قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

تعيين تعبان دينق نائباً لسلفاكير بالوكالة خلفاً لمشار

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23072016

مُساهمة 

تعيين تعبان دينق نائباً لسلفاكير بالوكالة خلفاً لمشار




تعيين تعبان دينق نائباً لسلفاكير بالوكالة خلفاً لمشار
#الحديبة_نيوز
عين نحو 100 من كوادر حركة الشعبية جناح النائب الأول لرئيس دولة جنوب السودان رياك مشار، زعيم المتمردين السابق في جنوب السودان، السبت، وزير المعادن تعبان دينق من صفوفهم في منصب نائب الرئيس بالوكالة خلفاً لمشار.
وقال أحد هذه الكوادر حزقيال لول غاتكوث للصحافيين، إثر اجتماع في أحد فنادق جوبا، إن تعبان دينق وزير المعادن الحالي في حكومة الوحدة الوطنية “عين في منصب نائب رئيس جمهورية جنوب السودان”.
وأضاف أن تعبان “وعدنا جميعاً بأنه سينسحب في حال عاد” مشار إلى جوبا.
ويظهر هذا التعيين الانقسامات داخل الحركة المسلحة والسياسية التي يتزعمها مشار الذي كان أقال تعبان الجمعة.
وفر مشار من جوبا في غمرة المواجهات الدامية التي اندلعت بين قواته وقوات الرئيس سلفا كير بين الثامن والـ 11 من يوليو الجاري.
وطلب كير من مشار أخيراً العودة إلى جوبا لمواصلة تنفيذ اتفاق السلام الذي وقع في أغسطس 2015 لإنهاء حرب أهلية مدمرة اندلعت في ديسمبر 2013 بعد ما اتهم كير نائبه مشار بمحاولة الإطاحة به.
لكن مشار الذي تؤكد أوساطه أنه لا يزال “في أنحاء” جوبا، يرى أن أمنه غير مضمون في العاصمة، ويشترط لعودته نشر قوة تدخل اقترحتها دول المنطقة، وتم إقرار مبدئها خلال القمة الأخيرة للاتحاد الأفريقي في كيغالي.
الفرنسية

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى