تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مداد واوراق - محمد عبوش - أكثر من تحدي في لقاء التبلدي ..!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20072016

مُساهمة 

مداد واوراق - محمد عبوش - أكثر من تحدي في لقاء التبلدي ..!




.
مداد واوراق
محمد عبوش
أكثر من تحدي في لقاء التبلدي ..!

* المواجهة التي ستجمع عشية اليوم الهلال سيد البلد وزعيمها الأوحد بشقيقه هلال التبلدي تحت الأضواء الكاشفة للجوهرة الزرقاء تحمل في جوفها العديد من التحديات التي تفرض فرضاً علي أصحاب الأرض الفوز فيها وتقديم كل ماعندهم من مهارة من أجل مواصلة مشوار الإنتصارات من خلالها .
* ولعل أهم وأول تلك التحديات مواصلة القبض بيد من حديد علي صدارة البطولة المحلية الأولي والإقتراب أكثر من حسم عودة اللقب المحبب لداره وموقعه الأصلي )الخزانة الزرقاء( ليجلس مرتاحاً بين أقرانه وأشقائه الألقاب والكاسات الماضية خاصة وأنه لن يجد خزانة فريق سوداني غير خزانة الهلال الفريق الممتاز وهي تحتشد بأكبر عدد من ألقاب الممتاز المختلفة .
* ثاني التحديات المهمة التي يجب أن يضعها الأسياد في بالهم وهم يتأهبون لخوض مواجهة اليوم المحافظة علي نسق الإنتصارات المتتالي الذي إنطلق بقوة بعد التعثر المفاجئ أمام نيل شندي في الدورة الأولي .. فالهلال خاض عقب تلك المواجهة عدد كبير من المباريات لم يتعرض فيها حتي للتعادل وهو إنجاز يجب أن يتواصل وبقوة اليوم .
* الفريق الضيف اليوم هلال الابيض يعتبر الفريق الوحيد بين أندية الممتاز في هذا الموسم الذي نجح في إجبار الأسياد علي التعثر بالتعادل في الدورة الأولي من البطولة قبل أن يخسر الفريق بعدها أمام نيل شندي .. وهذا الأمر يجعل من مواجهة اليوم ثأرية بالنسبة لسيد البلد حيث يدخلها من أجل تأديب الأبن الوحيد له الذي أعلن عليه العصيان في هذا الموسم وإجباره علي العودة صاغراً لتقديم فروض الطاعة والولاء له .
* مواجهة الأزرق الآخيرة التي خاضها أمام شقيقة هلال كادوقلي ونجح في الفوز فيها بخماسية أشبعت القليل من نهم الجمهور الأزرق للإنتصارات الكبيرة المقرونة مع العروض القوية .. بعد أن قدم فيها الأسياد أداء أطرب حتي حجارة مدرجات الإستاد .. وأكدوا بياناً بالمهارة أن شكل الأزرق القديم قد عاد .. بعد أن تباري أخوة عازف المزيكا كاريكا وسادومبا الجلاد .. في تقديم كرة قدم علي طريقة الكورال الموسيقي ولكن علي غير المعتاد .
* تلك المواجهة أضافت تحدي جديد لمباراة اليوم يتمثل في حتمية تقديم عرض كورالي جديد يفوق ما سبق روعة وبهاء وتطريب .. خاصة وأن الجمهور الهلالي كما قلنا مازال عطش للأداء المموسق الجميل.. الذي لا يمكن أن يأتي إلا عبر سيد البلد النبيل .
* رابع التحديات التي يجب أن يفوز فيها الاسياد اليوم قبل الفوز علي هلال التبلدي .. تحدي النجاح في مهمة قطع لسان مدرب هلال التبلدي إبراهومة ومن )لغاليغو( كما قلنا بالأمس .. بعد أن تجرأ وتحدي الهلال بأرضة وداخل جوهرته مؤكداً ان بمقدوره الفوز عليهم وإعادتهم لمربع الهزائم من جديد .. ناسياً أو متناسياً أن فريقه فشل في الفوز علي مشاطيب الأزرق الذين يكونون مع بعض الإضافات الأخري نمور دار جعل .. في الجولة الماضية بينما يريد هو أن يقنعنا بقدرتهم في الفوز علي الهلال الأصلي هنا بجوهرته الغرة .. ووسط جماهيره التي )بتتباشر وقت تلقي الكلام حري( .
* نحن ورغم إيماننا الكبير بتميز أقمارنا .. ويقيننا التام بقدرتهم علي الفوز اليوم وجندلة أبناء التبلدي وإعادتهم إلي ديارهم محملين بالأهداف الثقيلة لن نقول بأن المواجهة ستكون سهلة .. ولن نجزم بأن الفوز سيكون في متناول الأيدي الزرقاء لأصحاب الأرض لسبب بسيط للغاية ولكنه مهم أيضاً للغاية .. وهو أننا نلعب كرة قدم وهي لعبة يطلق عليها لقب المجنونة .. لأنها ببسطاة شديد يمكن أن تحمل نتائج غير متوقعه أبداً .. ولأن الإجتهاد فيها مفتوح لصاحب العزيمة الأكبر والتحديات الأوفر .
* لذلك علي الأسياد اليوم اللعب بالقوة التي عهدناها فيهم لتقديم مايشفع لهم بإنتزاع الإنتصار الذي يستحقونه .. وعليهم أيضاً ان يعلموا بأن جماهيرهم بعد العرض الممتاز الذي قدموه مؤخراً والنتيجة الكبيرة التي إنتزعوها جدارة وإستحقاقاً لن تقبل بإي تراجع عنهما .. ولن ترضي بأقل منهما فكل الظروف متاحة أمام الأقمار.. ليواصلوا السير في دروب الإنتصار.. ويعزوا بقوة أروع وأشرف شعار .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* قطع أمين مال الإتحاد السوداني لكرة القدم قول كل مكابر وهو يؤكد امس في تصريحات صحافية أن الخطاب الذي أرسله الإتحاد السوداني للإتحاد العربي يحوي إلتماساً بمشاركة القمة السودانية الهلال والمريخ معاً في البطولة العربية .. نافياً أن يكون الخطاب قد حوي ترشيح المريخ وحيداً وهو ماتميزت به الأسياد في إعدادها السابقة .
* مسالة أن يختار الإتحاد العربي بعد ذلك الوصيف أو غيره من الأندية فذلك موضوع آخر لأن الإتحاد محكوم بقانون قد يفرض عليه إختيار بطل المسابقات فقط .. هذا مع تثبيتنا أنه حتي وإن إختار بطل الموسم الماضي فكان من الأصح أن يختار لجنة سمير فضل لتمثل السودان لأنها هي البطل الحقيقي لآخر بطولة ممتاز وليس الوصيف الأحمر .
* أستغرب جداً عندما اقرأ لمن يقول بأن الزيمبابوي إدواردو سادومبا فشل في إثبات وجوده خلال المباريات التي شارك فيها .. مع العلم بأن الهلال خاض ثلاث مباريات فقط بعد إعادته للبطاح ونجح الزيمبابوي في إحراز هدفين في تلك المباريات .. والهدفين كانا مؤثرين للغاية حيث حسم هدفه في مباراة القمة النتيجة لمصلحة الأزرق بعد أن تقدم شيبولا بالأول وكان هدفه في هلال كادوقلي بمثابة فاتحة الشهية لبقية زملائه لإكمال العددية لخماسية .
* نجاح سادومبا يمكن أن نراه ونتابعه في المستوي الممتاز الذي صار يلعب به زميله الآخر مدثر كاريكا الذي إرتاح جداً بعد عودة هذا المهاجم المزعج والذي يتفاهم معه بصورة كبيرة .
* أما لو كان من تحدث قد بني حديثه هذا علي ان الهدفين جاءا من ركلتي جزاء فعليه أن يراجع علاقته بكرة القدم لأن ركلات الجزاء جزء من اللعبة .. ولم يستحدث قانونها خصيصاً من أجل سادومبا .. ثم أن الهلال كان محتاجاً وبقوة للاعب يجيد تنفيذ ركلات الجزاء بعد أن لدغنا من جحرها كثيراً .. بل أن الفشل في تنفيذها سابقاً كان من الأسباب الأساسية التي قادتنا لوداع البطولات الأفريقية .
* نتمني أن يكون دفاع الهلال اليوم في المستوي المأمول منه خاصة وأنه كان أضعف الخطوط في المباراة السابقة أمام اسود الجبال .
* قوة وتماسك الدفاع يعطي الثقة لبقية الخطوط من أجل تقديم أفضل ماعندها وبراحة أكبر .
آخر مداد ..!
نالَ الأَمانَ معَ البشائِرِ ظافِـرًا ** مَنْ حازَ نورًا مِــنْ شـــريعةِ أحمـــدِ
مِنْ عَذْبِ سيرتِهِ الأكابِرُ تستقي ** فـــإذا ظمِئتَ وَرَدْتَ أعـــذبَ مـــوردِ
فمحاسِنُ الأخلاقِ إنْ حُشِدَتْ فَلَيْـــــــــــــسَتْ غَـــيْرَ سَـــطْرٍ في كتاب محمّــدِ
وعرائِسُ الأَزْهارِ إِنْ نَفَحَتْ فَلَيْــــــــــــــسَتْ غـــيرَ عِــــطْرٍ مِنْ عَبيرِ محمّــدِ
ومناقِبُ الساداتِ إنْ سَطَعَتْ فَلَيْــــــــــــــسَتْ غـــيرَ نـــــجمٍ في سَمَاءِ محمّـدِ
وروائِعُ الأشعارِ إنْ وَصَفَتْ تَنَــــــــاهــــــى الحُسْـــــنُ فيها مِن جمالِ محمّـدِ
وبلابلُ الأطيارِ إنْ صَدَحَتْ ففي مــــعنىً يفـــيض مـــحبّــةً لمحمّــــدِ
ومدائــحُ البُلَغاءِ إِنْ تُلِيَتْ فما هيَ كُفءُ حَرْفٍ مـــن حــروفِ محمّــــدِ.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى