تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مداد وأوراق - محمد غبوش - الزعماء وأسياد البلد لا يتراجعون عن قراراتهم ..!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18072016

مُساهمة 

مداد وأوراق - محمد غبوش - الزعماء وأسياد البلد لا يتراجعون عن قراراتهم ..!




.
مداد وأوراق
محمد غبوش
الزعماء وأسياد البلد لا يتراجعون عن قراراتهم ..!

* الأندية الكبيرة صاحبة التاريخ والعراقة والمؤسسية .. أو تلك التي تحترم تاريخها وقيمها وتقاليدها يكون الإنضباط وموروثات النادي وقيمه أعلي عندها من أي شئ آخر مهما كانت أهمية ومكانة ذلك الشئ الآخر .
* الهلال مثلاً زعيم الكرة السودانية وسيدها الأول يكتب في شعاره أنه نادي الهلال للتربية .. والتربية هنا ليست قاصرة علي الفهم الرياضي بمعني تربية العضلات والأجسام بقدر ما تشمل الفهم الأخلاقي الكبير .. حيث أن الهلال يربي كل منسوبية في المقام الأول علي الفضيلة والأخلاق الكريمة وإحترام المؤسسات والكيان .
* عندما خرج أحرف لاعب أنجبته الكرة السودانية وقائد الأزرق وقتها وعميد لاعبيه ومعشوق جماهيره الأول البرنس هيثم مصطفي عن تلك الأخلاق الهلالية وخرج في الصحف والقنوات التلفزيونية وهو يتطاول علي رئيس النادي وقتها السيد الأمين البرير ومدرب الفريق الفرنسي دييغو غارزيتو .. لم يتردد المجلس لحظة واحدة في توقيع قرار شطبه من الكشوفات غير آبه بشعبيته الكبيرة ولا حب الجماهير الجارف له .. ففي الهلال الأخلاق والمحافظة علي قيم الكيان قبل المهارة .
* ندنا التقليدي المريخ ووصويفنا الدائم كنا نعتقد أنه من تلك الأندية الكبيرة التي تهتم بالأخلاق وموروثات النادي بعد أن أصدر قراراً شجاعاً للغاية بإيقاف الثنائي علاء الدين يوسف وبكري المدينة حتي نهاية الموسم الحالي بعد التصرفات غير الكريمة التي صدرت منهما في حق عضو مجلس إدارة ورفضهما العودة للتدريبات مالم يتسلما كامل حقوقهما .
* لكن .. أخبار الأمس التي بدأت بحملة شبه منظمة في الصحف الصفراء بتقديم بكري لإعتذار لمجلس الإداره أكدت ظهراً أن المجلس قد قبل ذلك الإعتذار بل أنه وجه فوراً بسفر اللاعب لكوستي من أجل الإنضمام لفريق الكرة المتواجد هناك .
* قبول المجلس المريخي للإعتذار إن صح يؤكد أن الأحمر نادي لا يحترم قراراته ولا يستطيع أن يتمسك بها .. بل أنه يفتح الباب واسعاً أمام كل اللاعبين الآخرين في التطاول علي النادي وعلي أعضاء مجلس الإدارة بأي صورة من الصور دون خوف من العقاب .. لأنه من خلال إعتذار صغير يمكن أن يعودوا لممارسة نشاطهم وكأن شئ لم يكن .
* كثيرون من أهل الوصيف قالوا أن الفريق حالياً يفقد عدد كبير من لاعبيه خاصة في المقدمة الهجومية لذلك من الطبيعي ان يرفع المجلس العقوبة علي بكري المدينة وهو حديث مردود تماماً .. لأن النقص مهما كان حجمه لا يمكن ابداً أن يكون سبباً في أن يتراجع المجلس عن قرار تربوي إتخذه في حق لاعب اخطأ في عضو مجلس الإدارة .. وأشرف للنادي ألف مرة أن يخسر كل مبارياته في البطولات المختلفة من أن ينكسر للاعب مهما كانت أهمية ذلك اللاعب ومافعلة الوصيف مع بكري المدينة أقل ما يمكن أن يوصف به أنه إنكسار نادي .
* الهلال سيد البلد وزعيمها الأوحد مر بعد قرار شطب هيثم مصطفي بظروف أصعب ألف مرة من تلك التي مر بها الوصيف بعد قرار إيقاف بكري المدينة .. ولكن الفرق أن الهلال يطبق فعلاً شعار أنه نادي للتربية قبل أن يكون نادياً لممارسة الألعاب الرياضية فقط .. والفرق أن الهلال يحترم تقاليده ومثله بعكس الوصيف .. والفرق في أن الهلال منبع نجوم ومهبط مهارات ما أن تندثر فيه موهبة إلا وتبت أرضه الطاهرة ألف وألف موهبة جديدة .
* قرار إعادة بكري المدينة والتراجع عن عقوبته يؤكد أن مجلس المريخ وجهازه الفني لا يثقان في بقية لاعبي الفريق الآخرين بل قد يكونوا غير مقتنعين بهما اصلاً وإلا لماذا سارعوا في أعادة بكري بزريعة الحوجة الفنية لمجهوداته .
* للأسف هذا القرار لم يكن الأول في الوصيف ولن يكون الاخير فقد فعلها الأحمر من قبل وهو يسكت علي إستفزازات الفرعون المصري المصري لأكبر مسؤول إداري بالفريق .. وفعلها وهو يرسل الوفود إلي مالي من أجل إسترضاء وعودة المتمرد مامادو تراوري أكثر من مرة رغم أن الأثنان كانا يستحقان أغلظ العقوبات .
* مشكلة الوصيف سادتي التاريخية أنه ضعيف إدارياً لأبعد درجة ولا يستطيع اي مجلس فيه أن يصدر قراراً شجاعاً وحتي إن أصدره لا يستطيع أن يتمسك به بعكس الهلال وتلك صفات الزعماء وأسياد البلد الحقيقيين .
* عفواً وصيفنا .. رجاء عدم إستعمال أي لقب علي شاكلة الزعيم وسيد البلد والصفوة مستقبلاً بعد أن أثبت مجلس إدارتك أنه الأبعد عن تلك الألقاب .. والأقرب لمجرد نادي تمارس فيه كرة القدم فقط لاغير .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* في كل مرة يفشل فيها الوصيف الأحمر في الحصول علي لاعب يخصه أو خارج كشفه يخرج علينا إعلامه ليقول بأنه مصاب ولا فائدة ترجي منه .
* من قبل سجل الهلال نصر الدين الشغيل ومؤخراً قطع الزراع الطويلة وسجل شيبوب كواي القلوب فخرج علينا الإعلام السالب في الحادثتين وهو يتحدث عن معاناة الثنائي من إصابات مزمنة قد تمنعهما من ممارسة كرة القدم بصورة نهائية .
* والغريبه أننا نتابع بعدها اولئك اللاعبون المصابون يركضون بكامل عافيتهم في كشف الأزرق ودونكم مايفعله الثنائي الشغيل وشيبوب حالياً في الهلال .
* امس خرج علينا عراب الإعلام السالب مزمز ابو القنابل ليؤكد أن النيجري جابسون يعاني من إصابات مزمنة للغاية وأن تقرير الطبيب اكد معاناته من قطع في الغضروف الداخلي للركبة اليسري ويعاني من إصابة مزمنة في الغضروف )الهلالي( أي والله هكذا كتب .
* الغريبة من كل هذه الإصابات نجد أن مجلس المريخ كان قد قدم شكوي قانونية ضد اللاعب وإجتهد كثيراً من أجل عودته للفريق .. فإن كان فعلاً مصاباً بكل تلك الإصابات فلماذا يريد الوصيف إستعادته من جديد ؟؟ .
* جابسون سليم تماماً .. ومن يعاني من قطع في الغضاريف هي خزينة الأحمر المسكينه التي فشلت في الإيفاء بإستحقاقاته لدرجة أن اللاعب قال بعظمة لسانه أنه لم يصرف مرتبات )6( أشهر كاملة .
* يعني يا اللاعب يلعب ليكم بالمجان يا وصيفاب .. يا تقولوا عليهم مصاب في الغضروف الهلالي ؟؟.
* الغضروف الهلالي ولا الرعب الكاردينالي يا مزمز .. حدد وخليك واضح .. وقول ماديرين مسلسل شيبوب يتكرر من تاني .
آخر مداد ..!
هِمْ يا زمانُ فذا أوانُ الموعـــدِ *** وأرِحْ مَطِيَّكَ عند بابِ محـــمّدِ
أسِبغْ على الأكوانِ أبهى حُلّــةٍ *** وانشُرْ غرامي في مديح محمّدِ
خَلَعَتْ لكَ الأيامُ تاجَ ولائِـــــها *** إذْ أبصرتْ بعُلاك تاجَ السؤدُدِ
يُمناك تُرْوي كلَّ جيشٍ ظامــئٍ *** والريقُ منكَ شفاءُ عينِ الأرمدِ
والجذعُ في فَنّ الحنينِ مُعَلّــــمٌ *** والذكرُ يُسمَعُ مِن صميمِ الجَلْمَدِ
والبدرُ مِن شغفٍ بنورك شُقَّ كي *** يُروى بكأس القربِ بل كي يفتدي.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى