عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 18/7/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18072016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 18/7/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 18/7/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :
– مقتل ثلاثة رجال شرطة برصاص مسلح في ولاية لويزيانا الأمريكية !
– القوات السورية تحكم حصارها على أحياء حلب الشرقية !
.
نيويورك تايمز :
تحت عنوان مقتل ثلاثة رجال شرطة برصاص مسلح في ولاية لويزيانا الأمريكية !
أشارت الجريدة لمقتل ثلاثة من أفراد الشرطة الأمريكية وجرح ثلاثة آخرون في إطلاق نار في مدينة باتون روج بولاية لويزيانا جنوبي الولايات المتحدة ، وقالت الشرطة إنه يعتقد أن المشتبه به الذي أردي قتيلا في موقع الحادث كان المسلح الوحيد الذي اشترك في إطلاق النار على رجال الشرطة، وكانت تقارير سابقة أفادت بوجود أكثر من مسلح !
وقال المفتش العام لشرطة لويزيانا، الكولونيل مايك إيدمونسون، ليس ثمة أي “سيناريو لإطلاق نار جار” في المدينة الآن ، وجاء هذا الحادث في أعقاب حادث مقتل رجل أسود على أيدي شرطة باتون روج، الذي تسبّب في اندلاع مظاهرات احتجاج في المدينة !
وقد تسبّب هذا الحادث وحادث قتل آخر لرجل أسود ثان على أيدي الشرطة في ولاية مينيسوتا في هجوم انتقامي شنّه عسكري سابق اسود وقتل فيه خمسة من أفراد الشرطة في مدينة دالاس !
.
واشنطن بوست :
وتحت عنوان القوات السورية تحكم حصارها على أحياء حلب الشرقية !
أشارت الجريدة إلى أن الغارات الجوية على مدينة حلب السورية أسفرت عن مقتل 28 شخصا بينهم، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان ، وقال المرصد إن القوات الحكومية أحكمت حصارها على أحياء حلب الشرقية بعد السيطرة على أجزاء من طريق الكاستيلو شمالي سوريا، وهو طريق الإمداد الوحيد للمدينة، بعد معارك عنيفة وقصف مدفعي وجوي ، وأضاف أن الهجمات، التي تفيد تقارير بأنها سورية أو روسية، أصابت مناطق تسيطر عليها المعارضة شرقي المدينة !
وأضافت الجريدة أن قنابل متفجرة أسقطت على مناطق عدة ، وأصيب مستشفى بقصف في أحد المناطق، وهو ما أدى إلى إصابة بعض العاملين والمرضى ، و قال محمد خير، وهو طبيب بالمستشفى: “استخدمت كافة أنواع الأسلحة لقصف المستشفى” ، وقال أحمد عرفان، الذي يقيم في منطقة إحدى مناطق القصف: “فجأة سقط برميل متفجر علينا. خرجنا، فسقط ثان ثم ثالث” !
وتقول الحكومة السورية إن مناطق غربي حلب خاضعة لسيطرتها بقصف من جانب المعارضة، موضحة أن شخصا قتل في القصف ، وتنقسم حلب، التي كانت مركزا صناعيا وتجاريا مهما، إلى مناطق غربي المدينة تسيطر عليها القوات الحكومية ومناطق شرقية تسيطر عليها المعارضة ، لكن خلال الأشهر الأخيرة تمكّنت القوات الحكومية بمساعدة غارات جوية روسية من تطويق مناطق المعارض وقطع طريق مهم يمتد منها إلى تركيا !
يشار الى ان جماعات المعارضة تخوض معركة شرسة منذ أسابيع لاستعادة السيطرة على المناطق التي تمكنت القوات الحكومية من السيطرة عليها قرب طريق الكاستيلو ، ويقدّر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ما بين 250.000 و300.000 شخص يعيشون في الأجزاء التي يسيطر عليها مسلحو المعارضة في حلب !

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى