تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الرئيس السوداني عملية "عاصفة الحزم" بداية حقيقية للوحدة العربية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28032015

مُساهمة 

الرئيس السوداني عملية "عاصفة الحزم" بداية حقيقية للوحدة العربية






-
البشير والملك سلمان أكدا حرصهما على تطوير العلاقات بين بلديهما
قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن، تعتبر البداية الحقيقية لوحدة عربية لمجابهة التحديات في المنطقة، وأنها سيكون لها ما بعدها من خطوات لجمع الصف العربي وتوحيده في قضاياه الأساسية.
وعبّر في تصريحات صحفية، في ختام زيارته للسعودية عصر الجمعة، عن أمله في أن تشهد اليمن استقراراً أمنياً، لافتاً إلى أن اليمن تعد خاصرة الجزيرة العربية، منوهاً إلى أن الأحداث في اليمن سالبة وتهدّد أمن المنطقة وأمن السعودية.
وقال البشير، إن عملية "عاصفة الحزم" سيكون لها ما بعدها من خطوات لجمع الصف العربي وتوحيده في قضاياه الأساسية.
وأشاد بمواقف الملك سلمان، الداعمة لقضايا الأمة الإسلامية والعربية، وقال إن الملك اتخذ القرار الصائب في الوقت المناسب، ليحفظ لليمن وحدتها وأمنها واستقرارها وتماسك شعبها.
ووصف البشير هذه الخطوة بأنها مهمة، مؤكداً أنها ستسهم في تأمين المنطقة، خاصة وأن أمن الحرمين الشريفين يهم كل المسلمين، وكرر أن السودان يعتبر أمن السعودية خطاً أحمر.
اتصال هاتفي
"
البشير جدّد دعم السودان لعاصفة الحزم وأكد للملك سلمان مشاركة السودان في كل ما يحقق ويدعم الشرعية في اليمن وصون أمن الحرمين وأمن المنطقة
"
في السياق شكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الرئيس عمر البشير، على موقف السودان وحرصه على أمن الحرمين الشريفين، ودعم الشرعية في اليمن.
وأكد العاهل السعودي خلال اتصال هاتفي مع البشير، في ختام زيارته للمملكة، عزم السعودية على تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين بما فيه خير شعبي البلدين.
من جانبه شكر البشير، الملك سلمان على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.
وقال السكرتير الصحفي للرئيس السوداني محمد حاتم سليمان، إن البشير جدّد دعم السودان لـ"عاصفة الحزم" وأنه أكد للملك سلمان، مشاركة السودان في كل ما يحقق ويدعم الشرعية في اليمن، وصون أمن الحرمين الشريفين وأمن المنطقة .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى