواز" في القوات المسلحة، وإنه أظهر أن لتركيا تجربة كبيرة مع الديمقراطية.
ودعا رئيس الوزراء الشعب التركي للاحتشاد في الميادين والشوارع في المدن والبلدات الليلة رافعًا الأعلام، معربا عن شكره للشعب الذي قال إنه هو الذي أحبط المحاولة الانقلابية، وإن إرادة الشعب أقوى من أي إرادة أخرى.
وكالات

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى