قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

صن داونز يصعق الزمالك بدوري أبطال أفريقيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18072016

مُساهمة 

صن داونز يصعق الزمالك بدوري أبطال أفريقيا




صن داونز يصعق الزمالك بدوري أبطال أفريقيا
#الحديبة_نيوز
سقط الزمالك في فخ الهزيمة، أمام ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي )1ـ2(، في المباراة التي جرت بينهما مساء الأحد، على ملعب بتروسبورت، في الجولة الثالثة، من مباريات المجموعة الثانية، ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
تقدم صن داونز أولاً عن طريق مابوندا في الدقيقة )18(، قبل أن يتعادل محمد إبراهيم للزمالك في الدقيقة )36(، لكن صن داونز عاد وتقدم مجددًا في الدقيقة )67( عن طريق بيليات.
ورفع صن داونز، رصيده بهذا الفوز إلى 6 نقاط، في صدارة المجموعة، وخلفه الزمالك برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل إنيمبا النيجيري المجموعة بدون رصيد.
بدأ الزمالك، المباراة بضغط هجومي وكرة عرضية من محمد إبراهيم، أبعدها الدفاع الجنوب أفريقي، ومرر كاسترو كرة عرضية أيضًا في عمق الدفاع الأبيض، لكن علي جبر أنقذ الموقف قبل أن يتألق الحارس أحمد الشناوي، ويبعد تسديدة صاروخية من جانب كيكانا.
وأضاع الفريق الأبيض، فرصة خطيرة في الدقيقة 14 عن طريق عرضية حازم إمام إلى باسم مرسي الذي مرر إلى شيكابالا والذي سدد في الحارس، ثم ارتدت إلى أيمن حفني الذي سدد فوق العارضة.
وفي الدقيقة 18، نجح صن داونز، في التقدم بهدف من خلال خطأ فادح للاعب الوسط طارق حامد الذي فقد الكرة على حدود منطقة الجزاء ليستغل الفريق الجنوب أفريقي الفرصة ويتبادل لاعبوه الكرة وسددوا الكرة في القائم لترتد إلى مابوندا الذي أودع الكرة شباك الشناوي.
وسدد شيكابالا تسديدة في يد الحارس، ثم لمسة يد ضد باسم مرسي، وواصل صن داونز الهجمات السريعة الخطيرة من خلال تمريرة عرضية وصلت إلى رأس أرنديسي ومرت بجوار القائم، وسيطرت العشوائية والفردية على هجمات الزمالك مع عرضية خطيرة من لانجيرمان.
وسقط شيكابالا أرضًا مطالبًا بضربة جزاء، وأرسل لاعبو الزمالك كرات عرضية أبعدها دفاع وحارس صن داونز ثم محاولة من أيمن حفني تصدى لها الحارس قبل أن ينجح محمد إبراهيم في إدراك هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 36 من خلال تمريرة رائعة من أيمن حفني قبل أن ينقض إبراهيم على الكرة وسط الحارس والمدافع ويسدد لتصطدم بالقائم وتهز الشباك.
وأضاع شيكابالا فرصة محققة بعد أن فضل التمرير لمحمد إبراهيم ليبعدها دفاع صن داونز، وانطلق شيكابالا وحصل على خطأ ونال مابوندا لاعب الوسط الإنذار واحتسب الحكم المساعد تسللاً وهمياً ضد باسم مرسي ليحرمه من انفراد صريح، وعلت تسديدة شيكابالا العارضة ومرت تصويبة الكولومبي الخطير كاسترو فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
وبدأ الزمالك، الشوط الثاني، بتغيير لإعادة التوازن في وسط الملعب بخروج شيكابالا ونزول النيجيري معروف يوسف، وضغط باسم على حارس صن داونز، المهزوز، وكاد أن يسجل هدفاً ثم محاولة من محمد كوفي مدافع الزمالك أبعدها الحارس.. ونال علي جبر مدافع الفريق الأبيض إنذاراً للخشونة.
وتعرض المهاجم محمد إبراهيم أحد نجوم المباراة للإصابة ليغادر الملعب ويحل بدلاً منه صانع الألعاب مصطفى فتحي، بينما أجرى صن داونز تغييره الأول بنزول بيرسي تاو بدلاً أنتوني لافور في الدقيقة 55.
وتصدى الشناوي لضربة رأس من كاسترو أخطر لاعبي صن داونز ، وتألق حارس الزمالك مجدداً وأبعد تسديدة بيليات ثم تسديدة من كاسترو في العارضة من ضربة مزدوجة.
ونجح صن داونز في تكليل هجماته الخطيرة بهدف ثانٍ عن طريق بيليات من كرة تسلمها في منطقة الجزاء وسددها في مرمى الزمالك في الدقيقة 67.
مرت تسديدة باسم مرسي بجوار القائم، ونال طارق حامد البطاقة الصفراء وألقى الزمالك بآخر أوراقه بنزول الزامبي مايوكا بدلاً من باسم مرسي في الدقيقة 74، ووجه مصطفى فتحي تسديدة صاروخية أبعدها الحارس وتباطئ مايوكا في متابعتها ونال محمد عادل البطاقة الصفراء.
ورفض الحكم احتساب خطأ بعد سقوط مصطفى فتحي، وفشل محمد عادل في إدراك تمريرة فتحي وكاد بيرسي تاو البديل، أن يسجل الهدف الثالث وحرم التسلل الفريق الجنوب أفريقي من هدف جديد، وخرج كاسترو ونزل بيكيلي في اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز صن داونز.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى