تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية - بداية خروج المريخ من الأزمة..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21072016

مُساهمة 

كرات عكسية - بداية خروج المريخ من الأزمة..!!




.
كرات عكسية
محمد كامل سعيد
بداية خروج المريخ من الأزمة..!!

* واصل المريخ انتصاراته الدورية وبدأ عملياً الخروج من ازمة الثقة التي حاصرت لاعبيه عقب الهزيمة المرة امام الند الهلال.. ولعل الفوز الباهر الذي تحقق عصر أمس على الرابطة كوستي سيساهم في منح اللاعبين المزيد والكثير من الثقة..!!
* نعود لمجريات اللقاء ونجد ان الطريقة التي سجل بها المريخ هدفيه جاءت باسلوب الاجتهاد الفردي خاصة للثنائي رمضان عجب وعنكبة في الهدف الاول ومهارة كوفي في الهدف الثاني حيث استفاد الثلاثي من اخطاء دفاع الرابطة..!!
* الهدف الاول استفاد الضيوف من خطأ دفاعي حيث لم يشرع المريخ في بناء هجمة منظمة ناحية منافسه بل على العكس استلم عنكبة تمريرة الطرف الايسر للاخضر التي وصلته بالخطأ ولعبها للعجب وتوج الثنائي الكرة بهدف رائع بمجهود خاص..!!
* وفي الهدف الثاني شتت دفاع الرابطة الكرة بطريقة عشوائية من داخل المنطقة لتسقط امام كوفي وهو على حدود الصندوق فاستفاد من مهارة التسديد ولعبها قوية سكنت الشباك هدفاً رائعاً اكد حصول المريخ على النقطة السادسة..!!
* وفي الشوط الثاني تابعنا الانطلاقات المريخية تأتي على ذات القالب الذي شهدناه في اللقاء السابق امام مريخ كوستي حيث اهدر عنكبة فرصة ذهبية شبيهة بتلك التي سجل منها أوغستين هدفاً في مرمى شلبي لكن عنكبة اطاح بكرة الامس فوق العارضة..!!
* نعود الى الهدف الذي سجله فريق الرابطة وكان المعز هو من قام بدور البطولة فيه بعدما تماطل وتأخر بطريقة غريبة في تمرير الكرة واخراجها من يده لدرجة اجبرت الحكم على احتساب ضربة حرة غير مباشرة..!!
* والظن ان لقاء الامس ومن واقع مستوى المريخ وابتعاد اصحاب الارض عن التركيز كانت هو الأنسب ليخرج من خلاله المعز بشباكه نظيفة حتى يستعيد ولو جزء من ثقة الجماهير التي تعتمد مبدأ اهتزاز الشباك كلما شارك ود محجوب..!!
* نعود للشوط الثاني الذي تراجع فيه الاداء وهبط بصورة مخيفة من الجانبين لدرجة ان المتابعين داهمهم النوم ولم يستيقظوا الاّ مع طرد باشري الذي انقذ فريقه من هدف ثالث وضحى بنفسه.. وعاد عنكبة لممارسة )الروشنة( واهدر انفراد لا يضيع..!!
* مجمل القول ان الانتصار الذي تحقق بالامس حمل معه العديد من الاشارات الايجابية التي تؤكد ان الفريق الحالي للمريخ لا يحتاج الاّ لمزيد من الوقت حتى يتمكن افراد التشكيلة الجدد من التاقلم وكسر حاجز الخوف واخراج كل امكانياتهم..!!
* المطلوب من الزملاء في الاعلام التعامل مع الانتصار الذي تحقق بالامس بشئ من الموضوعية والابتعاد عن التضخيم تحسباً للاثار السالبة التي ستنعكس بلا شك على نفسيات هؤلاء الصغار وتزيد من المسئولية على كاهلهم..!!
* المجموعة الحالية بالامكان ان تحمل الراية بالصورة المطلوبة في قادم السنوات مع ضرورة دعمها بالعديد من العناصر خلال فترة التسجيلات الرئيسية القادمة بمعزل عن السماسرة وبواسطة المدير الفني سواء برهان او القادم غرزة..!!
* التطبيل سادتي للمواهب الصاعدة وتضخيمهم بعبارات الغزل الشتراء التي لا نستبعد ان تملأ جل مساحات الاعمدة ـ خاصة اولئك الذين لا هم لهم غير الترويج لتجارة الوهم ولا يعرفون غير الاستفادة من المريخ ـ ستعيدنا الى المربع الاول فحذاري ثم حذاري..!!
* التعامل بحذر سادتي يفرض نفسه على كل الزملاء خاصة اولئك الذين يحرصون على مصلحة المريخ ويتطلعون للعبور به من المطب الصعب الحالي والمتعلق بمرحلة البناء الصعبة والتي تتطلب تعاون وتكاتف الجميع بلا استثماء..!!
* تخريمة أولى: مستوى المريخ الحالي ومروره بمرحلة البناء الصعبة تفرض عليه الانسحاب من البطولة العربية وذلك حتى نتجنب الانعكاسات السالبة التي ستظهر من المشاركة المرتقبة.. فهل من مجيب..?!!
* تخريمة ثانية: ولكل الذين لا ينظرون الى المرمطة العربية القادمة نؤكد ان المشاركة اكبر واعمق من الفشخرة والادعاء بان المريخ هو بطل السودان وبالتالي فانه الأجدر بالتمثيل.. أقول ذلك وخوفي ان يمثّل الاحمر بتاريخه وسمعته..!!
* تخريمة ثالثة: ضحكت وانا اتابع تصريحات محسن علامات واحتجاجه على ما تردد عن نية التسيير اعادة الفرنسي غارزيتو.. ومن هسسه يا معلم شوف ليك سكة مع ناس مريخ كوستي )الرهييييب(..!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى