تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة - مامون ابوشيبة - عودة غارزيتو مستحيلة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23072016

مُساهمة 

قلم في الساحة - مامون ابوشيبة - عودة غارزيتو مستحيلة





* خبر اعتذار بكري المدينة لعضو مجلس المريخ حمد السيد مضوي ولمجلس إدارة المريخ، وردود الأفعال والتصريحات المتباينة التي تبعت تلك الخطوة من قبل بعض أعضاء المجلس، كشف عن قصور وفوضى في العمل المؤسسي للجنة المريخ.
* وأيضاً الأخبار التي تنشر بين الحين والآخر ويتم دسها من أفراد في المجلس أو غير المجلس، مثل خبر محاولة إعادة المدرب السابق غارزيتو.. والذي أحدث بلبلة للجهاز الفني الذي يقود الفريق حالياً، والذي قرر التوقف واشترط توقيع عقودات رسمية لمواصلة العمل لحفظ الحقوق، قبل أن يتضح إن خبر محاولة إعادة غارزيتو تم دسه من مجهول ربما يرغب في إعادة الفرنسي لتدريب المريخ ولا علم لمجلس المريخ بهذا الأمر!
* مناقشة هذه الفوضى بالنادي يجب أن تكون في مقدمة أجندة أول اجتماع لمجلس الإدارة.. ولابد من إيقاف التصريحات الفردية لأعضاء المجلس فيما يختص بالقرارات.. على أن تقتصر التصريحات على الجهاز الإداري لفريق الكرة فيما يتعلق بنشاط الفريق وتدريباته لا أكثر..
* مداولات اجتماعات مجلس الإدارة يفترض أن تكون سرية للغاية، بل يجب أن يؤدي جميع أعضاء المجلس القسم بعدم تسريب مداولات الاجتماعات لأي شخص مقرب ولو حتى لزوجاتهم.. وأن تعلن مخرجات أي اجتماع للإعلام عبر الناطق الرسمي..
* أي تصريحات عن القرارات والعمل الإداري في المريخ يجب أن تكون رسمية، وأن تقتصر على الأمين العام أو الناطق الرسمي باسم المجلس.. أو عبر المنسق الإعلامي في الموقع الرسمي للنادي بإذن الأمين العام.
* وبمناسبة غارزيتو أشك في أن المجلس سيعيده مرة أخرى.. نسبة للتكلفة المالية العالية لهذا المدرب وطاقمه الذي يضم ابنه انطونيو.. فضلاً عن مطالبته للنادي بمبلغ دولاري ضخم عن فترته السابقة.. والكل يعلم الظروف الإقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد.. كما أن الرئيس جمال الوالي ذكر بأنه عاد وهدفه المشاريع الاستثمارية، ولم يعد ليلعب دور الصراف مثلما كان في السابق، واشترط أن تكون أعباء الصرف بمساهمة جماعية، وقد وافق أهل المريخ ووعدوه بأنه لن يتحمل أعباء الصرف وحده.. ولكن هذا الوعد لم ينفذ حتى الآن!! فمن سيدفع مئات الآلاف من الدولارات لإعادة غارزيتو!!
* عقب خسارة المريخ بالثلاثة أمام مازيمبي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال العام الفائت أدلى غارزيتو بحديث غير موفق عندما حاول تحميل رئيس النادي وزر الخسارة في الكنغو بإدعاء التقصير في الإيفاء بحقوق اللاعبين..
* ومن الأشياء التي لن تصب في مصلحة عودة غارزيتو.. ذلك الحوار الذي أجراه الفرنسي عقب العودة من الكنغو وهو في الخرطوم حيث كان يرتدي فانلة مازيمبي رقم 4 التي يرتديها رئيس مازيمبي كاتومبي.. وقد كانت صوره في الحوار بشعار مازيمبي مستفزة بشدة لأهل المريخ بل قوّت الشائعات التي اتهمته بالتواطؤ لصالح مازيمبي!
* إذا عاد غارزيتو تلقائياً سيستقيل برهان ومحسن حتى إذا تم التعاقد معهما، وذلك بسبب الخلاف الحاد بين الطرفين وكان غارزيتو منذ أن تم تعيينه مديراً فنياً سعى لابعاد برهان لصالح ابنه انطونيو.. هذا بجانب إساءته لمحسن عندما تحدث ساخراً بقوله إن محسن لا يحسن رص العلامات في الملعب للتدريب!
* إذا جاء أي مدرب أجنبي جديد من المهم جداً أن يعمل معه برهان ومحسن لأن الأخيرين أشرفا على الفريق لأكثر من شهر، خلاله دخلت عناصر جديدة كثيرة بمتابعة من برهان ومحسن.. وأي مدرب أجنبي جديد، ولو كان غارزيتو، سيكون جاهلاً تماماً بقدرات العناصر الجديدة ومدى نجاحها خلال الفترة السابقة.. مالم يعمل معه برهان ومحسن وهذا مستحيل كما قلنا..
* رئيس المريخ نفي أي مفاوضات مع غارزيتو للعودة.. بل أكد لبرهان ومحسن إنهم لم يفكروا اطلاقاً في التعاقد مع مدرب أجنبي خلال هذه الفترة..
* الخلاصة.. عودة غارزيتو نراها شبه مستحيلة إن لم تكن مستحيلة نسبة للمتاريس والعقبات الكثيرة التي تعترضها..
* على جماهير الصفوة في القروبات أن تنسى أمر غارزيتو.. واعتقد حتى إذا جاء مدرب أجنبي جديد في المستقبل فلن يكون هو غارزيتو.. ويمكن للجماهير أن تفكر في أي مدرب آخر مثل رينهارد!!
زمن إضافي
* هزيمة الهلال برباعية في الممتاز لم تكن هي الأول فقد فعلها القراقير من قبل عندما اكتسحوا الهلال بأمدرمان 4/1 في الممتاز 1998م أيام محسن سيد وكاوندا وعبدالرحيم برشم وميرغني كنيد وعلي كابو ونميري سكر والصادق ويو وعمار أبوكدوك وصبري مكين وبريش والحارس عمر طحنية.. وقد تلقى حارس الهلال أحمد النور )أبو النسب( الرباعية القاسية وتم طرده في الجزء الأخير من المباراة ليحل محله المهاجم مصطفى كومي بعد استنفاد التغيير..
* استعراض الحالات التحكيمية في برنامج عالم الرياضة أمس جاء مخلاً للغاية خاصة في مباراة الرباعية التاريخية ويبدو إن رضا وسيحة تخوفا من إعلام التهريج الأزرق المكتوي بالهزيمة.. فركزا على ركلة جزاء للهلال وطرد بكري بشير!!
* تم استعراض حالة تسلل واحدة فقط ظلم فيها التحكيم هلال الأبيض وكانت في الحصة الأولى، وتجاهل رضا وسيحة الآخريات..!! فقد أوقف هيثم النور في الحصة الثانية أكثر من هجمة لأزرق كردفان براية ظالمة.. فضلاً عن احتساب هدف سادومبا الثاني من تسلل.. وقد قلنا إن سادومبا كان في وضع تسلل ثم تراجع للداخل )راجع من تسلل( وبعدها جاءته تمريرة الشغيل.. وللأسف الشديد لم يتم استعراض الحالة عندما كان سادومبا متسللاً.. حيث بدأ الاستعراض بعد أن رجع سادومبا من التسلل.. وهذه اعتبرها عدم أمانة من رضا وسيحة والمخرج، ولكن ربما يكون للخوف أحكام..! واتحداهم أن يعيدوا اللقطة مرة أخرى من بداية الهجمة..
* بنفس طريقة إبراهومة صرح مدرب الأمير كفاح الجيلي إن هزيمة المريخ غداً ممكنة.. ونحن لن نسخر منه مثلما فعل إعلام الهلال مع إبراهومة عندما صرح بأن هزيمة الهلال بأرضه ممكنة..
* نعترف إن هزيمة المريخ ممكنة في أي زمان ومكان.. ولهذا ينبغي الحذر الشديد من فريق الأمير المنطلق كحصان أسود في الدورة الثانية.. خاصة بعد أن دعم صفوفه بلاعبين دوليين من أصحاب الخبرة..
* وقد ذكر مدرب الأمير إنهم يعيشون أحلى أوقاتهم هذه الأيام وأن أغلبية فرقة الأمير لعب أفرادها للمنتخب الوطني وهناك دوافع كبيرة لبعضهم للعودة للمنتخب.. وبالتالي هناك فوارق في الخبرات ويقصد إن المريخ يشارك بعدد من اللاعبين الشباب والجدد الذين لم يسبق لهم اللعب للمنتخبات.. فخذوا حذركم..
* تعازينا العميقة للأخوين عضوي مجلس المريخ السابقين معاوية الشاذلي ومحمد جعفر قريش في رحيل والدة الأول وابنة عم الثاني المغفور لها بإذن الله الحاجة زينب حسن قريش ارملة المرحوم الشيخ الشاذلي الشيخ الريح السنهوري ووالدة أسامة ومعاوية والريح وسنهوري والحاج بقطر وأحمد بأمريكا وصلاح بألمانيا.. والتي انتقلت لجوار ربها أمس وورى جثمانها الطاهر بمقابر بحري.. يقام المأتم بالمعمورة غرب مسجد أحمد علي الإمام بشارع الستين.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى