تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وهج الحروف – ياسر عائس – بايدينا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21072016

مُساهمة 

وهج الحروف – ياسر عائس – بايدينا




.
وهج الحروف – ياسر عائس – بايدينا

*.توقعنا ان يخذل الهلال جماهيره ويخيب ظنها وينتكس عن العرض الجميل الذي قدمه امام هلال الجبال لكن اكثر المتشائمين ما كان يتوقع ان يكون الفريق بهذا المستوى الهزيل المتواضع.
*.ما اظن ان الهلال خسر باربعة اهداف في الممتاز وعلى ارضه كمان ولا نغمط هلال الرمال حقه فقد استحق الفوز لانه لعب بجدية واغلق المنافذ على صاحب الارض ولعب بتكتيك عال للغاية استدرج الهلال لحيث ما يريد.
*.والدليل على قوة الخصم عدد الضربات الركنية التي حصل عليها خلال الشوطين وهى انصع برهان على فشل الدفاع الازرق الذي يسأل عن كل الاهداف.
*.قلنا من قبل ان الاستهتار هو الطريق للخسارة وانتقدنا مساوي الذي صرح بحسم الممتاز ورفضنا حديث الكاردينال عن نهاية الموسم وخلال المباراة وعندما كان الهلال متقدما كانت هجمات الرمال هى الاخطر والاكثر تنظيما، وقد فشلت كل المحاولات لايقاف مهند وفيصل وموكورو ليكون الهلال هزم نفسه بيديه باللاعبين الذين استغنى عنهم بحجة التجديد.
*.وظللننا ننادي بزيادة الغلة عندما يكون الفارق هدفا وحيدا تحسبا للمفاجآت ولكن الهلال كان يعيد الكرة للخلف ويبطئ في التقدم وتحت بصر بلاتشي الذي وقف متفرجا.
*.يمتاز الهلال بلاعبين طوال القامة ومع ذلك لم يستفد من اي ركنية او كرات عكسية منضربات اما الطرفين اطهر وفداسي فلم يتقدما اصلا.
*.وفشل طوال القامة بالهلال في منع كرات هلال الرمال من بلوغ شباك مكسيم.
*.الهلال كان صفرا كبيرا واستحق الخسارة لانه تعامل بطاؤوسية مع المباراة خاصة عندما تقدم وباتت الاهداف في شباك الفريق دمغة ثابتة وقبل نهاية اشواط الاول.
*.طوال دورة او تزيد اهتزت شباك الهلال ثمانية مرات ولكنها اهتزت في مباراة الامس فقط اربع مرات.
*.انتقدنا طريقة التخلص من ابيكو وقلنا انه قرار خاطئ سيكشف ظهر الهلال وزاد المجلس الطين بلة بشطب مالك فيما يبقى اتير وفداسي خنجرا في خاصرة الهلال.
*.خسارة الهلال وفوز الرمال لا علاقة لها بابراهومة.
*.نخشى من القرارات العشوائية على مستوى الجهاز الفني وشطب اللاعبين ولكننا في ذات الوقت نطالب بالتصحيح…ونواصل.
أشتات !!
*. حاولت بعض الاقلام الحمراء التمهيد لرفع العقوبة عن بكري المدينة وممارسة الضغط الاعلامي لحمل المجلس على الخطوة لاعتبارات مصلحية آنية ولا علاقة لها بهيبة النادي ولا الانضباط ولا القيم التي يفترض ان تراعى في هكذا حالات.
*.تابعت تحليلا رصينا للزميل الاستاذ علم الدين هاشم الذي وقف الى جانب الحق وساند رؤية الاستاذ عصام الحاج الذي رفض اتخاذ او تمرير القرار خارج القنوات الرسمية.
*.وكان واضحا انحياز الحاج للزملاء اعضاء المجلس وضرورة عدم القبول بتعرض اي منهم للاهانة.
*.وهنا انتصر الحاج لعضو المجلس حمد السيد وهو ما يفرض علينا اعادة تذكير او تنشيط الذاكرة بما قام به الحكم المتقاعد صلاح صالح سكرتير الحكام الذي انحاز لذات اللاعب وهو بكري المدينة على حساب حكم زميل وعامل بل وكان داخل الملعب وتم الاعتداء عليه لفظيا وجسديا.
*.احرج شمس الدين سكرتير الحكام بسؤاله عن كيفية اعتداء بكري على الحكم تلك الحادثة التي كانت مثارا للتندر والسخرية والتهكم على من يفترض ان يكون حاميا ومدافعا عن الحكم.
*.رفض الحاج اعتداء بكري على حمد السيد فيما تنازل صلاح عن حق حكمه وزميله وانساق خلف مجدي الذي كان يبحث عن تخفيف العقوبة او ايجاد تخريج قانوني يبعد شبح الايقاف لعام عن اللاعب.
*.وهي العقوبة التي رفضتها عدالة السماء فانتهى الموسم بسبب الاخطاء الادارية والقانونية القاتلة.
*.نحيي عصام الحاج الذي وجه بان يكون القرار برفع الايقاف من عدمه من داخل المجلس وليس عبر صفحات الصحف.
*.دشن الفريق اول ركن عبد الرحمن سر الختم برنامج مجموعة النهضة والاصلاح وكانت ضربة معلم ان قدم خلال اجتماعه باتحادات الجزيرة رؤية وتلخيصا وتحليلا لازمة الكرة السودانية مع ورقة معدة باتقان للحلول المنتظرة.
*.وضربة المعلم الاكبر تتمثل في الاجتماع بكل الاتحادات فعلى الارجح ان الانتخابات ستقام بموجب القانون القديم لاستحالة نجاح الوزارة في اصدار لائحة تفسيرية للقانون الجديد.
*.القانون الجديد يلغي كل الاجراءات التي تمت بما فيها انتخاب ممثلين عن الجزيرة في مجلس الادارة وفي القطاعات الاخرى.
*.ويعني ان انتخاب اعضاء المجلس الجديد يفترض ان يكون من داخل الجمعية العمومية وليس عبر التمثيل النسبي.
*.هز سر الختم عرش الظلم والاستبداد ونتوقع ان تنداح دوائر التأييد ويكسب المزيد من الاتحادات خاصة وان الحاكمين حاليا لا يملكون شجاعة مناهضة السلطة لاسباب معلومة لان كل الملفات موجودة لدى الجهات المختصة.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى