قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 21/7/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 21/7/2016

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الخميس 21 يوليو 2016 - 7:30

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 21/7/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :
– آشتون كارتر: واشنطن وحلفاؤها يبحثون “الضربة الحاسمة” ضد تنظيم ” داعش ” الارهابى !
– وزيرداخلية ألمانيا يحذّر من هجمات منفردة جديدة !
ــــــــــــــــــــــــ
نيويورك تايمز :
تحت عنوان آشتون كارتر: واشنطن وحلفاؤها يبحثون “الضربة الحاسمة” ضد تنظيم ” داعش ” الارهابى !
أشارت الجريدة لموافقة الولايات المتحدة وحلفاؤها على استراتيجية لدحر تنظيم “داعش” الارهابى ، وفق ما أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر،
وأوضح كارتر أن الاستراتيجية تستهدف محاصرة عناصر التنظيم في معقلهم في الرقة في سوريا ، وفي الموصل في العراق ، ولكنه حذر في الوقت ذاته من أن هذه الخطوة لن “تقضي نهائيا على أيدولوجيتهم العنيفة أو قدرتهم على شن هجمات في مناطق أخرى” ! وخلال اجتماع شارك فيه ممثلو 30 دولة في واشنطن، بحث المشاركون سبل إعادة الاستقرار للمناطق التي كان يسيطر عليها التنظيم بعد القضاء عليه !
يشار إلى أن التنظيم ما زال يسيطر على مساحات شاسعة في سوريا والعراق، رغم تعرضه لهزائم في مناطق عدة كانت تحت سيطرته ، وتسعى القوات العراقية إلى استعادة الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية ومعقل التنظيم، بعدما نجحت في تحرير الفلوجة من سيطرة تنظيم “داعش” الارهابى ! وقد بحث المشاركون خططاً وصفها كارتر بأنها ستكون” الضربة القاضية” للتنظيم الارهابى المتشدد !
وقال كارتر إنني “سأكون صريحاً، تم الاتفاق على ضرورة استعادة السيطرة على مدينتي الرقة والموصل من أيدي تنظيم داعش الارهابى ” ، وأضاف أن ” الاجتماع ركز على خطط تساعد على إعادة الاستقرار للمدن التي يستعاد السيطرة عليها من أيدي التنظيم” ، وأشار إلى أنه ” يجب التأكد من أن شركاءنا على أرض المعركة مزودون بكل الوسائل التي تساعدهم على الفوز بهذه المعركة ثم العمل على إعادة بناء هذه المدن” !
وفي الوقت نفسه، قالت بريطانيا إنها بصدد مضاعفة عدد عسكرييها الذين يتولون تدريب القوات الكردية والعراقية لقتال تنظيم “داعش ” الارهابى ! وأضافت الجريدة أنه إذا شهد العام الجاري المعركة الكبرى لاستعادة الموصل، فإن تبعات ذلك قد تكون كما وصفها مبعوث الامم المتحدة جان كوبيس “أكبر أزمة انسانية في العالم” ، وإستطردت الجريدة أنه “كلما تتقدم القوات العراقية شبرا في الموصل، تفر العائلات العراقية من الناحية الأخرى هربا من التنظيم ولكنهم يواجهون جحيما من نوع آخر”!
وتجدر الاشارة الى انه بالتزامن مع اجتماع واشنطن العسكري، ترأس وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اجتماعا آخر للمانحين لدعم العراق في حربه ضد تنظيم ” داعش ” الارهابى ! وقد تعهّد المانحون بتقديم 2.1 مليار دولار أمريكي لدعم جهود الإغاثة الإنسانية وإعادة البناء والتنمية في العراق !
ــــــــــــــــــــــــ
واشنطن بوست :
وتحت عنوان وزير داخلية ألمانيا يحذر من هجمات منفردة جديدة !
أشارت الجريدة لتحذير وزير الداخلية الألماني توماس دي مايتسيري من وقوع المزيد من الهجمات التي تشنها جماعات صغيرة متشددة و”ذئاب منفردة”، خلال الفترة المقبلة ، ويأتي تحذير دي مايتسيري بعد يومين من إصابة خمسة أشخاص في هجوم شنه مهاجر أفغاني، يبلغ من العمر 17 عاما، على ركاب قطار جنوبي ألمانيا قبل أن تقتله الشرطة !
كان المهاجم قد وصل من أفغانستان إلى ألمانيا عام 2015.
وقد أظهرالموقع الالكترونى للجريدة مقطع فيديو قال فيه إنه ينتمي لما يعرف باسم تنظيم “داعش” الارهابى ! وقال وزير الداخلية الالمانى إن دعاية تنظيم ” داعش ” الارهابى هي من حرضت المراهق الأفغاني على ارتكاب ما فعله، لكن لا يوجد دليل حتى الآن يؤكد صدور أوامر من التنظيم له بتنفيذ الهجوم !

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى